الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الصحافة والاعلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 16-Sep-2007, 10:56 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الروقي البرقاوي

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو






الروقي البرقاوي غير متواجد حالياً

افتراضي

الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية.. الحقيل ل"الرياض":
استقبال عروض الائتلافات الأربعة نوفمبر المقبل وتنفيذ مشروع الجسر البري السعودي في الربع الأول من العام المقبل


المهندس الحقيل يتحدث للزميل السلطاني

الدمام - سعيد السلطاني:
أكد معالي الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس عبدالعزيز بن محمد الحقيل ل"الرياض" ان المؤسسة العامة للخطوط الحديدية تبدأ في الخامس من شهر نوفمبر المقبل باستقبال عروض الائتلافات الأربعة والتي سبق تأهيلها مؤخراً، حيث عقد في مدينة الخبر مؤخراً اجتماع ما قبل تقديم العروض للائتلافات المتأهلة للمنافسة على مشروع الجسر البري السعودي بحضور ممثلين عن الائتلافات الأربعة التي سبق تأهيلها وهي ائتلاف المخازن العمومية للأعمال اللوجستية (أجلتي)، وائتلاف مدى، وائتلاف بن لادن السعودية، وائتلاف المهيدب/ أكوا (لازارد).
وتوقع الحقيل خلال حديثه ل"الرياض" أن يتم تنفيذ الجسر البري السعودي الذي يربط ميناء جدة الإسلامي ليتصل بالخط الحديدي القائم بين الرياض والدمام عند نقطة تبعد مسافة 950كيلومترا تقريباً من ميناء جدة الإسلامي كما يشمل أيضاً وصلة بطول 115كيلومتراً لربط مدينة الجبيل الصناعية بالشبكة في الربع الأول من عام 2008م.
وأوضح الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية انه من المتوقع عند تنفيذ هذا المشروع أن يحقق عوائد مادية ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن مشروع الجسر البري السعودي سيخدم جميع الدول الخليجية.
ويخدم الجسر نشاط نقل البضائع والحاويات عبر المملكة، مع وجود قطارات للركاب تقدم خدمات النقل بين المدن التي يخدمها المشروع الضخم المتوقع له أن يحقق العديد من الفوائد للمناطق الرئيسية الكبرى في المملكة وهي منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية حيث يتركز في هذه المناطق الثلاث ما يزيد عن 70% من السكان والنشاط الاقتصادي.
وأوضح المهندس الحقيل ان الاجتماع السابق كانت بهدف توفير المعلومات اللازمة التي تهم هذه الائتلافات والإجابة على الأسئلة والاستفسارات بما يمكنهم من إعداد وتحضير عطاءاتهم الفنية والمالية ضمن المدة الزمنية المحددة، والتي من المتوقع أن يقدموها في الخامس من نوفمبر المقبل.
وحرصت المؤسسة من بدء تأهيل الائتلافات الأربعة على فتح قنوات اتصال مباشرة مع هذه الائتلافات تسهم في تعميق التواصل وتنشيط تدفق المعلومات كما يوفر فرصة للتعارف بين هذه الجهات فيما بينها من جهة، وبينها وبين المؤسسة باعتبارها القناة الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة والموثوقة بكل ما يرتبط بمتطلبات تنفيذ وتشغيل هذا المشروع.
وقامت المؤسسة بتسليم هذه الوثائق للائتلافات وإعطائهم فترة ستة أشهر لتحضير عطاءاتهم الفنية والمالية لتنفيذ وتشغيل المشروع بأسلوب البناء والتشغيل ثم الإعادة (bot) ولمدة (50) سنة، وفي خطوة سابقة على قدر كبير من الأهمية صدرت الموافقة السامية على مسار مشروع الجسر البري وكذلك أسلوب الدعم الحكومي المطلوب للمشروع وتأسيس هيئة تنظيمية تشرف على قطاع النقل بالخطوط الحديدية.
يذكر ان المجلس الاقتصادي الأعلى أعلن موافقته مؤخراً على تأهيل أربعة ائتلافات استثمارية سعودية - دولية للمنافسة على مشروع الجسر البري والذي يتمثل في خط سكك حديدية يربط ميناء جدة الإسلامي ليتصل بالخط الحديدي القائم بين الرياض والدمام عند نقطة تبعد مسافة 950كيلومتراً تقريباً من ميناء جدة الإسلامي كما يشمل أيضاً وصلة بطول 115كيلومتراً لربط مدينة الجبيل الصناعية بالشبكة. وتضمنت قائمة الائتلافات التي تم تأهيلها كلاً من مجموعة بن لادن السعودية، ائتلاف شركة بوويغ الفرنسية، ائتلاف شركة مدى للاستثمار الصناعي والتجاري، وأخيراً ائتلاف شركة المخازن الكبرى العمومية السعودية بي دبليو سي، وتضم هذه الائتلافات الأربعة عدداً كبيراً من المقاولين والشركات المتخصصة في صناعة وتشغيل أنشطة الخطوط الحديدية اضافة إلى نخبة من كبار المستثمرين السعوديين، علماً بأن 9ائتلافات استثمارية كانت تقدمت نهاية العام الماضي بطلبات للتأهيل لمنافسة المشروع وتم اختيار 4من بينها.















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »12:49 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي