![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() .. العفريت انا دايم أتابع مشاركاتك .. ولاهانوا الأعضاء . لأني أخرج منها بفائدة . بصراحة أحب أشكرك على الإهداء الخاص .. وأبشر إني تقبلته بكل الإعجاب . ولا تؤاخذني على التأخير طال عمرك .. الرد يحتاج إلى وقت .. . إما بالنسبة لتحليل المعاني , فأنا لم أبلغ مبلغ النقاد أو المحللين ,, ويوجد من الأعضاء شعراء ومحللين وذوو إختصاص في هذا المجال . ولكني أرى أنهم تأخروا ولم يردّوا عليك .. ولهذا السبب إسمح لي وليسمحولي هم بمحاولة متواضعة لتفسير مادار بين الشاعرين : بسم الله الرحمن الرحيم (1) الصواط أنه حضر من أجل تلبية دعوت بني عمّه الصوطه .. السناني (2) : ماقفك مامعك عن ماقفك معذار # لين يطلع لهم غير الولد ثاني. يقول السناني , حضورك لبني عمك الصوطة شي واجب عليك . و لايحق لك أن تعتذر منهم وتغيب .. ثم يقول في الشطر الثاني ( وهو مرتبط بالشطر الأول ): (لين يطلع لهم غير ولد ثاني) يعني حتى يأتي للصوطة شاعر أخر غيرك يا جار الله , وقد رمز لهذا المعنى رمز جميل وهو قوله : ( حتى يجي غير الولد ثاني ). والمقصود بكلمة (الولد) : هو جار الله ــــ وكلمة ( ثاني ) : يعني الشاعر الجديد للصوطه . ـ الصواط (3) : بعد بكره تسمع نشرة الاخبار # واقفً دون ميقافي وصدقاني. الصواط يبيّن أنه واثق من قوّته وأنه يقف من دون واجباته .. وهذا أسلوب تحذير ,, وله وجه ثاني تفسيره طويل . الصواط (4) : أنت يالشاعر اللي ماعلاك أخيار# مانسيناك وانته كيف تنساني في هذا البيت يريد الصواط أن يبدأ بمعنى .. وهو متعدد الأوجه تقريبا ً.. ويقول لماذا لم نعد نتقابل أنا وأنت في المحاورات .. لماذا تنساني؟؟ ـ ولكنه أتى به على شكل صيغة مختلفة. محمد السناني (3) : ندري أنك تجمل والكبار اكبار # مار لاينفقد خاتم سليماني يقول أنك ونعم .. وتستطيع أن تقوم بكل المهام .. ولكن احذر أن تقع في غلطة أو ترتكب خطأ .. وهو في نفس الوقت أسلوب تحذير . السناني (4) : زحمة السوق بين الينّ والدولار # والبضايع مريكية وياباني يقول السناني أن السبب الذي جعلني أنساك ولا ألتقي بك . هو أن ساحة المحاورة أصبحت مليئة بالشعراء الكثيرون جداً ومنهم الشاعر القوي والشاعر الضعيف .. وعندما قال ( الينّ والدولار ) و ( البضايع مريكية وياباني ) : هاتين الجملتين هما المعنى الذي يقصد به أن الشعراء منهم القوي ومنهم الضعيف .. الصواط (6): الجماهير والصفين والشعار # ابشروا باللحون اشكال واللواني هذا رد على بيت السناني الذي ذكر فيه كثرة الشعراء .. فهو رمز لنفس معنى السناني ولكن بإسلوب غامض . حيث أنه ذكر في الشطر الأول (الجماهير والصفين والشعار ) وقال في الشطر الثاني ( ابشروا باللحون اشكال والواني ).. المعنى هو أن الجماهير أصبحوا كثيرون والصفوف أصبحت كثيرة والشعراء كثيرون ,, والرمز الذي يدل على كثرتهم هو : ابشروا باللحون أشكال وألواني , فكلمة أشكال وألوان في معناها راجعة على الجماهير والصفوف والشعراء .. الصواط (9): اتصرف ولي وزعة مع الشعار # أرطن أرطن كما رطن البريطاني هذا البيت فيه نوع من السخرية !! .. ففي الشطر الثاني يلمح الصواط إلى الشاعر بخيت السناني ( الذي أدخل اللغة الإنجليزية إلى المحاورة ) وذلك عندما قال الصواط : إرطن إرطن كما رطن البريطاني , فهو إستهزاء و إستفزاز .. وفي نفس الوقت يوجد معنى آخر للشطر الثاني وهو : أنك حاول أن تخفي المعنى ! .. فكلمة (إرطن .. أو أي كلمة تدل على لغة أجنبية ) تعني إخفاء المعنى . * * * والأبيات الباقية .. كلها تدل على معاني .. ولكنها تحتاج إلى وقت لكتابتها .. و كل ما قلته هو إجتهاد شخصي قابل للخطأ والصواب .. فإعذروني إن أخطأت .. .. ولكن لم أكتب هذه السطور إلا من أجل إهدائك يا العفريت .. وطلبك . مع أطيب الأمنيات .. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |