الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قصة محري بن قطران مع خدام المرحوم الملك عبدالعزيز القصه الحقيقيه (آخر رد :الفانتوم)       :: قصيدة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: رواية معركة إشريفة التاريخية بين قبيلة بني رشيد وعنزة (آخر رد :حفيد رشيد)       :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 13-Jun-2011, 01:28 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
محمد ابن رووق
عضو مميــز

الصورة الرمزية محمد ابن رووق

التميز 
إحصائية العضو






محمد ابن رووق غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان البقمي مشاهدة المشاركة
يامحمد انت تقول المحاوره اسهل من النظم وتقول اقل شي يفهم الجمهورالمعنى بعد رد الشاعر المقابل انا اقولك غلط كلامك لا يمكن يفهمه لادكتور ولا غيره إلا شاعر محاوره إذا ان المحاوره محاورة شعار صح اما كانها مكشوفه من شعار السب والشتم صح



بالنسبه للنظم نعم يفهمه الدكتور والدكتور متخصص لنظم ويفهم اي شخص النظم


انت وانا اخوك لا تعكس الآ يه وتحليلك للبيت مو صح سواٍ انت في الحفله او تو تسمعها لانك ماتعرف تفسر البحر والجبل لو تعرف تفسره صحيح لم تسئل عن التاريخ اطلاقاً ممكن تسئل عن الموقع بس التاريخ ماله شغل

يابن الحلال انت ماتعرف شي عن النقد الاكاديمي قصايد ملغمه تمر مرور الكرام على الحضور

ويوضحها الناقد الا اذا الشاعر فتح له درب ثاني هنا ما تقدر تحكم عليه


بعطيك مثال في عرس واحد يقول لخويه تتحدناي امرر كلام على شاعر المحاوره ذا قال اتحداك

والشاعر قريب للي يتحدى قال الي يتحدى للشاعر فلان ورني سنونك الي فوق وراه سنونه

قال طيب اشوف الي تحت !! لو وقف الكلام هنا ما تدري وش يقصد ولو رديت عليه قال انا ماقصد


وغير كذا قصة المرأه التي جاءت لعمر رضي الله عنه قالت يا امير المؤمنين ان زوجي صوام قوام

قال نعم الرجل هو وكان علي رضي الله عنه موجود قاله يا امير المؤمنين تقصد العشره الزوجيه

كيف عرف علي انها تقصد العشره الزوجيه لان مافيه مره بتشتكي من صيام وقيام زوجها

هذه هي القرينه

بالعربي ماتقدر تميز الشي الا بالقرينه او بالسياق غيرها ماتميز


اما قولك التاريخ غير مهم فأنت جانبك الصواب بعض الاحداث لن تعرفها الا ان كنت متابع للتاريخ

مثل محاوره عواض الشهيب مستور عن ظهور الخس في البرنامج من التاريخ تحدد



هذا انت تقول حمود السمي شاعر معنى طيب خله يفسر معنى مطلق وصياف وبعدها احكم


اما عن الجبل والبحر والبعير وغيره على حسب البيت يحدد لك


انا لا اعد نفسي اعرف للمعاني لكن تقدر تقولي ليه استبعدت خلاف مطلق مع مسؤل او منظم في الحفل انه هو المعنى















رد مع اقتباس
غير مقروء 13-Jun-2011, 10:22 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سلطان البقمي
عضو ماسي
إحصائية العضو







سلطان البقمي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابن رووق مشاهدة المشاركة
يابن الحلال انت ماتعرف شي عن النقد الاكاديمي قصايد ملغمه تمر مرور الكرام على الحضور

ويوضحها الناقد الا اذا الشاعر فتح له درب ثاني هنا ما تقدر تحكم عليه


بعطيك مثال في عرس واحد يقول لخويه تتحدناي امرر كلام على شاعر المحاوره ذا قال اتحداك

والشاعر قريب للي يتحدى قال الي يتحدى للشاعر فلان ورني سنونك الي فوق وراه سنونه

قال طيب اشوف الي تحت !! لو وقف الكلام هنا ما تدري وش يقصد ولو رديت عليه قال انا ماقصد


وغير كذا قصة المرأه التي جاءت لعمر رضي الله عنه قالت يا امير المؤمنين ان زوجي صوام قوام

قال نعم الرجل هو وكان علي رضي الله عنه موجود قاله يا امير المؤمنين تقصد العشره الزوجيه

هذه هي القرينه

بالعربي ماتقدر تميز الشي الا بالقرينه او بالسياق غيرها ماتميز


اما قولك التاريخ غير مهم فأنت جانبك الصواب بعض الاحداث لن تعرفها الا ان كنت متابع للتاريخ

مثل محاوره عواض الشهيب مستور عن ظهور الخس في البرنامج من التاريخ تحدد



هذا انت تقول حمود السمي شاعر معنى طيب خله يفسر معنى مطلق وصياف وبعدها احكم


اما عن الجبل والبحر والبعير وغيره على حسب البيت يحدد لك


انا لا اعد نفسي اعرف للمعاني لكن تقدر تقولي ليه استبعدت خلاف مطلق مع مسؤل او منظم في الحفل انه هو المعنى

يامحمد والله وانا اخوك انك مافهمت علي ولا فهمت عمق النقاش الله يهديك


ودليل اني قلت ابو مشعاب هل هو يقصد الشعار المتحاورين ام يقصد الجمهور

وقلتلك كانه يقصد الشعار فهو مخطي وكانه يقصد الجمهور فهو صادق


انت لم ترد علي ولم تطرق النقاش بدقه: اكرر سؤالي لك هل هو يقصد الشعار ولا الجمهور؟؟؟


بالنسبه للا مثال التي ورتها .بالنسبه للي يسئل عن السنون هذا ماله علاقه في المحاوره الان الرجل على نيته انه يسئل عن سنون لكن الوصار هذا النقاش محاوره لم تمشي على الشاعر اطلاقاً


الثاني شي انت جبت جواب يقنعك انت كأني انا جايبه لك واقنعك وش فرق صاحب الا اختصاص عن غيره وهو مثل قصة المرأة>

كيف عرف علي انها تقصد العشره الزوجيه لان مافيه مره بتشتكي من صيام وقيام زوجها" لانه صاحب اختصاص وذكي



وانا اقولك زوداً على المثل الشاعر يعرف وش فرق الجبل عن البحر: غيره مايعرف



ثالث شي : تقول حمود يشرح المحاوره حمود والشعار اللي لهم موهبه يعرفها


انت والجمهور اللي في حاجة فهما اترك الشعار يعرفونها وهذا كلامي ومضمون النقاش

لو انت تفهما والجمهور مكان صار نقاش بيني وبينك في هذا الموضوع



سالفة مستور و صياف هذه خاصه بينهم في الطريق والناس اللي حللوها على كل صوب جمهور مايعرف سلوب المحاوره والمعنى وهذا هو كلامي ونقاشي معكم


مثال: يوضح مااقصد عشان العموم يفهم نقطة النقاش اللي انا ابي أوصلكم لها


نعتبر حبيب موجود في الحفله هل حبيب مايقدر يحدد الهدف ؟؟ولا مثل الجمهور
يرمع عشرين رمعه؟؟؟؟:الجواب لا حبيب يعرف ان فيه سالفه خاصه بينهم في الطريق

لذالك اقول الشعار ابخص من النقاد والدكاتره



اخيراً احب اقول فيه ا شخاص يخدمهم هذا النقاش وفيه الشخاص ماله موقع في

روسهم















آخر تعديل سلطان البقمي يوم 13-Jun-2011 في 10:29 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 13-Jun-2011, 10:49 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
محمد ابن رووق
عضو مميــز

الصورة الرمزية محمد ابن رووق

التميز 
إحصائية العضو






محمد ابن رووق غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان البقمي مشاهدة المشاركة
يامحمد والله وانا اخوك انك مافهمت علي ولا فهمت عمق النقاش الله يهديك


ودليل اني قلت ابو مشعاب هل هو يقصد الشعار المتحاورين ام يقصد الجمهور

وقلتلك كانه يقصد الشعار فهو مخطي وكانه يقصد الجمهور فهو صادق


انت لم ترد علي ولم تطرق النقاش بدقه: اكرر سؤالي لك هل هو يقصد الشعار ولا الجمهور؟؟؟


بالنسبه للا مثال التي ورتها .بالنسبه للي يسئل عن السنون هذا ماله علاقه في المحاوره الان الرجل على نيته انه يسئل عن سنون لكن الوصار هذا النقاش محاوره لم تمشي على الشاعر اطلاقاً


الثاني شي انت جبت جواب يقنعك انت كأني انا جايبه لك واقنعك وش فرق صاحب الا اختصاص عن غيره وهو مثل قصة المرأة>

كيف عرف علي انها تقصد العشره الزوجيه لان مافيه مره بتشتكي من صيام وقيام زوجها" لانه صاحب اختصاص وذكي



وانا اقولك زوداً على المثل الشاعر يعرف وش فرق الجبل عن البحر: غيره مايعرف



ثالث شي : تقول حمود يشرح المحاوره حمود والشعار اللي لهم موهبه يعرفها


انت والجمهور اللي في حاجة فهما اترك الشعار يعرفونها وهذا كلامي ومضمون النقاش

لو انت تفهما والجمهور مكان صار نقاش بيني وبينك في هذا الموضوع



سالفة مستور و صياف هذه خاصه بينهم في الطريق والناس اللي حللوها على كل صوب جمهور مايعرف سلوب المحاوره والمعنى وهذا هو كلامي ونقاشي معكم


مثال: يوضح مااقصد عشان العموم يفهم نقطة النقاش اللي انا ابي أوصلكم لها


نعتبر حبيب موجود في الحفله هل حبيب مايقدر يحدد الهدف ؟؟ولا مثل الجمهور
يرمع عشرين رمعه؟؟؟؟:الجواب لا حبيب يعرف ان فيه سالفه خاصه بينهم في الطريق

لذالك اقول الشعار ابخص من النقاد والدكاتره



اخيراً احب اقول فيه ا شخاص يخدمهم هذا النقاش وفيه الشخاص ماله موقع في

روسهم

طيب نقول ابو مشعاب يقصد الجمهور يتكلم على الاغلب ولا يقصد الكل ولا الشعار معترفين بان فيه من الجمهور يلقطونها على الطاير


اما عن قصة المرأه قلت لك القرينه هي التي تحدد والقرينه في الشعر تحدد كذلك

اما عن المثال لو قلتها لحمود السمي بتمر عليه لكن في المحاوره بينتبه ليه لان المحاوره دايم يبني على المعنى السي



اما عن الجبل والبحر فمن خلال البيت يحدد


قبلك اهل اللغة تكلموا قالوا السياق والقرينه تحدد


يعني اقدر اقول عن رجل جبل واقول عن رجل بحر


البحر منه الكرم والقوه والكبر والعمق والعلم والخ


والجبل القوه والصلابه والخ الخ يعني صفات الجبل تسقطها على الشي



اما عن معنى مستور وصياف المحطه لو حبيب ما راح يفهم المعنى دامه سر بين شخصين


شف دام الشي اذا اسقطته على المحاوره ركب فمعناته انت صح

يعني لو قضيه فلسطين تركب على معنى مستور وصياف ولو معناهم عن المحطه فانت صح


مثل اللغز الي له كذا جواب

اذا قلت الاول فانت صح وان قلت ثاني انت صح وان قلت ثالث صح


والامر بسيط موب طلاسم الفراعنه الي العالم الى الان تكتشفها















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »02:04 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي