الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 18-Aug-2008, 04:40 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
محب الهيلا
عضو ممـــيز

الصورة الرمزية محب الهيلا

إحصائية العضو







محب الهيلا غير متواجد حالياً

افتراضي لماذا تهاجر الطيور على شكل رقم 7

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لــماذ اتهاجر الطيور على شكل سبعه..؟؟؟

ألم تسال نفسك عندما يأتي فصل الخريف وترى جماعات الطيور تتجه

نحو الجنوب ‏وهي تطير على

شكل الرقم 7 , يا ترى لماذا تتخذ الطيور هذا الشكل بالذات أثناء الطيران

؟؟؟؟؟
لقد توصل العلم إلى أن كل طير عندما يضرب بجناحيه يعطي رفعة إلى

أعلى

للطائر الذي يليه مباشرة وعلى ذلك فإن الطيران على شكل الرقم 7

يمكن سرب الطيور من أن

يقطع مسافة ‏إضافية تقدر على الأقل ب71% زيادة على المسافة التي

يمكن أن يقطعها فيما لو

طار كل طائر بمفرده........


‏إذاً تعلم من الطير أن مجموعة الأفراد الذين يعملون في فريق واحد

يتخذون الوجهة نفسها ‏يصلون

إلى أهدافهم بصورة أسرع وأسهل فيتعاونون ويدعم بعضهم بعضاً .......

‏وعندما يخرج أحد الطيور عن

مسار الرقم7فإنه يواجه فجأة بسحب الجاذبية وشدة مقاومة ‏الهواء,

لذلك فلإنه سرعان ما يرجع

إلى السرب ليستفيد من القوة والحماية التي تمنحها إياه ‏المجموعة ...


‏وهكذا فإن الإنسان ضعيف بنفسه قوي بإخوانه وإذا ابتعد عن الجماعة

فقد لايستطيع

مقاومة التيار ...... ‏


وعندما يحس قائد السرب بالتعب لأنه يتحمل العبء الأكبر من المقاومة

فإنه ينسحب إلى الخلف

‏ويترك القيادة لطائر آخر , وهكذا تتم القيادة بالتناوب ...

‏إذاً يعلمنا الله في حكمة الطير أنه مما يجدر الإهتمام به التعاون في

عملية القيادة والتناوب عليها

من قبل ‏الأكفاء خاصة عندما يكون العمل صعباً ....‏أما أفراد الطيور

الذين في المؤخرة فإنهم يواصلون

الصياح أثناء الطيران لتشجيع الأفراد الذين ‏في المقدمة على المحافظة

على سرعة الطيران

‏إذاً تعلم أن العبارات التشجيعية تساعد دائماً في تنشيط الذين يعملون

في الخطوط الأمامية

‏وتحثهم على التقدم دائماً بالرغم من الضغوط المستمرة ........ ‏وأخيراً

فعندما يمرض أحد أفراد البط

أو تصيبه رصاصة صياد فيتخلف عن السرب , يقوم ‏اثنان من الطيور

بالانسحاب من السرب واللحاق

به لحمايته ويبقيان معه حتى يتمكن من اللحاق

بالمجموعة أو يموت فيلتحقان بسرب آخر















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:03 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي