![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 32 | |||
|
![]() الأخ / العتيبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: أسعد الله مساءك بكل خير 00 وأتمنى للمنتدى كل تقدم ورقي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 33 | |||
|
![]() يالعتيبي ابغى اشوف الصوره ما يطلع لي غير X شفلي حل
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 35 | ||||
|
![]() اقتباس:
بيض الله وجهك مملوح |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 36 | |||
|
![]() تم تعديل طفيف في العنوان
الأخوة الكرام هذه الشجرة نقلت في كتاب ابو حمراوالذي أعدها هو الباحث المرشدي!!وقال انه نقلها عن ابن دخين؟!! وكما ترون فهذه الشجرة تنسب عتيبة في فرع هوازني واحد فقط هو سعد بن بكر!! وللمعلومية فابن دخين هو الوحيد الذي قال هذا القول والا فانه هناك الكثير من داخل القبيلة وخارجها ذكرو بطون أخرى مثل عامر بن صعصعة(=بنو هلال ) وجشم وغيرها من البطون!! كذلك هذه الشجرة اقتصرت داخل عتيبةعلى بعض الفروع فقط!!ولم تذكر فروع أخرى!!مشهورة وجميع الكتاب يعرضون مالديهم لغيرهم للحوار والمناقشةولاأحد يزعم أن مالديه هو الصحيح الكامل المطلق ومالدى غيره هو الخطأ فمن رأى نقص أو عنده مخالفة فيكفي التوضيح دون غيرها من الأمور الأخرى ![]() |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 37 | ||||
|
![]() اقتباس:
الأخ الصريح ولد عمك ابن ثعلي ورى ماله طاري, مع العلم انه من أشهر عوارف القبيلة وكذلك بن هليل هل ما لديهم موافق لما عند ابن دخين؟ كما يقول المرشدي بأن ما لديهم منسوخ مما لدى بن دخين. |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 38 | |||
|
![]() الأخ قاطع طريق
حياك الله يامطول الغيبات ![]() لاأعتقد أن هذه الأقوال يمكن النظر فيها بمعيار الناسخ والمنسوخ!! الشي الوحيد الذي يمكن قوله في تعدد وجهات النظر أن التنوع الحاصل ليس اختلاف وتعارض كما هو متوهم من البعض!! لكن كل واحد يتكلم عن الجزئية التي ينتمي هو اليها بنفسه وهذه تحتاج تأمل وأعادة نظر لنجزم بها وصدقني أقوال البقية موجودة وبارزه هنا وأعتقد أن مقالات هنيدس تحوي ذلك لكن المشكلة أن الناس تذوب في الأشخاص وتبحث عنهم وتترك الأفكارووجهات النظر ومناقشتها وهذا سبب مايحصل من مشاكل في غير محلها في مثل هذا المكان للأسف الشديد |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 39 | ||||
|
![]() الأخ الصريح انا لا اقصد الناسخ المنسوخ بالمعنى الذي ذهبت إليه أنا أقصد أن ما عند ابن ثعلي وبن هليل منقول مما عند بن دخين اقتباس:
مثلا ابن هليل قسم عتيبة إلى لصه وصريرات بالضبط مثل بن دخين ولكن فصل في أهل السيل, ومعروف ان أهل السيل متكونين من اللصه والصريرات وكذلك الأمر بالنسبة لابن ثعلي. |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |