الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتدى الإسلامي > شريعة الإسلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 27-Nov-2008, 03:44 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فلان_999
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


فلان_999 غير متواجد حالياً

Lightbulb من ثمرات التبكير إلى المساجد وإنتظار الصلاه

من ثمــــــــرات التبكير إلى المسجد وإنتظار الصلاه
قال تعالى : (( وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ))
1- إن منتظر الصلاه لايزال في صلاه , قال صلى الله عليه وسلم : ( لايزال أحدكم في صلاه مادامت الصلاه تحبسه , لايمنعه أن ينقلب إلى أهله إلا الصلاه ) متفق عليه.
2- إن الذي ينتظر الصلاه تصلي عليه الملائكه وتدعوا له بالمغفره والرحمه مادام في مصلاه , مالم يحدث أو يؤذ , قال صلى الله عليه وسلم : (إن الملائكة تصلي على أحدكم مادام في مصلاه مالم يحدث : اللهم إغفر له وارحمه ) متفق عليه .
3- إن إنتظار الصلاه بعد الصلاه سبب في محو الخطايا ورفع الدرجات , وهو من الرباط قال صلى الله عليه وسلم : ( الا ادلكم على مايمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات ؟ قالوا بلى , قال : إسباغ الوضوء على المكاره , وكثرة الخطى إلى المساجد , وإنتظار الصلاة بعد الصلاه , فذلكم الرباط , فذلكم الرباط ) رواه مسلم .
4- إن المبكر إلى المسجد يدرك تكبيرة الإحرام مع الإمام , قال صلى الله عليه وسلم : (من صلى لله اربعين يوماً في جماعه , يدرك تكبيرة الإحرام كتبت له براءتان : براءه من النار وبراءه من النفاق ) رواه الترمذي .
5- إدراك الصف الأول , قال صلى الله عليه وسلم : ( لو يعلم الناس مافي النداء والصف الأول , ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا عليه لأستهموا ) متفق عليه .
6- إدراك التأمين مع الإمام , وذلك فضل عظيم , قال صلى الله عليه وسلم : ( إذا قال الإمام : غير المغضوب عليهم , ولا الضالين , فقولوا آمين , فإنه من وافق تأمينه تأمين الملائكه غفر له ماتقدم من ذنبه ) متفق عليه .
7- إن المبادر إلى الصلاه يتمكن من الإتيان بالنوافل المشروعه بين الأذان والإقامه , قال صلى الله عليه وسلم : ( بين كل أذانين صلاه ) قالها ثلاثاً , قال في الثالثه : ( لمن شاء ) رواه مسلم .
8- إن المبكر إلى المسجد يتمكن من الدعاء , قال صلى الله عليه وسلم : ( لايرد الدعاء بين الأذان والإقامه ) رواه ابو داود .
9- إدراك ميامن الصفوف , قال صلى الله عليه وسلم : ( إن الله وملائكته يصلون على ميامن الصفوف ) رواه ابو داود .
10- القرب من الإمام , قال صلى الله عليه وسلم ( ليليني منكم أولو الأحلام والنهى ) رواه مسلم .















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »06:30 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي