نسب قبيلة سبيع والسهول : لراشد بن حمدان الأحيوي المسعودي - الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة
الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 16-Jan-2004, 06:32 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
ابن خثلان
باحث
إحصائية العضو






ابن خثلان غير متواجد حالياً

افتراضي

أخي هنيدس وأخي عين العقل

-الكتب اللي ذكرتوها مطبوعة منذ زمان بعيد واطلعنا عليها قبلكم ونحن لانبني على تشابه الاسماء لأن هذه سطحية في التفكير ومن كان منهجه الاعتماد على تشابه الاسماء فهو غير مؤهل للبحث في الانساب 0

نعود الى مرضى الهوى الذين يريدون شبكنا في غير أصلنا فنقول ليش تنسبون سبيع بن عامر الى السبيع بن صعب لن نكلمكم عن الفتح والضم فهذه أمر تبين أنه فوق مستواكم و لا تستطيعون فهمه
1- السبيع بن صعب فتح عيونك زين وشف فيها ( ال التعريف ) لذالك يقال لهم بنو السبيع
2-السبيع هذا اسم ابيه هو صعب و سبيعنا اسم ابيه عامر وقد ذكر هذا كثيرون كالشيخ حمد الجاسر و الشيخ ابن بليهد والشيخ ابن حقيل وغيرهم رحمهم الله وهذا الذي ذكروه مستفيض لدينا ولدى غيرنا من القبائل الاخرى منذ القدم وعليه قصائد قديمة مشهورة لدى الكافة ومطبوعة قديما
3- بنو السبيع بن الصعب قبيلة لاتزال معروفة حتى الان وتجمع حاشدا وبكيلا رح لهم ياهنيدس وقل لهم السبيع بن صعب مهوب جدكم هذا جد سبيع أهل نجد

******************************
خلصنا من سبيع نروح لعتيبة وش رايكم فيما جاء في كتاب ديوان الشعر العامي بلهجة أهل نجد للمؤرخ الشيخ العلامة أبو عبد الرحمن الظاهري حيث قال =
وجميع أفراد الكرزان ينتسبون الى كريز من بني معبد من خزاعة من بني عمرو بن عامر ملك السد والادلة على انهم من كريز
1- أن ذلك ورد نصا عن ابن مغيرة وهو متقدم ثبت اطلع على المصادر
2- ان برقا من عرب السد وخزاعة من عرب السد والكرزان من برقا
3-مساكن برقا عرب السد هي مساكن برقا المنسوبة الى عتيبة قبل ان ترحل الى نجد
4 - أن شعارهم الان خيال الرحمن كريزي ويعرفون بالكرزان وفي عرب السد قبيلة بني كريز / انتهى مج 1 ص 119 _ 120

طبعا سوف يرد الاستاذ هنيدس ويقول : التراث كتب التراث نحن لانعتد الا بكتب التراث فلايهما كلام الظاهري بتاتا فنقول = الظاهري اعتمد على كتاب وصايا الملوك وهو من كتب التراث القديمة أعذروني يالاخوان تراي صرت أفكر مثل تفكير هنيدس لذلك سأرد عليه بنفس اسلوبه و أقول متبجحا = لو كانت عتيبة من هوازن لذكرها أبو العباس القلقشندي في قلائد الجمان في التعريف بقبائل عرب الزمان ( متوفي عام 821 )
فعدم ذكرها ضمن هوازن في هذا الكتاب القديم دليل على أنها غير هوازنية000

00000 طبعا أنا لا اتفق مع هذا الهذيان الذي قيل في عتيبة ولكن لو وجد عين العقل هذيان اضعف منه عن سبيع لنقله فورا وقال هذا هو الصواب كما فعل عندما نقل الاخطاء الشنيعة عن سبيع في كتاب العزاوي

*******************************
بالنسبة لكتب التراث أراكم تتشدقون بهذه الكلمة كثيرا

-هل تدركون أن مئات الالوف من كتب التراث قد دمرها التتار عليهم لعنة الله ولم يصلنا للأسف الشديد من كتب الانساب والتراث سوى النزر اليسير جدا بل ان هناك كتب كتبت خصيصا عن بني عامر بن صعصعة فقط بل هناك كتاب عن نسب بني هلال بن عامر و أخر عن بني كلاب و أخر عن بني نمير أين هذه الكتب لم تصل الينا للأسف كما أنكم لاتدركون أنه لايزال هناك مخطوطات أنساب لاتزال في المتاحف والمكتبات و لم تطبع بعد

فلاداعي للتبجح بانكم فليتم كتب التراث و قتلتموها بحثا وتنقيرا















 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »09:10 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي