عندما نقول شاعر شبابه فهذا له شروط اهمها اجادة جميع انواع المحاورة
من قلطه وعرضه وشقر وزير وحداء ورجز
وهذه الفنون عتقد ان المخضرم ابو فهد فصل فيها تفصيل وافي
ولكن فيما يخص شعر القلطه فلي وجهة نظر
واعتقد ان اعمدة شعر القلطه اربعة من الصعب تعويضها "
مطلق الثبيتي -عبدالله المسعودي- صياف الحربي - مستور العصيمي
سقطت ثلاثة اعمدة وتبقى واحد امد الله في عمره على طاعته "
من لا يرى مستور العصيمي بهذا المستوى انصحه بمراجعة محاوراته مع الثبيتي والمسعودي وصياف عندما كان الشعر كامل الدسم خالي من الشوائب اعتقد انه سيغير رأيه "
بعد ذالك سيبقى الشعر موجود والاسماء التي تنافس كثيره لا يمكن حصرها وكل قبيلة من قبائل عتيبه او غيرها فيها من الشعراء ما تفتخر به وتراهن على اسمه "
التوقيع |
إذا شئت أن تحيا سليما من الأذى=وحظك موفور وعرضك صين
لسانك لا تذكر به عورة امرىء=فكلك عورات وللناس السن
وعينك إن أبدت إليك معايبا = فصنهاوقل يا عين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى=وفارق ولكن بالتى هى أحسن
|