الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 30-Aug-2012, 04:27 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
محمد ابن رووق
عضو مميــز

الصورة الرمزية محمد ابن رووق

التميز 
إحصائية العضو






محمد ابن رووق غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمود بن خيشوم العصيمي مشاهدة المشاركة
يستطيع المعلم الكفء المتمكن ادارة الغصل بدون صلاحيات الضرب لان عملية الضرب استخدمت بشكل سيء في مدارسنا وانتجت اجيال تكتنز جوانحهم الخوف ولا يستطيعون مواجهة المحافل كبرت ام صغرت
لان المعلمين تجاوزوا كثير ا في السنين الماضيه لتغطيه قصورهم العلمي والتربوي بتكميم افواه الطلاب ولانستغرب عندما يطلب من احد الاجيال السابقه ان يلقي كلمه امام حضور مجتمع وهو منهي دراسته الجامعيه من سنوات ثم يرتبك ولا يستطيع ان يقول جمله مفيده او يعبر عن فكره مرتجلا

لكن لاحظ الفرق الان وبعد منع الضرب بمدارسنا أصبح المعلم نتاج فترة الضرب هو من لايستطيع ادارة الفصل ولا يتعامل بشكل رائع مع طلاب في سن مبكره

هذا من ناحيه ومن ناحيه هروب الطالب من الفصل فربما اختفت هذه الظاهره او في طريقها للاختفاء مع انتشار المباني المدرسيه الحديثه وتناقص المباني المستاجره السيئه فالمساحه والاضاءه والتهويه
اما المدارس الاهليه فحري بوزارة التربيه والتعليم ان تمنع افتتاحها بمباني مستاجره لان الوزاره تجاوزت هذه الحاله في مدارسها الحكوميه
والمدارس الاهليه استثمار مربح ورافد مساعد للتعليم الحكومي بشرط ان تكون المباني مؤهله لذلك
وقد ينظر لها البعض انها مظهر من مظاهر الفرز العنصري بين ابناء الاغنياء والفقراء 0

رد الطالب على المعلم يحتمل وجهين رد نقاش واستفسار وتوضيح للفائده وهذا طبيعي
ورد معارضه وممانعه لشيء ما ويرجع ذلك لتقدير المعلم عند طرح الرد وبامكانه التعامل معه بذكاء وحكمه ومسؤوليه فربما يكون رد الطالب رغم معارضته صحيحا فما المانع في منعه(الا كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته)

شكرا لك محمد لطرح الموضوع
يا رجل من المعلم الكفو الذي يستطيع ادارة الفصل ؟ قالوها سابقا من أمن العقوبة اساء الأدب

المعلم منزوع الصلاحيات مايقدر يسوي اي شي وبإمكانك تحكم اي معلم بيننا في الموضوع

كثرت المشاكل والسبب لايوجد رادع للطالب وشف الجيل الجديد وصل مرحلة الانحطاط يصدم دورية

يرقص في الفصل تحرش الطلاب علني كلام قذر يسمعه المعلم (ويسوي نفسه مايدري)

غش علني ضرب المعلمين دخول بدون اذن وخروج وهروب من الحصه


تقول صاروا يتكلمون امام الجميع صح والدليل يقاطعون الشياب مالفائدة ؟

ثم الحصيلة العلميه ماهي ولاشي

تقدر تقولي لو انك معلم ودخلت فصل فيه 30 طالب مايبون الحصه ماهو دورك؟


طالب يرفع صوته عليك ؟ كيف تتصرف

طالب هرب من الحصه

طالب نام طالب ضرب زميله خرب الشرح ضيع الحصه ولاتقدر تسوي شي















آخر تعديل محمد ابن رووق يوم 30-Aug-2012 في 04:30 PM.
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »12:27 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي