الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الصحافة والاعلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قبيلة خفاجه الهوازنية (آخر رد :مالك النفيعي)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 24-Jun-2010, 11:00 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
العــــــــابر
مشرف القسم الإسلامي والاقسام العامة
التميز 
إحصائية العضو






العــــــــابر غير متواجد حالياً

افتراضي

المقال ليس لي ونحن في قسم الصحافه والاعلام

ولامانع من نقل المواضيع هنا.

والمقدمه التي كتبت من المقال وتستشد بها علي

هي حديث المجتمع وصدق الكاتب في ايرادها

واليك مقبلات بسيطه:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد
فإن سماع الأغاني المصاحبة للمعازف أمر غير جائز شرعا وذلك لحديث أبي مالك الأشعري { أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر(الزنى) والحرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة لهم يأتيهم يعني الفقير لحاجة فيقولون ارجع إلينا غدا فيبيتهم الله ويضع العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة } يستحلون أي كانت حرام فاستحلوها ،وحديث أنس ابن مالك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم{ صوتان ملعونان في الدنيا والآخرة مزمار عند نعمة ورنة عند مصيبة } ،وقولَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيَشْرَبَنَّ نَاسٌ مِنْ أُمَّتِي الْخَمْرَ يُسَمُّونَهَا بِغَيْرِ اسْمِهَا يُعْزَفُ عَلَى رُءُوسِهِمْ بِالْمَعَازِفِ وَالْمُغَنِّيَاتِ يَخْسِفُ اللَّهُ بِهِمْ الْأَرْضَ وَيَجْعَلُ مِنْهُمْ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ } .
من أجل ذلك قال الفضيل بن عياض الغناء رقية الزنا وعلق ابن القيم على كلام الفضيل فقال :هو اسم موافق لمسماه ولفظ مطابق لمعناه فليس في رقى الزنى أنجح منه وقال بين الغناء وشهوة الجماع أقرب نسب.
قال الشعبي :لُعن المغني والمغنى له.
وقال الضحاك: الغناء مفسدة للقلب مسخطة للرب
وذكر الخلال عن مكحول قال : من مات وعنده مغنية لم نصل عليه.
وسئل الإمام مالك عن الغناء قال إنما يفعله الفساق عندنا
قال أبو يوسف القاضي( يعقوب بن إبراهيم )في حق أهل الذمة إنهم يمنعون من المزامير وضرب العيدان والغناء والصنوج والطبول
من أجل كل ذلك نقول إن سماع الغناء والمزامير لا يجوز مطلقا إلا ما كان في الأعياد والأفراح وبالطار فقط لما دلت عليه الأدلةوالله أعلم















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »10:14 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي