الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > معارك وبطولات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قبيلة خفاجه الهوازنية (آخر رد :مالك النفيعي)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 20-Apr-2007, 04:07 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الحارثـــــي
عضو
إحصائية العضو






الحارثـــــي غير متواجد حالياً

افتراضي

حقيبة المعلومات اتمنى لو انك اوردت قصتك في موضوع واحد ولكن
بالنسبة لقصة سلوم فكثرة الأقاويل فيها
والعتبان نفسهم مختلفين فيما بينهم العصمة يقولون عصيمي والنفعة يقولون نفيعي والثبته يقولون ثبيتي والجعدة يقولون جعيد
وهذا دليل واضح على أن سلوم ماهوب عتيبي ولو أنه عتيبي وفعل هذا الفعل لكان أتفقوا على نسبه العتبان ولا قام كلا يبا النوماس له ومختلفين ليومك هذا
ولكن الحقيقة أن سلوم حارثي في الأصل وذبح عيال عمه عند بنته يوم رفعوا ثوبها وجلا مع عتيبة وغارمهم وصار عتيبي هو ذريته
وقيا مالها دخل في القصة وهي ديار بني الحارث من قديم الزمان ومن قبل قصة سلوم وهي من ضمن الحارثية اللي حددها الشيخ بريمان الحنيش في قصيدته اللي يقول فيها:
أبا أوصي العـراف منـي وصيـة=وصيـة تبقـى مــع التاليـيـن
ترى حدنا من يَمّـة الشـام يمنـا=عُرف وماتدنـي الحـراج يميـن
وترى حدنا الصُّوان وأقصى زرايبة=مـا تبقـى منهـا ومـا يبـيـن
ترى حدنا سلوان يـا جاهـلٍ بنـا=هو مرتع السفرات في كـل حيـن
وترى حدنا المزروبـة المستقلـة=وياطـى الألال وملتقـى الحيديـن
والعقرب الفيحاء غدتلـي غلاطـة=أخذها ابن عياش السـروق بديـن
وشد الحديد مـن الحزيـز مبكـر=وذوده على عشق الرقيق الحزيـن
قومـت دعواهـا وثبـت حـدهـا=وأدنـت فيهـا واقتضيـت الديـن
عطيت الخطا من دونها طالب الخطا=وعطيت القدا من دونها المقديـن
وعلي دين الغالبي جـت حقوقهـا=وعليها مـن الآد الحـلال أثنيـن
كتبت حجتها على خمس من الشهر=فـي عـام ألـف وسبـع سنيـن

الشدادية وش تقول:
ياعزوتي يالاد شدادي = من يمسك البسة بأذانيها

والبسة شيخ البسسة من النفعة وهم يعرفون بن الحارث زين ولا ينسون يوم أخذنا حلالهم وعيونهم تشوف يوم يقول الشاعر دليم العتيبي:
راحوا ورحنا كلبونا سويه = ألا الدبش يفداك يا مرذي الأطلاب



ثم قيا ماهيب دية وأن كانت أجل ابو راكة وميسان وباقي الحارثية دية!!!!!!


وتقبل تحياتي ومن دق الباب لقاء الجواب















رد مع اقتباس
غير مقروء 20-Apr-2007, 10:37 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
حقيبة المعلومات
عضو فضي

الصورة الرمزية حقيبة المعلومات

إحصائية العضو






حقيبة المعلومات غير متواجد حالياً

افتراضي

وشهد شاهد من اهلها في محتوى القصيده التي اوردتها بيت يدل على قضاء الدين اتمنى ان تتمعن قصيدتك جيدا وان تبحث من يفسر محتوى القصيده وستجد الاجابه الشافيه وقيا وردت ايضا في منتدى بنيوس ابالحارث بانها اعطيت من الشريف بعد طرد العتبان منها كما زعمو وانت هنا تنفي القصه كاملة اجل بما ان التناقض في روايتكم انا اقول لاصحة في قولك ولا قولهم وسلوم هو بالاصل عيلي وحتى لااكون عنصري ليس من فخذي ولا كن تريد انت ان تثير انقسامات في عتيبه ولاكن نحن العتبان واحد ومن يمثلها في معركه يمثل باسم الجميع ولاكن يبدو ان المعركة اخذت في نفوسكم الكثير ولا الومكم تحاولون تضليل القصه وتحريفها ولاكن التاريخ لن يصفح وتقبل تحياتي...















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »10:38 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي