![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() مرحبا بك يالحق الابلج
[1] بداية اود ان اقول بانني لا اعرف عن عائلة العايدي الكريمه شيء اجابة لاخي الوحداني ولابد انشالله تجد من يعطيك الجواب لتساؤلك . [2] اما بالنسبه للحق الابلج اقول اذا كان الوحداني اخطاء في اللفظ عنما قال ( هل قبيلة العايدي من الاسر المتحضره للعتبان ) فأ نك اخطأت في اللفظ والمعنى وجانبت الحق والصواب عنما قلت ( ان الاساعده { معروف لديكم- بصيغة الجمع } انهم الباديه التي مع الروقه وهم بادية اقحاح !!!! ) وعلامات التعجب من عندي او ( عندنا ) اذا شئت حسب اسلوبك . ثم استطردت الى ان قلت (( اما غيرهم حدِث ولا حرج ... الخ الى ان قلت مناقضا نفسك اللذين يفيدونك عنهم هم الحاضره اللذين لهم عوارف !!!!!!)) [3] وهنا اود ان افند اخطائك وابداء بالخطاء اللفظي فقد قلت ان الاساعده الباديه هم اللذين ( مع ) الروقه والصحيح انهم ( من ) الروقه وهذا ينطبق على الاساعده الباديه ومن سميتهم حاضره فالقسمين يتحدرون من جد واصل واحد ولا اريد ان ادخل بتفاصيل اكثر . ثم قلت لا فض فوك ان بادية الاساعده اللذين مع الروقه ( هم بادية اقحاح ) والاقحاح لغة ومعنى لا تقال للبدو ولكن تقال للاصل كأن تقول ( عرب اقحاح او عتبان اقحاح ويقصد به صفاء الدم في النسب ) اما الاختلاط بالمصاهره مع قبائل اخرى مساويه للقبيله بالاصل فهذا حاصل في جميع القبائل بادية وحاضره فتجد عتبان خوالهم من مطير او العجمان او شمر ....الخ او العكس ولا عيب في ذلك . [4] واختصارا للموضوع امل منك تعريف ( البدو) في الوقت الحاضر واريد ان اسألك مجموعة من الاسئله وسأكمل انشاء الله الحوار معك عندما تتفضل بالاجابه ان شئت .. واسألتي انت بدون شك تعتبر نفسك من الباديه .. فهل تسكن بيت شعر ام ( فيلا ) او بيت بيت اسمنتي ؟؟ وما هي وسيلة مواصلاتك هل هي السياره ام الخيل والجيش ؟ وهل تسكن بمدينه او قريه ام في البر؟ وهل ابنائك او اخوانك في البر ام في المدارس والجامعات ؟؟ وبعد الاجابه راجع اجاباتك واحكم انت بنفسك هل تعيش في الباديه ام في الحاضره .. اسف نسيت سوآل اخير اذا جا احد من جماعتك هل يحلون ضيوف عليك خصوصا اذا كنت من سكان الرياض او يسكنون في الفنادق والشقق المفروشه ..واخير عرف الباديه والحاضره من اللذين ينتمون الى القبائل ويعرفون اصولهم ابا عن جد ..واترك عنك الهمز واللمز اللي في غير محله بارك الله فيك .. واللي تسميهم حضر في الزلفي وبقعاء والجوف ( ليس لهم عوارف ) فقط وانما لهم شيوخ معروفين ومشهورين .. وللحديث بقيه اذا حبيت . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() اولا تحيه طيبه للوحداني ولك يا عتيبي 2005 ومشكور على هجومك على البداوه ومن اسمك 2005 يظهر لي الوصف الحضاري لشخصيتك وماقلته قال به اهل الحديث ورواتة حدثنا سمعنا وان كان هذا الحديث من شخص واحد وآحاد والاهم هو استنكارك للمعية(مع)ويبدو انك لم تعرف المعنى البلاغي بل استعجلت في الرد الاتعلم مواطن الروقه وذي عطية ومن معهم //غير الذي خارج حدودهم كالعراق مثلا وتطالب بقول (من)الروقه فكم من احد لانعرفه ويقول انا من الروقه ونحن نعرف ،بني عمنا الاساعده الذين معنا ونحن معهم في قلب بلاد الروقه هل اقارنهم بغيرهم هل فهمت وهل تريد مني القول ان صعيب وجماعته حضر اما العوارف لدى حضر الاساعده لاتنكرهم واقرب شئ لنا الزالفي فيه الفهيد اعرف مني ومنك بالحاضرة اذا كنت بدوي اما الامارة فهي في الجوف ولا تعمم ثم لماذا لم تتحرك عندما كتب احد المشبوهين عن احد العوائل التى من الرس انهم عتبان بل قال انهم في غنى عن الانتساب لعتيبه لانهم اكبر من ذلك مع انهم عبيد ولانريد التجريح باحد وممن افادنا عنهم عوارف الاساعده الذين تنكرهم وانهم هم الذين اخبرونا عن من كان يملكهم مما ادى لطلاق العتيبيه وسحب البطاقه الشخصيه منهم اتمنى ان نحمي انسابنا وان نسائل عن كل مدعي فان ثبت اصله فهو اخولنا ون لم يثبت فهواخولنا في الدين اما كلمة اقحاح راجع القاموس لتعرف استخداماتها التى حصرتها في معنى يتيم الوحداني يريد المعرفه وانا لي تجربه اردت تنبيه الوحداني لها وانت تريد التسليم وان اترك بداوتي وعشيرتى التى تهتز اذا اصاب اى عتيبي اي مكروه والمساواه بينهم ومن لا يرحم العتيبي اذا كان تحت امره واعلم ان الاساعده الحضر معروفون ولاكن ليس كما تضن وذا اراد احد ان يدخل وعلمنا تجريه علينا سنحذر الناس منه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() اخي الحق الابلج
حياك الله وحصل خير . ويبدوا انا متفقين على كثير من النقاط مع ظاهر الاختلاف الناتج عن سوء الفهم ( ربما من الطرفين ). |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |