![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 41 | ||||
|
![]() اقتباس:
. أخي جاسر الراشد : مشكور على المشاركة ولي وقفات عليها • اوألاً . لاتقراءه يضيع معلوماتك (ترفع عنه) • الكتاب لجميع الاسر وليس البعض • الكتاب مضمونه أسماء وفروع وليس تاريخ • الاساعده برهاط قبل 1100هـ كلام موجه للكاتب المذكور بالكتاب وعند طلبه حاضرين • بل أستغرق أكثر من 25 سنه . والبركه فيك ستصدره خلال 6شهور حماس جيد • توقعاتك من زمان عن الكتاب مادام التشاوم موجود فلا نستغرب هذه المشاركة ملاحظة : من مشاركتك عرفت مدى ثقافتك (يامثـقـف ) . |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 42 | |||
|
![]() السلام عليكم
لاحوال ولاقوة بالله الكتاب المؤجورين من جهات ؟؟؟؟؟ . ويملى عليهم ارفعوا فلان ونزلوا فلان .(25سنة من يدفع راتبك ) وبعد يتكلم عن الامانة اللي هو مضيعها . المهم ان كرتك احترق . من اجل 85 ريال. وكل سنتين يطلعون كاتب جديد للا ساعدة. واهم شي يفصل الاساعدة الحاضرة عن البادية . وسوي شوشرة اجتماعية (نميمة ) في الانساب . اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين الاحياء والاموات . >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> > إذا تكررت الاسائه منك سنستغني عن مشاركتك معنا في هذا المنتدى وخلك حكيم يالمستشار الإداره آخر تعديل أبو صقر يوم 25-May-2010 في 10:58 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 43 | |||
|
![]() . بسم الله الرحمن الرحيم الاخوان الكرام عائلة العماري واقصـد كــل من * بيرق عتيبه * الجاسر الراشد * مستشار ك الحكيم أقول بيض الله وجيهكم على مشاركاتكم لغير منصفـة واعلم سبب اندفاعكم هو عدم وجود أسماكم بالكتاب . مع العلم بان كباركم عندهم علم بعدم وجودهم قبل صدرو الكتاب . علما بانني مازلت في صفكم وأتـعـامـل مع رجال من العماري ولهم عندي تقدير كبير جدا . ( لذلك أتركو هذا التصرف لصالحكم ) . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 44 | |||
|
![]() ابن العم مسري الاسعدي بما انك خصصتني في ردك فأقول والله لو اني من العماري لباهلت بها ولقت لك انني من العماري ولن يضرني بشئ ولوكنت منهم لقت لك بأنني اطالب بحق من حقوقي ولو كنت منهم لكتبتها بالمانشيت العريض بأنني منهم ولن يضيرني منك شئ فأنت ظلمت نفسك بقولك واستغفر لها 0 و برب العزة والجلال أن عائلتنا موجودة في كتابك وانا واحد منهم <ولكن ياخي مسري لقد نطقت بالحق دون أن تعلم وكل إناء بما فيه نضح وهكذا نستدرج الكاتب دون أن يعلم < علما بأن هناك عوائل اخرى لم تذكرهم بعد وأنا لاأقصد عائلة بعينها وسينطق بك الله للحق إن شاء الله قريبا
وكذلك اقول يمينا عظيما بأنني لا أعرف عن معرفات الاخوان جاسر الراشد ولا اعرف ايضا عن معرف مستشارك الحكيم ولا أعلم من يكونا وبربي العزيز بأنني لايربطني بهم اي علم او معرفه او تواصل ولكنك رميت الاسم جزافا لعله يصيب < ابن العم مسري إستشفيت من ردك بأن فيه بعض الإنفعال والغضب وبداءت تلوح بأسماء وربما تزيد الأسماء فكل يعرف اباه بكتابك او دون كتابك وسنستدرجك بحول الله < ابن العم إن من فائدة ردودي وربما تحمل قسوة بالنقد قليلا فأعلم بأن من طبع إبن ادم عدم قابليته للنقد ومن طبعه ايضا يحب خاصية المدح والتبجيل وقبول كل مايقول ويقدم وأن كل من يخالفه يعتبر خصما له وهذا طبع خلقه الله بخاصية الإنسان دون جدال ولكن في النقاش الهادف والحوار العقلاني بما انك اقدمت على تولي مسئولية اصدار كتاب يخص النسب وقد ولد وتواجد فعليا فما علينا أن نكون معجبين به او رافضين له فهذا رأي شخصي ليس لحق أحد ان يفرض علي الأعجاب او الانكار وليس لي الحق بأن الزم احد يتبع قولي 0 إبن عمنا مسري ساعدنا هداك الله كي نضعك اديب لنا وأن نقدي حتى لو لم يعجبك ولو اضاق صدرك فأعلم يأخي أن تفرق الاساعده اتعبنا كثيرا وابعد عننا ابناء عمومة لنا في بقاع شتى ونود من كل باحث اسعدي أن يكون عون لنا وأن يقول كلمة الحق ولو كانت الرقاب تحت السيوف فقد انهكنا الشتات وأن يكون للكتاب وزنا وثقلا تتلاقفه الأجيال من بعدنا فقل كل ماتعرف ولا تخفي حق دون حق ويشهد الله أنني لأقصد اسرة بعينها كما قلت فدائما من طبع الباحثين أنهم يخفون أكثر مما يجهرون به وعلينا استدراجك وضغطك لنعرف الخافي ومما ممرت به في كتابك < وأيضا وأن تتلافا مستقبلا الاخطاء الإملائية واللغوية ومنطق التعبير فهو ايضا علم أبن العم إن من حق القارء أن يحاور المؤلف ويستدرجه إذا تمكن وحيث انك متواجد معنا <فحصلت البركه> وسنحاورك ونستدرجك أن شاء الله وسنجادلك بأدب وسنعاتبك بعتاب الأخ لأخيه إن وجدنا مايستوجب والله اعلم من وراء القصد فوسع صدرك فأنت في بداية أو كتاب لك وهكذا هي بداية الكبار تكون شاقة ومتعبه ولك التحيه رغم غضبك آخر تعديل بيرق عتيبة يوم 24-May-2010 في 12:38 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 45 | |||
|
![]() الاخ الطلحي مشكور على حلمك
الاخوان بيرق عتيبه والمستشار وجاسر اعتقد انه ينبغى ان تمروا على قوانين قسم الانساب المثبت في اعلى الصفحه قبل ان تردوا نحن هنا في منتدى الهيلا نبحث عن الفائده اذا كان عندكم نقد علمي هادف ارجوا ان تفيدونا به وان تطرحوه حتى الاخ مسري يستفيد منه في الطبعه الثانيه اما المهاترات والنقد الشخصي مرفوض مسري كتابه فيه اخطاء لكن لايكون تصحيح الاخطاء بالتقليل من قيمته اين هم اصحاب الشهادات اللذين تتكلمون عنهم كل هذه السنين لماذا لم يردوا على من اساء الى القبيله لم يفوقوا من سباتهم الا للرد على كتاب مسري لماذا لم يردوا على فايز البدراني ولماذا لم يردوا على تركي القداح عندما اسائوا للاساعده وبالنسبه لاستنقاص مسري وشهادته انا شخصيا لا اعرف ولايهمني مؤهله العلمي الرسول كان امي ونحن نعرف الكثير من حولنا من من هم لايقرأون ولا يكتبون اعلم وافضل من بعض من حصل على الدكتوراه كلقب لكنه فارغ من الداخل مسري لم يفرق بين الاساعده ولم يصنفهم لحاضره وباديه بل لفروع وقولكم العكس فيه تجني. اخيراً من كان عنده نقد بناء على الرحب والسعه وهذا يسرني ومن كان عنده شتم واستنقاص ومهاترات شخصيه يبحث عن منتدى اخر يسمح بذلك. تحيتي ............. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 46 | |||
|
![]() المهم وصلتك الرساله وان تم سحبها بالتخفي . لانها موجهة لك . او حذف هذه المشاركه .!!!!!!!!!!!!!
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 47 | |||
|
![]() الأخ ابو صقر تحيتي لك
اخي الفاضل كنت اتمنى أن لاتخاطبني بلغة التعميم ولو كان بالتخصيص لكان أفضل كل فرد على حده فكلامي وما قلت وماكتبت كان يخصني وحدي وكلام الاخرين يخص كل شخص على حده فكنت اتمنى انك تجنبت لغة التعميم فلا تفوت عليك اخي ابو صقر فربما الاخرين هم ممن كانو يؤيدون باحثنا وشاركو بلباس اخر خفي علهم يحدثون فجوه فلا اعتقد انها تفوت عليك او تفوت على باحثنا مسري فإجعلنا كل على حده لعلها لاتمر عليك 0 ان من سؤء الضن أن تؤل كلامي بأن فيه استنقاص للكاتب الباحث مسري الأسعدي لشخصه العزيز فكلاكما ابناء عمومه فإن انقصت منه فأنما انقصت من نفسي وحشاكم عن هذا العمل لكل منكم مقدارا وشأن عزيز تأكد بأنني اشارك هنا وانا واحدا من اهل هذا البيت ولا اعتقد بأنها من سياسة منتدانا استخدام السلطة القسرية واعلم أن كل كلمة كتبتها اتمنى أن لا تؤل للاسائة او الاستنقاص فيعلم الله انني من يقدر اعضاء هذا المنتدى و باحثنا الاخ مسري وقد تشرفت بلقائه في عدة مناسبات وأعلم بأنه مجتهد سؤاء اخطاء او اصاب فعسى اخونا مسري يقبل عذري ان اخطأت ومازلت اطمح أن يكون هو مشروعنا الاديب القادم وليس مأخذي على المستوى التعليمي بل على بعض الملاحظات الهامة بالكتاب ابو صقر اسمحلي بأنك اخطأت بمقارنة الرسول صلى الله عليه وسلم بمسئلة أنه امي ؟؟ ومسئلة كاتبنا الباحث مسري الاسعد فأقراء ماذا قيل عن الرسول صلى الله علية وسلم فقد قال الله تعالى {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى} (3) {إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى} (4) سورة النجم فشتان بين المقارنه فلا تنطبق المقارنة بتاتابمعجزة الاهية وبوحي يوحى ينقله من الله عز وجل للعباد !وعمل إبن البشر الذي هو اجتهاد بشري معرض للخطاء والصواب 0 لأحب ان اطيل فأخي ابو صقر أن من رد على تركي القداح هم فطاحلة من حملة الدكتوراه وراجع الردود وستجدها وأن من رد ايضا على من إدعاء أن الاساعده ليسو من عتيبة بل هم من ساعدة عنزه هم أمراء ومثقفين واهل العلم منا فلا تبخصهم وقوفهم فالكل ولله الحمد يدافع عن الاساعده بمقدوره بالاخير الباحث مسري تقبل العذر مني أن اثقلنا في القول واقبل العذر مني وأن لم أخطئ تقديرا ومحبة وبارك الله فيك واعانك على طباعة كتابك القادم وبالله التوفيق آخر تعديل بيرق عتيبة يوم 25-May-2010 في 11:54 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 48 | |||
|
![]() الاخ بيرق عتيبه
لاتفهمني خطا انا لا اقارن بين مسري والرسول صلى الله عليه وسلم لكن هذا مثال ارجوا ان لاتأخذه علي بمعنى آخر فانا ويعلم مسري بذلك كنت من اوائل من انتقد الكتاب لعلمي المسبق ببعض ماطرح لكن هذا لايجعلني اقول ماقلت انت في مشاركاتك السابقه . وانا لا اقصد كتاب تركي القداح الاخير انا اقصد كتاب سابق دس فيه السم للاساعدة اخيرا اشكرك على ردك الاخير وبعد نظرك وحسن اخلاقك. تحيتي ........ |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 49 | |||
|
![]() ياجماعة ياجماعة أذكروا الله
هدوا شوي المسألة ماتحتاج يابيرق ويامستشار وياالجاسر وإذا ماذكر الأخ مسري القبيلة .. ينتهي العالم .. تقوم القيامة ؟؟!! فيه حل بسيط بيرق عتيبة ألف لك كتاب وخلاص ومافيه داعي تجرح الرجال على مرأى الجميع .. اخذ رقم جواله وكلمه .. باين انك تعرفه معرفه جيدة على العموم نسال الله سبحانه وتعالى أن يجعل هذا الكتاب خيراً وأن يجمع به الشمل وأن لا يجعله أداة يستخدمهما ابليس في شتات الأسر والأخوان إذا زودتوا الموضوع يالربع تراها تبي تصل للتعصب وتعرفون أن التعصب ماهو زين ترفعوا عن مثل هالأمور الأخ مسري اقترح عليك بالإصدار الجاي تألف كتاب شعر وحكم وأمثال وعن التراث بشكل عام في المنطقة ونبارك لك هذا العمل وبالتوفيق للجميع |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 50 | |||
|
![]() الحقيقه التخبطات كثيره خصوصا في جدود الاساعده والحفاه الاولين .
ولولا اني عازف عن الدخول في جدال مع البعض لفصلت الكثير . بناء على المصادر التاريخيه لكبار الباحثين وعلماء النسب قديما وحديثا . ولكن فقط لتبيان ما اقصده من هذه التخبطات والاوهام .اقول : هناك قول بأن جد الحفاه والاساعده اخوان .. وهذا صحيح .. ولكن الخطأ الاعتقاد بأن جد الحفاه هو ( ربعي ابن محمد ) . لان الصحيح ان ( ربعي) هو جد فرع فقط من الحفاه . وهناك فروع اخرى للحفاه مثل ( النواصر ) وجدهم ( ناصر ) ابن محمد اخو ربعي .. ومن اراد مصدر لما قلت يمكنه الاطلاع على تقسيم الروقه ( لابو حمرا ) او زيارة منتدى الحفاه ( حافي ) قسم - الانساب . اما المصادر والمراجع القديمه فقد ذكرتهم مقترنين مع الاساعده في القرن السابع الهجري . ومن اراد البحث فعليه اولا الاستعداد للاطلاع على مصنفات الباحثين القدماء في القرون من الخامس الى الثامن وما بعدها . وكذلك الحال ينطبق على الاساعده . واعتقد خير من بحث بتعمق في الانساب في المنتديات هو الباحث القدير هنيدس الروقي معتمدا على المصادر القديمه مع تحليل منطقي وموضوعي لمن يتابع كتاباته وبحوثه . ولكنه امام جدال المجادلين بدون علم او معرفه يبدو انه آثر الانسحاب بهدوء , ولا الومه في ذلك . فقد رأينا العجب العجاب من الباحثين الجدد . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |