![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | ||||
|
![]() اقتباس:
أخي الكريم سفاح العضياني أنعم و أكرم بك و بقومك و لكنك ظلمت في تساؤلك عن ما قدمه القرشيون لمضر بل للعرب و كافة البشر!!؟ أولا يكفي المضريين أن يسودوا و يفضّلوا على بقية العرب بسبب قريش ؟؟ بسبب رسول الله محمد بن عبدالله الهاشمي القرشي ؟؟ و أما النزعة القبلية كانت لقريش زمامها و منبعها حتى بعث الله فينا نبيا ً و آمنّا به و تحولت النزعة القبلية إلى نزعة لله و رسوله و إن ما تفتخر به أن النزعة القبلية موجودة فيك و في من تقوله إنما هو عيب فيك مع إحترامي لك ونحمد الله الذي أصلحنا من ذلك العيب و أما الغضبة المضرية فرغم عدم جوازها شرعا ً -كغضبة و إنحياز لقوم دون قوم بسبب قرابة -و لكن أقرأ التاريخ و ما فعله الخلفاء الأمويون و سائر الخلفاء القرشيون لمضر و كيف عرفوا للمضريين فضلهم و أكرموهم بل و قرّبوهم إليهم ..و لا أعلم ما مفهوم النزعة والحمية هل تقصد ظلم الآخرين ؟ والانتصار للظالمين و مقاتلة المسلمين؟ و الحروب القبلية- التي كبرت عنها قريش بعد أن آمنت بولدها و أشرفها محمد صلى الله عليه وسلم ّ -إن كان هذا فليس فينا ولله الحمد و إن كنت تقصد نصرة المظلوم و صلة الرحم فأنت مخطئ وهذا علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه يقول : (ان بني تميم لم يغب لهم نجم الاطلع اخر وانهم لم يسبقوا بوغم في جاهلية ولا اسلام وان لهم بنا رحما ماسة وقرابة خاصة نحن ماجورون على صلتهم ومازورون على قطيعتم ) قال ذلك لاحد الولاة حينما قسى على افراد من بني تميم . فأتني بمن له حمية حقّة كهذه ؟؟ و المواقف لا تحصى و لاتعد و ما قدمّه القرشيون لمضر و لكافة البشر لا يحصى وإرجع للتاريخ . و كنت أريد أن أرد برد آخر و لكن أكتفي بالقول إن قريش من مضر و إن مضر من قريش و يعرف حمية قريش كلّ مضري -ربّما إلا أنت - و أنعم و أكرم بكل العرب و كل المسلمين. هذا و أتمنى أن تزن كلامك قبل الردّ و شكرا جزيلا لك . آخر تعديل قريش البطاح يوم 15-Jun-2008 في 12:00 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |