الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 13-Jul-2011, 06:07 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
فهااد
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


فهااد غير متواجد حالياً

افتراضي

كلامك جميل جداً وشرحك وافي

اقتباس:
و حقيقة أن المولات أضفت شعبية جارفة على فن المحاورة لأن الموال في الاصل يتعمد على ألحان عذبة واصوات ندية

للأسف يا ابو ريناد ان خلط الموال بالمحاوره كما هو حاصل الآن أدى الي تدهور المحاوره وتدني مستواها

الفني والشعري الذي يبحث عنه المتلقي الواعي .بل ان اكثر المهاترات التي نسمعها تكون في الموال

لأنه يسمح للشاعر ان يقول مايريد اهم شي على القافيه والباقي لاتدقق لأنه خارج الطاروق المغنى .

اضف الي ان الموالات لايوجد فيها معنى اساساً مما يسبب تشتيت فكر الشاعر والجمهور الذي يبحث عن معنى .

اما عذوبة الصوت فهي مطلوبه مع المعنى فقط ..
















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »02:37 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي