الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 19-Nov-2015, 03:55 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
(مہودع دنہيأهہ)

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو






(مہودع دنہيأهہ) غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن ثابت الهوازني مشاهدة المشاركة
هلابك يا مودع , . علم النسب الجيني الآن يمشي بخطى متوازية ومتواطئة - في الأغلب - مع كتب الأنساب وموروث القبايل ،. إلا من بعض الاستثناءات القليلة في نتايج شبه محسومة
كتواجد نتايج بعض القبايل ذات الموروث الربعي في تكتل قحطاني على التحور (by8) بعيدا عن التكتلآت (النزارية) .!!

ولا يمكن مع هذا أن ننفي به موروث أحد ,.
فالتاريخ والموروث شيء، والنسب شيء. فهم هذي النقطة مهم جدا ، .


بالعموم . وعلى مستوى الشعوب الجاهلية (أسفل مضر وربيعة)
لم يحسم الكثير حتى الآن ،- عدا التحور الخندفي- .
قلة الفاحصين وعدم الإعلان بالأسماء الصريحة
من الأسباب ، وتعطيك قراءة نسبية فقط .

كذلك إغفال بعض النصوص المهمة التي تبين بعض اللبس الحاصل في بعض النتائج ,.
كالخلاف على (قيس عيلان بن الناس) ,. و (دهمان بن الناس) !
وهل لهما أخ ثالث أم لآ .!؟
كذلك استعجال البعض ، في القراءة وحسم الإسقاط ,!
تسرعا أو استباقا -بنوايا الله أعلم بها- . هو سبب أكثر هذا النزاع الحاصل .,


فيما يخص قبيلة عتيبة .,
القيسية بنظري حسمت، ووجود بعض نتايج سبيع والسهول وثقيف معهم على التحور fgc1713 ربما تذهب بنا لحسم -جيني- هوازني قريب ،.
أما على مستوى القبيلة ، فهم من سلالة رجل واحد = ( zs5804 ) "تكتل عتيبي صرف"
وظهرت أسفله تحورات توزع قبايل عتيبة توزيع قريب جدا
من التقسيم المعروف (ثبيت وشملا) و (برقا وروق) .!!

أوضح مثال ,. قبايل مزحم
- السياحين أبناء ناصر .. على تحور
- والعضيان وذوي عطية أبناء منصور على تحور موازي .!


فيما يخص نتيجة (الجذع) .
نتيجته -الوحيدة- ترجح الآن أنهم من عتيبة عدا وجدا ,.
وما كان يقال أنهم من عنزة ,. فماله إلا تفسير واحد .
أنهم دخلوا في عنزة في وقت قديم، وبعد رجوعهم ظن بعض المتأخرين
أنهم بالأصل نزيعة (من عنزة) .!! والعكس هو الصحيح ,.


ابن ثابت حسب ما اعرف ان نتايج عتيبه اخرجتها من هوازن ومن خصفة قيس وادخلتها في جديلة قيس اللي هم فهم وعدوان وصحيح جاء جزء من سبيع والسهول معنا ولكن جا جزء منهم مع سليم وعامر اهل العراق واللي يعتقد الى الان انهم فالاصل من جديلة قيس دخلو مع سبيه والسهول


المهم اخوي ان كان عندم حساب في تويتر ياليت ترسله لي خاص















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »07:51 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي