![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | |||
|
![]() سلطان بن حامد بيض الله وجهك يا أستاذ موضوعك جميل وكلامك واقعي , تم تشعيبه والخروج به عن مساره من قبل بعض الأعضاء , وقد يكون جميلاً إذا لم يطغ على الهدف الأساسي . يقول بن حامد : قديماً كانت المحاورة يتواجد بها خمسة شعراء عتبان أو أكثر وتكون هذه المحاورة قوية ومشهورة تسري بها الركبان وتعرف عند كل القبائل . أما الآن فنجد أن مقولة ( لا بد من شاعر غير عتيبي مع العتبان ) أصبحت دارجة وموجودة بحثاً عن محاورة قوية وهذا سبب غير مقبول . وأنا أرى أن أغلب جمهور اليوم أصبح يبحث عن الأسلوب المباشر من سبٍ وانتقاص و.... وأعتقد أن هذا يقوى إذا كان الشاعرين من قبيلتين مختلفتين . كلمة أخيرة أهمس بها في أذن من اعترض : أرجو أن تنصفوا ( عتيبة ) التي بعد الله هي التي أدت إلى الحفاظ على هذا التراث ( المحاورة ) فبقاءه وانتشاره حتى عند غير أهله سببه بعد الله هو عتيبة بــــ ( شعراءها وصفوفها وجمهورها المحب والعاشق للمحاورة ) |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |