الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قبيلة خفاجه الهوازنية (آخر رد :مالك النفيعي)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 11-Sep-2011, 09:25 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
القناص 2012
عضو نشيط

الصورة الرمزية القناص 2012

إحصائية العضو






القناص 2012 غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يعطيك العافيه وشاكر طرحك

انا بعلق عن كلامك عن المنتديات وحقد المنتديات

اسمع يالطيب تسعين في الميه من اللي يكتبون في منتديات تميم

ماهم اصيليين ومشكلة هالقبيله ماعندهم مشكله اي شخص ينسب نفسهم لهم وهو ماله علاقه بالقبايل

يرحبون فيه

ومانلومهم لان هالقبيله تصاهرت مع غير القبايل الاصيله بشكل كبير واختلط الوضع

وصعب جدا انهم يصححون هالمشكله بهالوقت

واكثرهم كانوا خرازين وقهوجيه

ولاتستغرب الحقد من احد وطبعا مو كلهم التميمي الاصلي مايحقد بالعكس

ومافيه من صفات الحاقدين او غير القبيليين

ولعلمك الخوالد وبني زيد افضل من تميم من هالناحيه ومايسمحون لاحد ينتسب لهم

وهذا اللي منتشر ومعروف عند قبايل نجد

والله اعلم















آخر تعديل القناص 2012 يوم 11-Sep-2011 في 09:34 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Sep-2011, 08:21 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
منصور بن فهيد
مشرف سابق
إحصائية العضو







منصور بن فهيد غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى منصور بن فهيد
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القناص 2012 مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه وشاكر طرحك

انا بعلق عن كلامك عن المنتديات وحقد المنتديات

اسمع يالطيب تسعين في الميه من اللي يكتبون في منتديات تميم

ماهم اصيليين ومشكلة هالقبيله ماعندهم مشكله اي شخص ينسب نفسهم لهم وهو ماله علاقه بالقبايل

يرحبون فيه

ومانلومهم لان هالقبيله تصاهرت مع غير القبايل الاصيله بشكل كبير واختلط الوضع

وصعب جدا انهم يصححون هالمشكله بهالوقت

واكثرهم كانوا خرازين وقهوجيه

ولاتستغرب الحقد من احد وطبعا مو كلهم التميمي الاصلي مايحقد بالعكس

ومافيه من صفات الحاقدين او غير القبيليين

ولعلمك الخوالد وبني زيد افضل من تميم من هالناحيه ومايسمحون لاحد ينتسب لهم

وهذا اللي منتشر ومعروف عند قبايل نجد

والله اعلم
ابدا لا نقبل بكلامك بني تميم من اعرق القبائل واوثقها في النسب وحريصون على ذلك وهي من القبائل التي تحضرت في عصر مبكر وكثرة عوائلها المتحضره لايلغي نسبهم لهذه القبيله الكريمه فلديهم مشجرات تربط انسابهم إلى تميم

ومسألة ادعاء النسب لم يسلم منها حتى البيت النبوي وهي حاصله في جميع القبائل















التوقيع
رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Sep-2011, 01:24 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
مضر الحمراء
عضو فعال
إحصائية العضو






مضر الحمراء غير متواجد حالياً

Post

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصور ابن فهيد مشاهدة المشاركة


ابدا لا نقبل بكلامك بني تميم من اعرق القبائل واوثقها في النسب وحريصون على ذلك وهي من القبائل التي تحضرت في عصر مبكر وكثرة عوائلها المتحضره لايلغي نسبهم لهذه القبيله الكريمه فلديهم مشجرات تربط انسابهم إلى تميم

ومسألة ادعاء النسب لم يسلم منها حتى البيت النبوي وهي حاصله في جميع القبائل
لا يعرف لأهل الفضل فضلهم إلا أهل الفضل وهكذا رد العقلاء والمحترمين أما تفاهات السفهاء والجهلة فلا قيمة لها ولا تغير من الواقع شيء ولا تنقص من الكرام إنما تنقص من قائلها حينما يمتلئ قلبه حقداً وحسداً لا يجيد إلا السب لعله يخفف ما يشعر به من الحراره من الشعور بالنقص نسأل الله العافية والسلامة.
غير مايلحق القائل من الإثم العظيم فالطعن في الأنساب الثابتة كفر دون كفر نسأل الله العافية وهذا فقط للنصيحة لله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليس إلا.
وأما الأخ القوادي فلم نجد أي رد على رد علمي على كلامي والواثق من نفسه لا يحتاج أن يسقط أحد ويصعد على أكتاف غيره ليشعر بقيمته أصلحه الله وهداه, نقول قال الله قال رسوله عليه الصلاة والسلام ونأتي بحقائق علمية وتاريخية يرفض هذا كله ويقرر ما يمليه عليه التعصب الأعمى الشيطاني فليتق الله تعالى فإن رزق الله لا يؤخذ بمعصيته والإنسان محاسب عن ما يقول ولا يظمن أحد متى يلقى ربه ثم إن رد النصوص الثابتة ردة عن الإسلام والكلام يجب أن يقول الإنسان الحق له أو عليه وليتق الله تعالى : ( ما يفلظ من قول إلا لديه رقيب عتيد) وقال جل وعلى : ( وزنوا بالقسطاس المستقيم ولا تبخسوا الناس أشيائهم ولا تعثوا في الأرض مفسدين) وقال عليه الصلاة والسلام : ( سباب المسلم فسوق وقتاله كفر)

كمثال بسيط مادخل إمتناع قريش من تزويج بناتها من غير تميم مادخله في كون ميمونه رضي الله عنها من هذه القبيلة أو تلك فإن هذا لا دخل فيما ذكرت فأم المؤمنين صفية رضي الله عنها من بني إسرائيل
وإنما العبرة في كفاءة النسب في الدرجة الأولى في الرجل وإلا فقريش يتزوجون من غيرهم ولا يزوجون بناتهم إلا لبني تميم.
وأما مسألة أن هناك حديث للرسول عليه الصلاة والسلام أن بني عامر أنصار الدين آخر الزمان فأين هو وما درجته ونحن نعلم ماذا فعل وفد بني عامر مع رسول الله وماذا دبر أربد بن قيس وعامر بن الطفيل من إغتيال الرسول ودعى عليهم رسول الله عليه الصلاة والسلام فعامر أصابه غدة كغدة البعير في بيت عجوز سلولية فأنف أن يموت هذه الموتة المهينة وفي ذلك البيت فركب فرسه فمات وأما أربد فقال في ديار بني عامر والله لقد دعانا إلى عبادة شيء لوددت لو أنه عندي الآن فأرميه بالنبل حتى أقتله!!

فأرسل الله عليه صاعقة فأحرقته لعنه الله, ولم يسلموا ولا أريد بهذا ولا أريد الذم ولا تتبع المعايب وليس من شأني وأءنف من ذلك ولكن متى قال عليه الصلاة والسلام كلامه وهم لم يسلموا وهذا تعامل الوفد مع النبي عليه الصلاة والسلام واتق الله أخي الحبيب إني عليك مشفق ولست متحاملاً على بني عامر ولا على غيرهم وقد أخبرت أننا لنا مصاهرة معهم وصداقات ومحبة وعلاقة طيبة جداً فلا تفسدها بكلامك هداك الله ولا يحملك التعصب الجاهلي النتن أن تتقول على رسول الله عليه الصلاة والسلام ما لم يقل.
وأما الكثرة فالأحاديث صحيحة و ثابته وكل العقلاء يعرفون ذلك من أيام الجاهلية وإلى اليوم وقد قرر مثلاً هذا الشيخ الحميدي الجربا وقد ذكرت بني نمير وكلنا يعرف ماحصل لهم بعد قصيدة جرير وهذا قرره مثلاً الشيخ صالح المغامسي أنهم أصبحوا يتحاشون أن يوضحوا إنتسابهم لنمير بعد قصيدة جرير التي فيها
إذا غضبت عليك بنو تميم
حسبت الناس كلهم غضابا
وقد قيل أنها أعظم أو من أعظم قصائد الفخر والهجاء.
وأما تفويج الناس بالحج والتحكيم في عكاظ فهذا ثابت تاريخياً وأما الصحابة فالكثير الكثير من الذين أبلوا بلاءاً حسناً في الفتوحات ونصرة الدين رضي الله عنهم وأرضاهم وأما العلماء فالكثير كأمير المؤمنين في الحديث إسحاق بن راهويه وأبي عوانه وأبي يعلى والدارمي وأبو عمر ابن العلاء والسمعاني وأبي الوليد الباجي إمام الأندلس والإمام المجدد وغيرهم وقد ذكرت بعضاً من أشهرهم في مقالي عن فضل الله على بني تميم وقد قال الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله أنها أكثر القبائل علماء في الوقت الحاضر.
ثم يا أخي الحبيب ماداموا قوم الرسول عليه الصلاة والسلام وأشرف القوم قومه وأحبابه وأمر بحبهم ونهى عن ذكرهم إلا بخير وهم أنصار الدين آخر الزمان وقد جمعوا الشجاعة والكرم والدين والعلم وغير ذلك ولا فخر فلا يضيرهم أخي الحبيب ذم من ذمهم بعدها وببعد هذا قد أوردت قول الجاحظ ولن أعيد ما ذكرت في ردي الأول فلابد من قرآءته.
وأجدد مطالبتي وعتبي على الإخوة المشرفين أن يسمحوا أن يصل النقاش إلى تجاوز حدود اللياقة والأدب فلا يليق بكم ولا بالموقع ومرتاديه.
ونحن إخوة مسلمون وعرب وكل أحد له مكانه وقدره وشرف بعضنا شرف لنا جميعاً كعرب ومسلمون فلا يدخل الشيطان للتحريش بيننا ونحن في جزيرة العرب فليصدق علينا الحديث الشريف وشكراً لكم إخوتي الأعزة.















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Sep-2011, 01:53 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
مضر الحمراء
عضو فعال
إحصائية العضو






مضر الحمراء غير متواجد حالياً

Post

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصور ابن فهيد مشاهدة المشاركة


ابدا لا نقبل بكلامك بني تميم من اعرق القبائل واوثقها في النسب وحريصون على ذلك وهي من القبائل التي تحضرت في عصر مبكر وكثرة عوائلها المتحضره لايلغي نسبهم لهذه القبيله الكريمه فلديهم مشجرات تربط انسابهم إلى تميم

ومسألة ادعاء النسب لم يسلم منها حتى البيت النبوي وهي حاصله في جميع القبائل
لا يعرف لأهل الفضل فضلهم إلا أهل الفضل وهكذا رد العقلاء والمحترمين أما تفاهات السفهاء والجهلة فلا قيمة لها ولا تغير من الواقع شيء ولا تنقص من الكرام شيئاً إنما تنقص من قائلها أصلح الله قلبه وهداه حينما يمتلئ قلبه حقداً وحسداً فلا يجيد إلا السب لعله يخفف ما يشعر به من الحراره و الشعور بالنقص نسأل الله العافية والسلامة.
غير مايلحق القائل من الإثم العظيم فالطعن في الأنساب الثابتة كفر دون كفر نسأل الله العافية وهذا فقط للنصيحة لله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليس إلا.
وأما الأخ القوادي فلم نجد أي رد على رد علمي على كلامي والواثق من نفسه لا يحتاج أن يسقط أحد ويصعد على أكتاف غيره ليشعر بقيمته أصلحه الله وهداه وكأن هناك عداوة متأصلة لا توجد إلا في رأسه, نقول قال الله قال رسوله عليه الصلاة والسلام ونأتي بحقائق علمية وتاريخية فيرفض هذا كله ويقرر ما يمليه عليه التعصب الأعمى الشيطاني فليتق الله تعالى فإن رزق الله تعالى لا يؤخذ بمعصيته والإنسان محاسب عن ما يقول ولا يظمن أحد متى يلقى ربه ولن ينفع هذا الكلام بل سيضره ولا حول ولا قوة إلا بالله.
ثم إن رد النصوص الثابتة ردة عن الإسلام ويجب أن يقول الإنسان الحق له أو عليه وليتق الله تعالى : ( ما يفلظ من قول إلا لديه رقيب عتيد) وقال جل وعلى : ( وزنوا بالقسطاس المستقيم ولا تبخسوا الناس أشيائهم ولا تعثوا في الأرض مفسدين) وقال عليه الصلاة والسلام : ( سباب المسلم فسوق وقتاله كفر)

كمثال بسيط مادخل إمتناع قريش من تزويج بناتها من غير تميم مادخله في كون ميمونه رضي الله عنها من هذه القبيلة أو تلك فإن هذا لا دخل فيما ذكرت فأم المؤمنين صفية رضي الله عنها من بني إسرائيل.
وإنما العبرة في كفاءة النسب في الدرجة الأولى في الرجل وإلا فقريش يتزوجون من غيرهم في حين لا يزوجون بناتهم إلا لبني تميم.
وأما مسألة أن هناك حديث للرسول عليه الصلاة والسلام أن بني عامر أنصار الدين آخر الزمان فأين هو وما درجته ليس بغضاً أو عداوة لبني عامر أبداً فعلاقتنا بهم سمناً على عسل لأننا نعلم ماذا فعل وفد بني عامر مع رسول الله وماذا دبر أربد بن قيس وعامر بن الطفيل من إغتيال الرسول ودعى عليهم رسول الله عليه الصلاة والسلام فعامر أصابه غتوجد إلا في رأسهدة كغدة البعير في بيت عجوز سلولية فأنف أن يموت هذه الموتة المهينة وفي ذلك البيت فركب فرسه فمات وأما أربد فقال في ديار بني عامر والله لقد دعانا إلى عبادة شيء لوددت لو أنه عندي الآن فأرميه بالنبل حتى أقتله!!

فأرسل الله عليه صاعقة فأحرقته لعنه الله, ولم يسلموا وليس بغضاً لهم أعيد مرة أخرى ولا أريد بهذا ولا أريد الذم ولا تتبع المعايب وليس من شأني وأءنف من ذلك ولكن متى قال عليه الصلاة والسلام كلامه وهم لم يسلموا وذلك كان تعامل الوفد مع النبي عليه الصلاة والسلام فاتق الله أخي الحبيب إني عليك مشفق ولست متحاملاً على بني عامر ولا على غيرهم وقد أخبرت أننا لنا مصاهرة معهم وصداقات ومحبة وعلاقة طيبة جداً فلا تفسدها بكلامك هداك الله ولا يحملك التعصب الجاهلي النتن أن تتقول على رسول الله عليه الصلاة والسلام ما لم يقل.
وأما الكثرة فالأحاديث صحيحة و ثابته وكل العقلاء يعرفون ذلك من أيام الجاهلية وإلى اليوم وقد قرر مثلاً هذا الشيخ الحميدي الجربا وقد ذكرت بني نمير وكلنا يعرف ماحصل لهم بعد قصيدة جرير وهذا قرره مثلاً الشيخ صالح المغامسي أنهم أصبحوا يتحاشون أن يوضحوا إنتسابهم لنمير بعد قصيدة جرير التي فيها
إذا غضبت عليك بنو تميم
حسبت الناس كلهم غضابا
وقد قيل أنها أعظم أو من أعظم قصائد الفخر والهجاء.
وأما تفويج الناس بالحج والتحكيم في عكاظ فهذا ثابت تاريخياً وأما الصحابة فالكثير الكثير من الذين أبلوا بلاءاً حسناً في الفتوحات ونصرة الدين رضي الله عنهم وأرضاهم وأما العلماء فالكثير كأمير المؤمنين في الحديث إسحاق بن راهويه وأبي عوانه وأبي يعلى والدارمي وأبو عمر ابن العلاء والسمعاني وأبي الوليد الباجي إمام الأندلس والإمام المجدد وغيرهم وقد ذكرت بعضاً من أشهرهم في مقالي عن فضل الله على بني تميم وقد قال الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله أنها أكثر القبائل علماء في الوقت الحاضر.
ثم يا أخي الحبيب على رسلك وهون عليك ماداموا قوم الرسول عليه الصلاة والسلام وأشرف القوم قومه وأحبابه وأمر بحبهم ونهى عن ذكرهم إلا بخير وهم أنصار الدين آخر الزمان وقد جمعوا الشجاعة والكرم والدين والعلم وغير ذلك ولا فخر فلا يضيرهم أخي الحبيب ذم من ذمهم بعدها وبعد هذا قد أوردت قول الجاحظ ولن أعيد ما ذكرت في ردي الأول فلابد من قرآءته.
وأجدد مطالبتي وعتبي على الإخوة المشرفين أن يسمحوا أن يصل النقاش إلى تجاوز حدود اللياقة والأدب فلا يليق بكم ولا بالموقع ومرتاديه.
ونحن إخوة مسلمون وعرب وكل أحد له مكانه وقدره وشرف بعضنا شرف لنا جميعاً كعرب ومسلمون وأنعم وأكرم بكل القبائل الكريمة فلا يدخل الشيطان للتحريش بيننا ونحن في جزيرة العرب فليصدق علينا الحديث الشريف وشكراً لكم إخوتي الأعزة.















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »05:53 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي