![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
![]() سلمت يمناك يبو فايح
واتفق معك على كل كلمة قلتها الأخ طويق: اعتقد ان الهدف من موضوعك هو انك تفهمنا ان مستوى تركي مساوي لحبيب او مقارب له لذلك لجأ الى اسلوب المزح (( حسب مفهومك)) عشان يتكافا شره!!! اقتباس:
اولا المحاورة اللي تتكلم عنها تحمل معنى (وإن كان مكشوف) ولم تكن فقط مزح! والسبب في كون هذا المعنى مكشوف هو تدني مستوى الخصم من حيث فك الرموز و المعاني . ومع ان المعنى كان واضح الا اننا رأينا تركي قد اخطأ في تفسير كثير من الأبيات ثانياً : مثل ما قال ابو فايح الشاعر القوي لا يمكن ان يرحم خصمه سواءً كان الخصم قوي او ضعيف والعاقل يدرك ما حصل لتركي في المحاورة الأخيرة ( رغم ضعف مستواه ) اما اذا كان الخصم قويا فلا يمكن ان ينزل مستوى المحاورة فالمهاترات كما ذكرت لا تأتي الا من ضعاف المستوى وإلا لكانت محاورات مطلق و صياف و حبيب و مستور و رشيد وابن عياد وغيرهم عبارة عن مهاترات (حسب مفهومك) لأنهم شعار أقوياء وكل منهم يريد الغلبة لنفسه ، وأذكر في هذا محاورة جمعت ابو فيصل مع ابن عياد استمرت ما يقارب ساعة ونصف على موال واحد .وبيوتن مثل وقع الرصاص مهي مهاترات . فلماذا لم يلجأ ابو فيصل للمزح ليتهرب من قوة ابن عياد ام ان تركي اقوى من ابن عياد؟؟ ثالثا : ما ذكرت من استشهادك ببيت ابو فيصل : اللي عصاك امزح معه واللي يطيع العن ثواه **العكس ضد العكس لين ان الغمامه تنجلي فمن غير المعقول ان تقتطع بيت من محاورة ثم تستشهد بمدلوله الظاهر على كلامك فهذا البيت لم يورده حبيب عبثا وانما له معنى و مغزى ولكن هذا المعنى لا يظهر الا في سياق المحاورة كاملة وليس شرطا ان يكون المعنى هو مدلول البيت الظاهر فالمحاورة كما تعلم رمز ( خصوصا و ان الخصم في هذه المحاورة هو عبد الله الميزاني وهو شاعر معنى و لا شك ) تحياتي مثـــ ابن ـــبت |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |