الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 15-Apr-2005, 11:05 PM رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
الذهبي
عضو
إحصائية العضو







الذهبي غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة وبركاته

أولا : أطالبك بذكر اسمك أخي ابن فرهود حتى تتحمل مصداقية كلامك وتكون مسئولا عن هذا الكلام وليس مجرد أقوال تقال بلا تثمين لعواقبها بل لا بد من التثبت من صحتها وصحة قائلها حتى لا تذهب ادراج الرياح فهذا الكلام ليس شعر ونثر ولا مزح ورزح وإنما كلام مداره النسب وهو باب يحتاج التأكد من صدق القائل ومصدر معلوماته ومعرفته حق المعرفة .

أما من يدخل تحت مسمى مستعارا وخصوصا للكتابة بهذا الباب عند الكتابة عن ذكر نسب أو إخراج قوم وإدخال آخرين فما هو إلا فعل من يريد التنفيس عما في صدره من قهر وحقد و أما الطعن في الخفاء من خلف الكيبورد تحت مسمى مستعار فهذا فعل بسيط يفعله أدنى شخص لا يبحث عن الحقيقة وإنما يريد التلاعب والهرج والتدليس والفتنة بين الناس وتغيير الحقيقة .

ثانيا :
بالنسبة لكون مسمى فرهود لقبا فهذا لم نعرفه إلا في كتاب ناصر الفهد
وقد قال بأنه لقب لشخص جهل اسمه وبقي لقبه وهذا الكلام ليس بصحيح فلدينا أكثر من 16 اسما ما بين قديم وحديث يحمل اسم فرهود , وقد ذكر المؤرخون الفراهيد بصيغة الجمع في عصرهم وهو عام 1113هـ
ونحن نعرف من خلال أسرة آل حمد الفرهود مسمى جدهم الذي يلقب بفرهود وهو ليس جدا لنا لسببين هما :
1 – أن هذا الإسم ليس موجودا لدى أهلنا في مروياتهم ولا في أوراقهم ووثائقهم .
2 – أن مسمى من يلقب بفرهود لدى أسرة آل حمد الفرهود في شمجرهم لو أردنا حساب تاريخه لكان في نهاية القرن الثاني عشر الهجري فقط وهذا لا يتوافق مع عد أجدادنا وتاريخهم .

ثالثا:
أنت تعرضت لأسر الفراهيد فأخذت تبحث عنها وتقول من قال أن لكم جدا إسمه عساكر بن سيف وهل اطلعت على ما يناقض ذلك حتى نستفيد منك أم تريد فقط إلقاء التهم جزافا بلا دليل ولا مصدر وإنما تريد إخراج اللعبة من ملعبك فإذا كان هذا هو أسلوبك فأين الفائدة التي استفدناها منك أنت تشكك فقط لا تعطي دليلا أو فائدة لنا تساعدنا في تصحيح المشجر الذي عملناه .

رابعا :
ما هذا الإسلوب ما شاء الله عليك في سرد النسب :
من قال لك أن جمع الأنساب في المائة الواحدة يجمع بهذه الطريقة إنما يؤخذ بين الآباء والأجداد من خلال الوفاة
فمحمد بن أحمد بن محمد بن عبدالله السيف الفرهود رحمه الله توفي عام 1358هـ
ووالده أحمد بن محمد العبدالله توفي رحمه الله في حدود عام 1285هـ تقريبا
وجده محمد بن عبدالله الفرهود رحمه الله مذكور في عام 1262هـ
وآخر أولاد محمد بن أحمد لفرهود رحمه الله توفي في عام 1414هـ تقريبا وهو الأخير وليس الأول .وأما الأول فقد توفي قبل وفاة والده رحمهم الله جميعا .


ولكن لننتقل إليكم يا أخ ابن فرهود ونرى :

عبداللطيف بن عبدالعزيز (الملقب عبيد ) بن عبدالله بن حمد بن علي بن فرهود بن( صالح ) توفي رحمه الله 1421هـ وأخواته موجودات إلى الآن كيف تستطيع أخ ابن فرهود أن تجعل جد جده ( علي بن فرهود ) ممن عاش في أحداث عام 1113هـ فقط أشرح لي هذه العبارة بكل أمانة أخ ابن فرهود وبعدها ألتزم الصمت وأصدق كل ما تقول .


خامسا :
أنت تقول أنكم أنتم الذين أسستم علقة فما الدليل على ذلك أخ ابن فرهود أسالك بالله أن تخبرني عن الدليل أو المصدر من كتاب أو رواية رجل منكم أو من غيركم يا أخ ابن فرهود ؟

سادسا :
أنا لم أخرجكم من الفراهيد فأنتم يقال لكم الفرهود وهو لقبا لكم وأنتم من الأساعدة معروفين بهذا لكم تاريخ مشهور في علقة ولكم فيها إمارة لا ينكرها إلا جاهل أوظالم ابتدأت من عهد خورشيد باشا إلى وقتنا هذا ونحن أخوال لكم وأنتم أخوال لنا وهذا لا غبار عليه أما الكلام( أن أخرجكم كما تقول فهذا غير صحيح ولا أملك الحق في ذلك فكيف أن أقول به فقط ) وإنما أطالبك بالدليل الذي يجمع بين الأسرتين فقط

وأما إذا أردت أن أسألك نفس السؤال فنحن نعرف أن :
( الناصر والمنصور والأحمد والعبدالمحسن إخوة فقط وأن حمد ليس بأخ لهم فما الدليل على كون حمد أخ لهم يا أخ ابن فرهود) وهذا الكلام قريبا جدا ليس في التاريخ السحيق وإنما في عام 1230هـ فقط وهذا ليس من حقي التكلم عنه ولكن إذا كنتم قد ارتضيتم هذا الأمر مع وجود ما يناقضه لدي فليس لي فيه دخل ولا حق .
وإنما أريد الدليل الذي يجمع بين الأسرتين ( آل حمد وآل سيف ) بسبب الفرق في عدد الأجداد ولا تؤاخذني أخ بن فرهود على هذه الصراحة .
وللمعلومية لقد طالبت الأخ بندر الفرهود الذي أعد مشجر آل حمد وتراجع عنه جزاه الله خيرا و اتصلت بناصر الفهد قبل أن يعد مشجر أسرته وقبل أن يعد كتابه فأخبرته عن هذه التناقضات وعدم صحة ما يقول وألا يستعجل بهذا الأمر ولكنه لم يسمع مني وفعل ما فعل غفر الله له وسامحه على ما فعل .

سابعا :
أنا لم أنكر على ابن معتق وذلك بسبب كونه مسئولا عن شخصية المترجم له وهو من أسرة آل راشد فنسب التاريخ لأسرة آل راشد وأغفل الفراهيد وذلك أن ما قاله عن تاريخ الزلفي القديم لا يتناسب مع ما ذكر في المصادر التاريخية القديمة















 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »06:24 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي