الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رواية معركة إشريفة التاريخية بين قبيلة بني رشيد وعنزة (آخر رد :حفيد رشيد)       :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-Apr-2010, 09:24 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
& محمد خالد القحطاني &
عضو ذهبي
إحصائية العضو







& محمد خالد القحطاني & غير متواجد حالياً

افتراضي

هذي جزء من قصيدة تركي ابن حميد في محمد بن هادي وارجوا التدقيق في شيخ على الشيخان


اعتراف واضح من ابن حميد


ملـفـاك شـيـخ بالقـسـا يـذبــح الـكــوم=شــيـــخ وشـيــخــان الـقـبــايــل تـــدلـــه
تلقـى محمـد زبـن مــن جــاه مظـيـوم=زبـــن الـذلـيـل الـلــي مـخـيـف مـحـلــه
شيخ على الشيخان له حق ورسوم=تخاف من غيضه وتمشـي رضـا لـه
جانـا مــن الشـايـب مكاتـيـب وعـلـوم=حـي الكتـاب الـلـي لـفـى حشـمـة لــه
الشـايـب الـلـي يـنـقـل الـكـبـر والـــزوم=باغـي لحكمـي ميـر انـا عـاصـي لــه
الله يـغـشــك يـــــوم غـشـيـتـنـا الــيـــوم=تــقــرا الـكــتــاب ولا تــهـــاب الـمـظـلــه

لننظر الى الحروب والمعارك التي دارت بينهم ولاكن نجد في قصائدهم المدح في بعضهم والاحترام


والحب والتقدير فاتمنى الاقتداء بهذه الشخصيات العظيمة من بعض الاعضاء الذين لايفهمون قيلا


والذين لم نجد لهم فالتاريخ مايسطرهم


فمن لديه مداخله الرجاء عدم القذف والسب وجهل تواريخ القبائل















آخر تعديل & محمد خالد القحطاني & يوم 15-Apr-2010 في 09:36 PM.
قديم 15-Apr-2010, 11:12 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
دوسر
عضو فضي
إحصائية العضو






دوسر غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & محمد خالد & مشاهدة المشاركة
هذي جزء من قصيدة تركي ابن حميد في محمد بن هادي وارجوا التدقيق في شيخ على الشيخان


اعتراف واضح من ابن حميد


ملـفـاك شـيـخ بالقـسـا يـذبــح الـكــوم=شــيـــخ وشـيــخــان الـقـبــايــل تـــدلـــه
تلقـى محمـد زبـن مــن جــاه مظـيـوم=زبـــن الـذلـيـل الـلــي مـخـيـف مـحـلــه
شيخ على الشيخان له حق ورسوم=تخاف من غيضه وتمشـي رضـا لـه
جانـا مــن الشـايـب مكاتـيـب وعـلـوم=حـي الكتـاب الـلـي لـفـى حشـمـة لــه
الشـايـب الـلـي يـنـقـل الـكـبـر والـــزوم=باغـي لحكمـي ميـر انـا عـاصـي لــه
الله يـغـشــك يـــــوم غـشـيـتـنـا الــيـــوم=تــقــرا الـكــتــاب ولا تــهـــاب الـمـظـلــه

لننظر الى الحروب والمعارك التي دارت بينهم ولاكن نجد في قصائدهم المدح في بعضهم والاحترام


والحب والتقدير فاتمنى الاقتداء بهذه الشخصيات العظيمة من بعض الاعضاء الذين لايفهمون قيلا


والذين لم نجد لهم فالتاريخ مايسطرهم


فمن لديه مداخله الرجاء عدم القذف والسب وجهل تواريخ القبائل
الشـايـب الـلـي يـنـقـل الـكـبـر والـــزوم=باغـي لحكمـي ميـر انـا عـاصـي لــه
الله يـغـشــك يـــــوم غـشـيـتـنـا الــيـــوم=تــقــرا الـكــتــاب ولا تــهـــاب الـمـظـلــه
ينقل الكبر والزوم أدق وصف لحال قحطان اليوم يصور لهم الكبر والغرور انهم سلاطين نجد فارضى الجزيه ومقاتلى المرتدين ومحررى القدس ألخ ألخ من المهايط اللى ماله سنع
مثل العق اللى إذا سكر تخيل نفسه طير حوران
تقرأ الكتاب ولاتهاب المظله <<< تدرى وش المعنى هنا والسر الخطير فى البيت اللذى لم تذكره وهو
أديت أنا أربع قحص وخامسهم التوم= وقعود زبن اللى بغا ماحصل له
معاهده بين تركى بن حميد وبين ابن قرمله وخيانه وغدر ابن قرمله لأنه لم يؤدى قعود زبن.~
و قارئ لكتاب الله ومايخاف الضلال والظلم وهذا ماجعل النصر مع عتيبه فى كل معركه يخضونها ضد قحطان حتى اصابتكم الهبوه و الظفاعه اللى ماتخلى الرجال يدافع عن ارضه وعرضه وحدوكم وحشروكم مع حمير جاحد والحصاه.~
ودامك تقول تعلموا الاحترام منهم علم نفسك ولاعاد تقوول ان القبايل تتهرب من الجزيه المهينه لهم
كالحيه اللتى رمتنا بدائها وانسلت.~
قبايل نجد وسلاطينها من عتيبه ومطير وحرب والعجمان والدواسر تدفع الجزيه وهى مهانه ماخليت فيها احترام يامهان.~
تعلم الاحترام انت والقائمين على مجالس قحطان المهايطيه وتعال تكلم.~















قديم 16-Apr-2010, 02:59 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
إبن عايش
عضو
إحصائية العضو







إبن عايش غير متواجد حالياً

افتراضي

مبدا كلامي .. طلبتي بذكر الله .... و مــآلـي عن الرب الـكريـم غنــاوي
إغفر ذنـوبي يـآ محل ذنــوبــي ... إن كــآن فـي بـدع كــلآمـي غـآوي


بـدايـةً ، أقـدم أعطر التحايا و الإحترام لجميع أعضاء منتدى الهيلا في أول مششـاركة لي ..

ثـآنيا بالنسبة لموضوعكم هذا .. و اللي أرى إنه تششعب و تجاوز حدهـ .. أستاذنكم أن أطرح رأيي
المتواضع ...

أخ دوسر ... طبعا الأعضاء كفو و وفوا على ما أعتقد في موضوعك و الهرج يكفي عن طوالته معناهـ ..

الحقيقة وآضحه خصوصا أن الجميع على مايبدو لي متفقين في رأيهم فيما يخص هالموضوع ..
و يالدوسري وجهك أبيض و إن شاء الله ما لاحقك ضيم ..

أما بالنسبة للأخ محمد خالد و اللذي نتمنى له الوصول للحقيقة و الإفاقة من ترهاته و التي قذف بها أبناء القبائل الموحدين و المسلمين و الذين تربطهم بقبيلتك دم و لحم و أواصر قرابة و صحبة و جيرة ... قد تجاوز المعقول في كلامه ...

خصوصا في قولك أن الجزية ألصقت في عتيبة بشكل وـآضــح .... أقول لك /

أخبارنا قد هزت الهند و الصين .... و لا همنا الهيس العور لو هجانا
أنا إطلعت على الموضوع بشكل شامل و للأسف يا أخ محمد ربعك مخطين في كلامهم و بدال ماتجي و تتكلم بعقل و منطق جيت و سببت صدمة عسا الله يعفي عنا و عنك

أما بالنسبة لموقفنا فنحن واثقين من أنفسنا و عارفين تاريخنا و تاريخ العرب و راح اعطيك قول الشاعر :

لو كل عوجا تجينا نلتفت فيها .... ما كان مشينا مع العالم و لا عشنا















قديم 16-Apr-2010, 01:34 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
دوسر
عضو فضي
إحصائية العضو






دوسر غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبن عايش مشاهدة المشاركة
مبدا كلامي .. طلبتي بذكر الله .... و مــآلـي عن الرب الـكريـم غنــاوي
إغفر ذنـوبي يـآ محل ذنــوبــي ... إن كــآن فـي بـدع كــلآمـي غـآوي


بـدايـةً ، أقـدم أعطر التحايا و الإحترام لجميع أعضاء منتدى الهيلا في أول مششـاركة لي ..

ثـآنيا بالنسبة لموضوعكم هذا .. و اللي أرى إنه تششعب و تجاوز حدهـ .. أستاذنكم أن أطرح رأيي
المتواضع ...

أخ دوسر ... طبعا الأعضاء كفو و وفوا على ما أعتقد في موضوعك و الهرج يكفي عن طوالته معناهـ ..

الحقيقة وآضحه خصوصا أن الجميع على مايبدو لي متفقين في رأيهم فيما يخص هالموضوع ..
و يالدوسري وجهك أبيض و إن شاء الله ما لاحقك ضيم ..

أما بالنسبة للأخ محمد خالد و اللذي نتمنى له الوصول للحقيقة و الإفاقة من ترهاته و التي قذف بها أبناء القبائل الموحدين و المسلمين و الذين تربطهم بقبيلتك دم و لحم و أواصر قرابة و صحبة و جيرة ... قد تجاوز المعقول في كلامه ...

خصوصا في قولك أن الجزية ألصقت في عتيبة بشكل وـآضــح .... أقول لك /

أخبارنا قد هزت الهند و الصين .... و لا همنا الهيس العور لو هجانا
أنا إطلعت على الموضوع بشكل شامل و للأسف يا أخ محمد ربعك مخطين في كلامهم و بدال ماتجي و تتكلم بعقل و منطق جيت و سببت صدمة عسا الله يعفي عنا و عنك

أما بالنسبة لموقفنا فنحن واثقين من أنفسنا و عارفين تاريخنا و تاريخ العرب و راح اعطيك قول الشاعر :

لو كل عوجا تجينا نلتفت فيها .... ما كان مشينا مع العالم و لا عشنا
ووجهك ابيض يبن عايش.~
أى نعم المفروض يتكلم بمنطق وعقل ويعرف وش ربعه مخطين فيه وماهوب يروح يكرر كلام ربعه مثل الببغاء .~
الواجب اللى يفرضه عليه دينه انه ينكر اطلاق مسمى الجزيه على مسلمين.~
وأما الهدو فهذا سلم عند القبايل كلها على اللى بيحل فى ديره ماهيب ديرته ولا فيها معيبه على القبيله اللى بتقدم الهدو.~
ولو ثقتنا تمنع اننا نرد على هالاشكال لما أمتلئت المنتديات من المواضيع التاريخيه وتم الردود عليهم.~
شاكر لك المرور.~















قديم 16-Apr-2010, 02:11 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
العكام
عضو فضي
إحصائية العضو






العكام غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & محمد خالد & مشاهدة المشاركة
هذي جزء من قصيدة تركي ابن حميد في محمد بن هادي وارجوا التدقيق في شيخ على الشيخان


اعتراف واضح من ابن حميد


ملـفـاك شـيـخ بالقـسـا يـذبــح الـكــوم=شــيـــخ وشـيــخــان الـقـبــايــل تـــدلـــه
تلقـى محمـد زبـن مــن جــاه مظـيـوم=زبـــن الـذلـيـل الـلــي مـخـيـف مـحـلــه
شيخ على الشيخان له حق ورسوم=تخاف من غيضه وتمشـي رضـا لـه
جانـا مــن الشـايـب مكاتـيـب وعـلـوم=حـي الكتـاب الـلـي لـفـى حشـمـة لــه
الشـايـب الـلـي يـنـقـل الـكـبـر والـــزوم=باغـي لحكمـي ميـر انـا عـاصـي لــه
الله يـغـشــك يـــــوم غـشـيـتـنـا الــيـــوم=تــقــرا الـكــتــاب ولا تــهـــاب الـمـظـلــه

لننظر الى الحروب والمعارك التي دارت بينهم ولاكن نجد في قصائدهم المدح في بعضهم والاحترام


والحب والتقدير فاتمنى الاقتداء بهذه الشخصيات العظيمة من بعض الاعضاء الذين لايفهمون قيلا


والذين لم نجد لهم فالتاريخ مايسطرهم


فمن لديه مداخله الرجاء عدم القذف والسب وجهل تواريخ القبائل


ماهذه الشخبطة المدلسة على تركي بن حميد


شيخ على الشيخان له حق ورسوم=تخاف من غيضه وتمشـي رضـا لـه



قصيدة تركي بن حميد كاملة بعيد عن تدليس وكذب رعاع قحطان الاغبياء وفي عدة مصادر هذه هي

يازبن كرب فـوق مايطـرد النـوم=حرايـر يازبـن مـثـل الاهـلـه
مرباعهـم مابيـن ظلـم والكمـوم=ومـن السفيـف يرمحـن الاظلـه
ملفاك شيخ بالقسـا يذبـح الكـوم=شيـخ وشيخـان القبايـل تـدلـه
تلقى محمد زبن من جـاه مضيـوم=زبن الذليـل اللـي مخيـف محلـه
وليا لفيت الشيـخ يازبـن ملـزوم=تعطيه مرسوم في وسطـه سجلـه
وان كان جيت النضو يازبن ماسوم=رد الخبـر والنضـو يازبـن خلـه
جانا من الشايب مكاتيـب وعلـوم=حي الكتاب اللي لفـا حشمـة لـه
الشايب اللي ينقـل الكبـر والـزوم=باغي لحكمي مير انا عاصـي لـه
الله يغشـك يـوم غشيتنـا اليـوم=تقـرا الكتـاب ولا تهـاب المظلـه
جزاك من عندي من الخيل حثلـوم=مثل البـرد مـن مزنـة مستهلـه
ان كان تذكر سابق لك مـن اليـوم=فـرس عتيبـي ورد شاهـد لــه
انا رمحـي بـاول الخيـل ملحـوم=والا انت رمحك عند سـاره تشلـه
اديت انا اربع قحص والخامس التوم=بقعود زبن اللـي بغـي ماحصلـه
والحرب شب وشبشبه كل شغمـوم=من شبته ملح الفرنجي عصـا لـه
اعرف ترى من طاح ماهوب مرحوم=اكود مـن رب المـلا شافـع لـه
شافي وجرمان غدوا بـاول القـوم=خلوا امطوعهـم وانـا شاهـد لـه
خلوا مطوعهم على غوجـة التـوم=وعزي لمن حط الردي مسنـد لـه
وانتم كما حوت على الشط لاهـوم=وحنـا اخلقنـا للواهـيـم عـلـه
وانتم كما ضلـع طويـل ومزمـوم=وحنـا خلقنـا الله انجـوم تهـلـه
وانتم كما طير البحر ذاك ابا الحـوم=وطير البحر مايذبحـه غيـر ظلـه



والموضوع الثاني محمد بن هادي لم يكن حاكم ولاسلطان على نجد يوم من الايام فهو راعي ومستخدم وخادم عند الامام تركي بن فيصل ووضحنا هذا مرار وتكرار ويطلق عليه مسمى حامي مراعي الدولة السعودية في نجد

فتركي بن حميد في اول هجماته على قبيلة قحطان استغرب تخلف بن قرملة عن المعارك وفرار فرسان قحطان من المواجهات وقال

انا برمحي باول الخيل ملحوم=ولانت رمحك عند سارة تشله

الا ان قال في هروب من ارسلهم ابن قرملة للمواجهة

شافي وجرمان غدوا بـاول القـوم=(( خلوا )) امطوعهـم وانـا شاهـد لـه
خلوا مطوعهم على غوجـة التـوم=(( وعزي لمن حط الردي مسنـد لـه ))

فكان رد بن قرملة

ان كان رمحك باول الخيل ملحوم=فانا برمحي حامي نجد كله

فهو كما قال حامي نجد تحت ضل وامرة الدولة السعودية وليس حاكم له يرسل السرايا التابعة للدولة السعودية من قبيلته للقتال وهو لايحضر المعارك خوف من مواجهة تركي بن حميد وقومه بعكس تركي بن حميد الذي يقود قومه في الطليعة بكل سطوة وثقة في نفسه.


وبعد المواجهات والهزائم المتتابعة وفرار اتباع بن هادي حضر بن هادي في وقعة جبلة واثناء التلاحم هرب من المعركة وكان تركي بن حميد يصور هروبه حيث قال:

راحت بابن هــــــادي تذب الخبارا = ادميــــه تاخذ ورا العــــــــــــدي دوام

فهذا حال شيخكم الذي صورتوه على ديانه غير ديانة القبايل وياخذ الجزية عليهم .................................................. .................................................. ....................................


يمنع استخدام اللون الاحمر لانه خاص بإدارة المنتدى

الإدارة

















آخر تعديل العكام يوم 16-Apr-2010 في 02:16 PM.
قديم 16-Apr-2010, 02:33 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
دوسر
عضو فضي
إحصائية العضو






دوسر غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العكام مشاهدة المشاركة



ماهذه الشخبطة المدلسة على تركي بن حميد

شيخ على الشيخان له حق ورسوم=تخاف من غيضه وتمشـي رضـا لـه



قصيدة تركي بن حميد كاملة بعيد عن تدليس وكذب رعاع قحطان الاغبياء وفي عدة مصادر هذه هي

يازبن كرب فـوق مايطـرد النـوم=حرايـر يازبـن مـثـل الاهـلـه
مرباعهـم مابيـن ظلـم والكمـوم=ومـن السفيـف يرمحـن الاظلـه
ملفاك شيخ بالقسـا يذبـح الكـوم=شيـخ وشيخـان القبايـل تـدلـه
تلقى محمد زبن من جـاه مضيـوم=زبن الذليـل اللـي مخيـف محلـه
وليا لفيت الشيـخ يازبـن ملـزوم=تعطيه مرسوم في وسطـه سجلـه
وان كان جيت النضو يازبن ماسوم=رد الخبـر والنضـو يازبـن خلـه
جانا من الشايب مكاتيـب وعلـوم=حي الكتاب اللي لفـا حشمـة لـه
الشايب اللي ينقـل الكبـر والـزوم=باغي لحكمي مير انا عاصـي لـه
الله يغشـك يـوم غشيتنـا اليـوم=تقـرا الكتـاب ولا تهـاب المظلـه
جزاك من عندي من الخيل حثلـوم=مثل البـرد مـن مزنـة مستهلـه
ان كان تذكر سابق لك مـن اليـوم=فـرس عتيبـي ورد شاهـد لــه
انا رمحـي بـاول الخيـل ملحـوم=والا انت رمحك عند سـاره تشلـه
اديت انا اربع قحص والخامس التوم=بقعود زبن اللـي بغـي ماحصلـه
والحرب شب وشبشبه كل شغمـوم=من شبته ملح الفرنجي عصـا لـه
اعرف ترى من طاح ماهوب مرحوم=اكود مـن رب المـلا شافـع لـه
شافي وجرمان غدوا بـاول القـوم=خلوا امطوعهـم وانـا شاهـد لـه
خلوا مطوعهم على غوجـة التـوم=وعزي لمن حط الردي مسنـد لـه
وانتم كما حوت على الشط لاهـوم=وحنـا اخلقنـا للواهـيـم عـلـه
وانتم كما ضلـع طويـل ومزمـوم=وحنـا خلقنـا الله انجـوم تهـلـه
وانتم كما طير البحر ذاك ابا الحـوم=وطير البحر مايذبحـه غيـر ظلـه



والموضوع الثاني محمد بن هادي لم يكن حاكم ولاسلطان على نجد يوم من الايام فهو راعي ومستخدم وخادم عند الامام تركي بن فيصل ووضحنا هذا مرار وتكرار ويطلق عليه مسمى حامي مراعي الدولة السعودية في نجد

فتركي بن حميد في اول هجماته على قبيلة قحطان استغرب تخلف بن قرملة عن المعارك وفرار فرسان قحطان من المواجهات وقال

انا برمحي باول الخيل ملحوم=ولانت رمحك عند سارة تشله

الا ان قال في هروب من ارسلهم ابن قرملة للمواجهة

شافي وجرمان غدوا بـاول القـوم=(( خلوا )) امطوعهـم وانـا شاهـد لـه
خلوا مطوعهم على غوجـة التـوم=(( وعزي لمن حط الردي مسنـد لـه ))

فكان رد بن قرملة

ان كان رمحك باول الخيل ملحوم=فانا برمحي حامي نجد كله

فهو كما قال حامي نجد تحت ضل وامرة الدولة السعودية وليس حاكم له يرسل السرايا التابعة للدولة السعودية من قبيلته للقتال وهو لايحضر المعارك خوف من مواجهة تركي بن حميد وقومه بعكس تركي بن حميد الذي يقود قومه في الطليعة بكل سطوة وثقة في نفسه.


شيخ على الشيخان له حق ورسوم=تخاف من غيضه وتمشي رضا له

لاهنت يالعكام على توضيح التزوير وزياده هذا البيت من قبلهم وهى ليست بغريبه عليهم.~
يبنون تاريخهم بالتحريف والتزوير من قل حيلتهم وضعفهم.~

.................................................. ...................................

سوف يتم قفل الموضوع حتى لايتشعب اكثر

الإدارة















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »08:47 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي