الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 26-Sep-2012, 12:30 AM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
محمد87
عضو نشيط
إحصائية العضو







محمد87 غير متواجد حالياً

افتراضي

ابشر بالي يسرك يا الشيباني العزيز :

1 - الرد الاول على الحديث الشريف عن ابو سعيد الخدري وأكتفي برد واحد وحديث واحد وسند واحد لصحابي جليل 00

حديث الثقلين - نجم الدين العسكري ص 52


خرج حديث الثقلين عن جمع من الصحابة والتابعين بالفاظ مختلفة واسانيد متفاوتة


( منهم ) ، أبو سعيد الخدري فذكره من الصحابة الذين رووا حديث الثقلين وهذا نصه كما ذكر في العبقات ج 1 ص 393 من حديث الثقلين قال : أما حديث ( الثقلين ) ( برواية ) خزيمة فهو عند ابن عقدة من طريق محمد بن كثير عن فطر وابي

الجارود كلاهما عن ابي الطفيل أن عليا رضي الله عنه قام فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : أنشد الله من شهد يوم غدير خم إلا قام ، ولا يقوم رجل يقول نبئت أو بلغني ، إلا رجل سمعت أذناه ووعاه قلبه فقام سبعة عشر رجلا منهم خزيمة بن ثابت ،

وسهل بن سعد ، وعدي بن حاتم ، وعقبة بن عامر وأبو أيوب الانصاري ، وأبو سعيد الخدري ، وأبو شريح الخزاعي ، وابو قدامة الانصاري ، وأبو ليلى ، وابو الهيثم بن التيهان ورجال من قريش قال علي رضي الله هاتوا ما سمعتم فقالوا : نشهد أنا

أقبلنا مع رسول الله صلى الله عليه وآله من حجة الوداع حتى إذا كان الظهر خرج رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم ، فامر بشجرات فشذبن والقى عليهم ثوب ثم نادى بالصلاة ، فخرجنا وصلينا ، ثم قام فحمد الله ، واثنى عليه ، ثم قال : أيها

الناس ، ما أنتم قائلون ؟ قالوا قد بلغت قال : اللهم اشهد ثلاث مرات ، قال : إني اوشك أن أدعى فاجيب وإني مسئول وأنتم مسئولون ، ثم قال : ألا إن أموالكم ودماءكم حرام كحرمة يومكم هذا وحرمة شهركم هذا ، أوصيكم بالنساء أوصيكم بالجار ،

أوصيكم بالمماليك ، أوصيكم بالعدل والاحسان ، ثم قال : أيها الناس إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي فانهما
لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض نبأني بذلك اللطيف الخبير ، وذكر الحديث في قوله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم ( من كنت مولاه فعلي مولاه ، فقال علي رضي الله عنه : صدقتم وانا على ذلك من الشاهدين .


أم قولك هذا حديث الشيعه فكلنا شيعة ال البيت وهناك فرق بين الشيعة والروافض المجوس !!
أما العصمه فلا احد معصوم من الخطأ إلا من عصمه الله كالرسول صلى الله عليه وسلم (والله يعصمك من الناس )0

2- ال البيت كما قلت أنت منهم ازواج الرسول صلى الله عليه وسلم رضي الله عنهن وهن أمهات المؤمنين

فقد قال الله تعالى فيهن ( يا نساء النبي لستن كأحد من النساء ) اليس هذا دليل عن إختلاف الوضع !!

وقوله صلى الله عليه وسلم عن الحسن بن علي رضي الله عنهما ( إن إبني هذا سيد يصلح الله به طائفتين من المسلمين ) وتم ذلك 0

وقال صلى الله عليه وسلم ( الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ) 0

وصحيح أن في الاشراف الصالح والطالح ولكن حسابهم على الله 00وأني لأفضل المسلم الصالح على الشريف الطالح 00أما في النسب فلا شك أن نسب الشريف واضح جلي لا يمكن غمزه أو لمزه 0

ولا ننسى قوله صلى الله عليه وسلم لابنته فاطمة الزهراء ( يا فاطمة بنت محمد لا يأتيني الناس يوم القيامة بأعمالهم وتأتيني بنسبك لا أغني عنك من الله شيئا )0

واخيرا اليك لاحاديث التي تحث عن محبة العرب وفضل ال هاشم على العالمين :



الأحاديث:
روى الحاكم والبيهقي عن ابن عمر - رضي الله تعالى عنهما - قال: قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وصحبه وسلم: لما خلق الله الخلق اختار العرب، ثم اختار من العرب قريشا، ثم اختار من قريش بني هاشم، ثم اختارني من بني هاشم، فأنا خيرة من خيرة . سكت عنه الذهبي
وأخرج الحاكم في المستدرك والطبراني في المعجم الكبير والأوسط عن ابن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : وخلق الخلق فاختار من الخلق بني آدم، واختار من بني آدم العرب، واختار من العرب مضر، واختار من مضر قريشا، واختار من قريش بني هاشم، واختارني من بني هاشم، فأنا خيار إلى خيار، فمن أحب العرب فبحبي أحبهم، ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم .
قال الهيثمي: وفيه حماد بن واقد وهو ضعيف يعتبر به، وبقية رجاله وثقوا
وقال الهيتمي في مبلغ الأرب: حديث سنده لا بأس به، وإن تكلم الجمهور في غير واحد من رواتـه.
وأخرج الطبراني في المعجم الأوسط عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله حين خلق الخلق بعث جبريل، فقسم الناس قسمين، فقسم العرب قسما، وقسم العجم قسما، وكانت خيرة الله في العرب، ثم قسم العرب قسمين، فقسم اليمن قسما، وقسم مضر قسما، وقسم قريشا قسما، وكانت خيرة الله في قريش، ثم أخرجني من خير ما أنا منه . قال الهيتمي في مبلغ الأرب : سنده حسن
وروى مسلم وغيره عن واثلة بن الأسقع يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل، واصطفى قريشا من كنانة، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم
وأخرج الترمذي والحاكم وغيرهما عن سلمان قال قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا سلمان؛ لا تبغضني فتفارق دينك. قلت: يا رسول الله كيف أبغضك وبك هدانا الله! قال: تبغض العرب فتبغضني قال: هذا حديث حسن غريب وقال الحاكم: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه وقال الذهبي في التلخيص: قابوس بن أبي ظبيان تكلم فيه
وأخرج الحاكم والطبراني عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: حب قريش إيمان وبغضهم كفر، وحب العرب إيمان وبغضهم كفر، فمن أحب العرب فقد أحبني، ومن أبغض العرب فقد أبغضني .
والله أعلم


والهادي الى سواء السبيل















آخر تعديل محمد87 يوم 26-Sep-2012 في 12:34 AM.
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:05 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي