الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات الكمبيوتر والتكنولوجيا > الصوتيات والمرئيات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قصيدة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: رواية معركة إشريفة التاريخية بين قبيلة بني رشيد وعنزة (آخر رد :حفيد رشيد)       :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 01-Aug-2007, 07:14 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
راع الحميّا
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






راع الحميّا غير متواجد حالياً

افتراضي

ومن لا يدوس الراي من قبل ما ديـس=عليـه داسـوه الرجـال القـرومـي
ومن لا يقدم شذرة السيـف والكيـس=يـازي عليـه مـن الليالـي ثلومـي
والقصر ما يصلح على غير تأسيـس=ومـن لا تعلـم مـا تفيـد العلومـي
المقصود بتركي هو تركي بن حميد صاحب الابيات الموضحه اعلاه
اما بالنسبه للمحاوره فماعليها كلام وصراحه ابو وافي احرج زيد بمعناه
اللذي يتمحور حول قصة قحص الشيباني وتنزيلته للدويش من فوق الجيب واللتي شاهدنا مقاطعها عبر البلوتوث والشاهد على ذلك بيت زيد اللي يقول مستهترا بالمقطع


الله واعلم وش حصل فالمعركه ياهل الجموس=يوم انعثر بالشيخ في هاك المكان وحولي
ويثبت المعنى برد ملفي اللي يقول
الميد محوال الامير اللي مع السكه يهوس=واصبح على رجلاه مقفن فالطريق ومقبلي
وينفي زيد ان المشاهد في الصوره هو عامل بنقالي او صوماليوليس الدويش وعلى الرهن

هذاك عامل لاتنومس بالعوامل ياخلوس=اكفل لدقنك قدم خلق الله وانا لك بأكفلي

ويرد ملفي قائلا بالاثبات

ياللي عيونك فالمناظر طايره مثل الكبوس=العلم ثابت بالادله والمكان مسجلي


كما انني نسيت اذكركم ببيت ملفي
:
الناس تدري يالعضاله عن قصيد العيطموس=اللي تغني به جهينه من وراء الوجه وبلي
وطبعا قصد ملفي هو قصيدة
سلمى بنت بجاد العبدلي المطيري عندما دعت على ربعها بالزلامي بقولها :



يا ربي الليلة اودعتك حضيض بن حريبـان=وانك تيسر طريقه حيث ما سـار الجهامـي
عسى دبشكم يجيه من اليمن شملول عتبـان=صرمة عيال يلمونـه علـى راي الزلامـي
يحدرونـه ذره وينطحونـه يـم حيضـان=والملح له زلزله والطرح في الصبيان حامي
القوم تسعين والماسوق عشر اميه من الضان=غير البعارين والمعزى كما سـود القدامـي
وأول طلق في كراع العود يغدي العظم شذان=والياه طايح على البيداء كما عضو المسامي
واليا لحقهم ثلاثه واربعه واثنيـن ورعـان=يحول دونه من الروقه يجي تسعين رامـي
وطبعا زيد فاته معنى ملفي او انه يبا يغير مسار المحاوره فرد البيت ادناه:

صحيح نوره يوم غنت يوم دقتها الهجوس=يوم اعتزت بالعبدلي والهم عنها ينجلي
لكن ملفي بدهاءه المعهود رده للمعنى مره اخرى بقوله:

العبدليه ويش هو منطوقها يابو التيوس=تدعي عليكم بالزلامي لين قلقلكم قلي

وبعدين الله يصلحكم ياحباني ملفي مايلعب لعب سطحي ملفي شاعر معنى من الطراز الاول ودائما معناه مدفون ومسموم الله يطول بعمره

هالاعاد تفسرونها ياحباني على هواكم ثم والله والله ماعاد اعلمكم بالمعاني<<حلوه المعاني هع

سلام علاكم وشكرا لصاحب الموضوع اللي اتحفنا بهذه الدره الثمينه
اللي خلتني اجلس على ركبه وكوع من يوم شفتها <لايكثر قل مع السلامه واخلص بس

مع السلامه باي















آخر تعديل راع الحميّا يوم 01-Aug-2007 في 07:24 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Aug-2007, 08:44 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابو فايح
مشـرف عام
إحصائية العضو







ابو فايح غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابو فايح
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر 1414 مشاهدة المشاركة
المحاورة جميلة تشكر عليها يا بو فايــــح

بخصوص علاقة المورقي مع تركي طبيعيـــة لأن ملفي ذكـــي ما يبي

يخسر تركي بحكم شعبية الحماهيرية الجارفــة أما تركي ماتفرق معه

من وجهة نظري المستفبد المورقـي لأن أغلب الشعار يقون علاقة

بتركــي خذ مثلآ أبن عتقـــان وغيره وغيره من الشعراء
الله يهديك يا نادر كل الجماهير تعرف ملفي قبل يظهر تركي على الساحه واعتقد ان سسب المجامله ليس له علاقه بالجماهيريه اما ابن عتقان فانا احسد قبيلة سليم على هذا الشاعر الذي ليس في حاجة اي شاعر لكي يبرزه. وشاكر لك مرورك.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخو جوزه مشاهدة المشاركة
هههههههههههههههههههههههه

حسبي الله علاكم يا حددانا عتابه واحد يرفع والثاني يكبس

بس حلوه منكم (انتم لقحتوها والسبيعي ولٌدها )
شاكر لك مرورك رغم انك لم تعلق على المحاوره بالسلب او الايجاب
.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الزراقي مشاهدة المشاركة
يعطيك العااااااااااااافيه ولاهنت يالذيب وصح لساااان ابو وافي ومافيه شك في شاعرية ملفي المورقي شاعر علم

لولا ولولا اللي تقوله كان تلحس حد موس
والحره السوداء من المطران نفلاها فلي
ههههههههه البيت ذا يكفينا من المحاوره كلها لولا ولولا (الحكم السعودي) صدق ملفي شكرا ابر اهيم على مرورك ولكن مبطي علينا بمقاطع فلاح ننتظرك.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف العطاوي مشاهدة المشاركة
مشكور اخوي ابوفايح على المحاوره القويه بين علمين من اعلام المحاوره


ننتظر جديدك

تقبل تحياتي نواف العطاوي
شاكر لك مرورك اخي نواف وكل جديد لن ابخل به على هذا الصرح الشامخ.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاري الحبردي مشاهدة المشاركة
مشكووووووووووووور يا ابو فايح

بالله انك تعطينا موال نايف العزيزي و ملفي المورقي

انا طالبك
مشاري شاكر لك مرورك بس اذا كنت ملزم ارسلها لك على الخاص.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل المسعودي مشاهدة المشاركة
كلهم شعار كبار وجزلين


واعتقد محاورتهم هذي هي اللي صارت بقصر الفيصل بالرياض


ان كانها هي نفسها فأبو وافي ابدع فيها بكل صراحه


شكراً ابو فايح


تقديري
لاهنت ايه المدير القدير واشكرك على تواجدك الدائم ولكن هذه المحاوره كانت في الحويه.















التوقيع
عالم تويتر



abofayeh@
رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Aug-2007, 09:10 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ابو فايح
مشـرف عام
إحصائية العضو







ابو فايح غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابو فايح
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راع الحميّا مشاهدة المشاركة
ومن لا يدوس الراي من قبل ما ديـس=عليـه داسـوه الرجـال القـرومـي
ومن لا يقدم شذرة السيـف والكيـس=يـازي عليـه مـن الليالـي ثلومـي
والقصر ما يصلح على غير تأسيـس=ومـن لا تعلـم مـا تفيـد العلومـي
المقصود بتركي هو تركي بن حميد صاحب الابيات الموضحه اعلاه
اما بالنسبه للمحاوره فماعليها كلام وصراحه ابو وافي احرج زيد بمعناه
اللذي يتمحور حول قصة قحص الشيباني وتنزيلته للدويش من فوق الجيب واللتي شاهدنا مقاطعها عبر البلوتوث والشاهد على ذلك بيت زيد اللي يقول مستهترا بالمقطع


الله واعلم وش حصل فالمعركه ياهل الجموس=يوم انعثر بالشيخ في هاك المكان وحولي
ويثبت المعنى برد ملفي اللي يقول
الميد محوال الامير اللي مع السكه يهوس=واصبح على رجلاه مقفن فالطريق ومقبلي
وينفي زيد ان المشاهد في الصوره هو عامل بنقالي او صوماليوليس الدويش وعلى الرهن

هذاك عامل لاتنومس بالعوامل ياخلوس=اكفل لدقنك قدم خلق الله وانا لك بأكفلي

ويرد ملفي قائلا بالاثبات

ياللي عيونك فالمناظر طايره مثل الكبوس=العلم ثابت بالادله والمكان مسجلي


كما انني نسيت اذكركم ببيت ملفي
:
الناس تدري يالعضاله عن قصيد العيطموس=اللي تغني به جهينه من وراء الوجه وبلي
وطبعا قصد ملفي هو قصيدة
سلمى بنت بجاد العبدلي المطيري عندما دعت على ربعها بالزلامي بقولها :



يا ربي الليلة اودعتك حضيض بن حريبـان=وانك تيسر طريقه حيث ما سـار الجهامـي
عسى دبشكم يجيه من اليمن شملول عتبـان=صرمة عيال يلمونـه علـى راي الزلامـي
يحدرونـه ذره وينطحونـه يـم حيضـان=والملح له زلزله والطرح في الصبيان حامي
القوم تسعين والماسوق عشر اميه من الضان=غير البعارين والمعزى كما سـود القدامـي
وأول طلق في كراع العود يغدي العظم شذان=والياه طايح على البيداء كما عضو المسامي
واليا لحقهم ثلاثه واربعه واثنيـن ورعـان=يحول دونه من الروقه يجي تسعين رامـي
وطبعا زيد فاته معنى ملفي او انه يبا يغير مسار المحاوره فرد البيت ادناه:

صحيح نوره يوم غنت يوم دقتها الهجوس=يوم اعتزت بالعبدلي والهم عنها ينجلي
لكن ملفي بدهاءه المعهود رده للمعنى مره اخرى بقوله:

العبدليه ويش هو منطوقها يابو التيوس=تدعي عليكم بالزلامي لين قلقلكم قلي

[/align]
اخي ان كان المعنى في قصة قاحص والدويش فهي حصلت قبل اكثر من عشرينى عام وذلك الوقت لم يكن هناك تصوير والحادثه كانت في الخلا ولم يشاهدهم احد ولكن زيد حين يقول هاذاك عامل لاتنومس بالعوامل اعتقد انه يقصد سبب لمحوال الامير ولم يقصد كما تقول بنقالي وانا لم اشاهد المقطع الذي تقوله وربما ان ملفي لم يكن يقصد هذه القصه ولكن قصه اخر.

اما بيت ملفي الذي يقول الناس تدري عن قصيد العيطموس اعتقد انه يقصد موضي البرازيه وليس كما قلت .

واخير شاكر لك على هذه المداخله الذي اتمنى انم اراء مثلها في اي موضوع اكتبه انا بالذات ويكتبه بقية الاعضاء.















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »08:21 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي