العودة للتصميم الإفتراضي التسجيل
الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة
الأولى ... 5 6 7 8 
تاريخ قبائل الجزيرة العربية>قبائل السعودية بين عدنان وقحطان. بحث مميز نرجوا تثبيته
الشيباني محمد 04:18 AM 12-May-2012
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومحمد القوادي:
صدقت اخوي الشيباني محمد

كم مره سئلت بعض الانسباء من بلي وجهينة قالو مايقربون لنا ولاهم قضاعه

ومعني اصر اني قضاعه عدنانيه واثبت الحمض النووي هذا والادلة تاريخيه

وشيبان بلي وجهينة واخص بلي
حياك يا ابو محمد

وقضاعةهم: بلي وجهينه ونهد وبني زيد والمهرة
إضافة رد
ابومحمد القوادي 12:07 PM 12-May-2012
وكلب هذا شي اكيد

ولكن انتماء الشرارات لي اكلب غير اكيد
إضافة رد
الشيباني محمد 01:07 AM 13-May-2012
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومحمد القوادي:
وكلب هذا شي اكيد

ولكن انتماء الشرارات لي اكلب غير اكيد
نعم اخي القوادي ,وكلب دخلت مع جهينة تجد مثلا فلان الكلبي الجهني

وبحكم اطلاعي على الموضوع ,وسماع الكثير من الاراء

فان الشرارات والعوازم والرشايده ابناء عمومة

والدليل ان ملامحهم تتشابه ,وتجد فلان العازمي الرشيدي او فلان الرشيدي الشراري


تحياتي لك يا ابو محمد
إضافة رد
عنزي تبوك 01:08 AM 14-May-2012
الله يوفقك يالجوراسي بحث مميز
إضافة رد
ابومحمد القوادي 01:56 AM 14-May-2012
بنسبه لي كلب جهينة فقد ذكرهم الفزاري والهجري على حسب ذاكرتي

على انهم من بني كبير من بني جهينة اصلن وليس حلفا وهذا مايقولونه هم انفسهم وشيبانهم

وقبائل كلب تفرقت وربما هناك جزء صغير دخل بكلب جهينة ؟

وقبائل كلب موجود فمنهم الحناتيش بجميع القبائل ومنهم الدغافله

وحناتيش ابناء حنتوش الكلبي وتحالفو معا البقوم وعتيبه وقبيلة اخرى والدغافله بني عمومتهم

تحالفو معا البقوم وكلهم امراء وفقد دغفل بن دحل الكلبي وحنتوش بن دحل الكلبي

والاكبر هو حنتوش فهم الشيوخ وبتاكيد دخل بحلفهم بعض قبائل كلب وبعض الاخر دخل بقبائل اخرى مثل عسير والله اعلم

بنهاية ونعم بكلب بكل حال والكثير يتمنون الانتماء اليهم

+

بنسبه لي العوازم والرشايده والشرارات فقد

ذكر ان بعض الشرارات فعلن من كلب وهم فخذ على ماعتقد والله اعلم

اما من ناحية شبه فلا اعلم بما اوصفه

فالعوازم لديهم ادلة شبه قويه على انهم من بني كلاب والله اعلم عن صحت هذا الشيء

فالسهول كمثال وهم من بني كلاب لايذكرون ان العوازم ابناء عمومتهم مثل مايذكرون سبيع وبعض القبائل العامريه الاخرى

والرشايده يقولون انهم من عبس على موروثهم وكم مصدر ذكرهم على انهم من بقايا عبس

والله اعلم

والشرارات كما ذكرو انهم من كلب ولكن الغريب بالموضوع

ان لايوجد اعتراف من روس قضاعه حاليا جهينة وبلي على ان الشرارات ابناء عمومه لهم

وهنا البعض قال ان الشرارات من بني هلال وفخذ واحد من بني كلب

والله اعلم ولكن حاليا يتم الاصاق الكثير من قبائل ببني هلال بسبب شهرت بني هلال على انهم فرسان اشداء منعاء وانهم مناسبين الرسول صلى الله عليه وسلم

والله اعلم فلا احب ان افتي بشيء لا اعلمه جيدا

بنهاية يمكن عدم اعتراف بلي وجهينة بنسب الشرارات بسبب الجدث الذي حصل وسالفه معروفه ونفس الشيء بنسبه لي العوازم والرشايده

وطبعا سالفه ليس لها علاقه بالقرامطه لي ان القبائل العامريه والهوازنيه عامه ساندة القرامطه من اجل الكسب ولم يحدث لهم شيء ( تهتيمهم )
إضافة رد
الشيباني محمد 03:18 AM 14-May-2012
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومحمد القوادي:
بنسبه لي كلب جهينة فقد ذكرهم الفزاري والهجري على حسب ذاكرتي

على انهم من بني كبير من بني جهينة اصلن وليس حلفا وهذا مايقولونه هم انفسهم وشيبانهم

وقبائل كلب تفرقت وربما هناك جزء صغير دخل بكلب جهينة ؟

وقبائل كلب موجود فمنهم الحناتيش بجميع القبائل ومنهم الدغافله

وحناتيش ابناء حنتوش الكلبي وتحالفو معا البقوم وعتيبه وقبيلة اخرى والدغافله بني عمومتهم

تحالفو معا البقوم وكلهم امراء وفقد دغفل بن دحل الكلبي وحنتوش بن دحل الكلبي

والاكبر هو حنتوش فهم الشيوخ وبتاكيد دخل بحلفهم بعض قبائل كلب وبعض الاخر دخل بقبائل اخرى مثل عسير والله اعلم

بنهاية ونعم بكلب بكل حال والكثير يتمنون الانتماء اليهم

+

بنسبه لي العوازم والرشايده والشرارات فقد

ذكر ان بعض الشرارات فعلن من كلب وهم فخذ على ماعتقد والله اعلم

اما من ناحية شبه فلا اعلم بما اوصفه

فالعوازم لديهم ادلة شبه قويه على انهم من بني كلاب والله اعلم عن صحت هذا الشيء

فالسهول كمثال وهم من بني كلاب لايذكرون ان العوازم ابناء عمومتهم مثل مايذكرون سبيع وبعض القبائل العامريه الاخرى

والرشايده يقولون انهم من عبس على موروثهم وكم مصدر ذكرهم على انهم من بقايا عبس

والله اعلم

والشرارات كما ذكرو انهم من كلب ولكن الغريب بالموضوع

ان لايوجد اعتراف من روس قضاعه حاليا جهينة وبلي على ان الشرارات ابناء عمومه لهم

وهنا البعض قال ان الشرارات من بني هلال وفخذ واحد من بني كلب

والله اعلم ولكن حاليا يتم الاصاق الكثير من قبائل ببني هلال بسبب شهرت بني هلال على انهم فرسان اشداء منعاء وانهم مناسبين الرسول صلى الله عليه وسلم

والله اعلم فلا احب ان افتي بشيء لا اعلمه جيدا

بنهاية يمكن عدم اعتراف بلي وجهينة بنسب الشرارات بسبب الجدث الذي حصل وسالفه معروفه ونفس الشيء بنسبه لي العوازم والرشايده

وطبعا سالفه ليس لها علاقه بالقرامطه لي ان القبائل العامريه والهوازنيه عامه ساندة القرامطه من اجل الكسب ولم يحدث لهم شيء ( تهتيمهم )
تحياتي ..

لكن استغرب لماذا في الكتاب الذي قرأته وهو كنز الانساب للشيخ حمد الحقيل

وهو كان قاض سابق في محكمة الخرج ,لم يذكر الرشايدة او العوازم او الشرارات

لاني اعتقد ان الانساب لاتبنى على التخمينات

والعوازم والشرارات بادية رحل اصلهم من بادية الاردن وليس لهم فروع في نجد او الحجاز

وممتلكين اراض في الاردن ولهم مناطق خاصة هناك
إضافة رد
ابومحمد القوادي 06:19 PM 14-May-2012
كتاب كنز الانساب لي الحقيل

يفتقر معا الاسف لي دقه الكبيره

فقد ذكر بعض الفخوذ مثل سبيع وجعلها حلف وجعل اغلبها من بني عامر بن صعصعه

بينما جميعها من بني عامر بن صعصعه معدا عدت عائلة فقد تنتمي لي بني تميم

وغلط باسماءالفخوذ بعدة قبائل فجعل القواوده قوالدة معا انه ذكرهم عندما ذكر بني عمومته الهزازنه باسمهم الصحيح القواوده وهو لقب

+

الشرارات والعوازم اغلبهم بشمال واخص الشرارات والعوازم جهة الكويت

وموقع الشرارات هو نفس موقع بني كلب فقد يعتبر هذا دليل
إضافة رد
الشيباني محمد 04:36 AM 15-May-2012
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومحمد القوادي:
كتاب كنز الانساب لي الحقيل

يفتقر معا الاسف لي دقه الكبيره

فقد ذكر بعض الفخوذ مثل سبيع وجعلها حلف وجعل اغلبها من بني عامر بن صعصعه

بينما جميعها من بني عامر بن صعصعه معدا عدت عائلة فقد تنتمي لي بني تميم

وغلط باسماءالفخوذ بعدة قبائل فجعل القواوده قوالدة معا انه ذكرهم عندما ذكر بني عمومته الهزازنه باسمهم الصحيح القواوده وهو لقب

+

الشرارات والعوازم اغلبهم بشمال واخص الشرارات والعوازم جهة الكويت

وموقع الشرارات هو نفس موقع بني كلب فقد يعتبر هذا دليل

الكتاب فيه اخطاء لانه جهد بشر وليس معصوم من الخطاء

والخطاء وارد

انت مثلا تقول:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة :
يفتقر معا الاسف لي دقه الكبيره
والمفروض تقول:

يفتقر مع الاسف لـدقة كبيرة


فالخطاء خطاء من يكتب وليس من ينقل

اما بالنسبة لقبيلة الشرارات فهم يسكنون وادي السرحان

فالاولى ان يكون السرحان من كلب وليس الشرارات

وانت تتكلم عن 40 سنة ولكن قبل هذا التاريخ فهم يسكنون الاردن

والمكان ليس دليل قاطعا لان القبائل تهاجر

والخلاف ليس على الاماكن بل ان لي صلة بقبائل الشمال فهم لايعترفون بهم وبالاخص بلي وجهينة

ولايصاهرونهم
إضافة رد
ابومحمد القوادي 04:30 PM 15-May-2012
هذا شي اكيد

ان بلي وجهينة مايصاهرونهم ولايعترفون فيهم

بدون اهانة لي اخواننا الشرارات لكن مجامله مالها مكان بالانساب

بل ان احد ابناء بلي قال لي يدعون نسب ولا هم مو قضاعه

+

كنز الانساب صحة فيه او اكثرها كانت بمعلومات عن بني عمه بني وايل فقد

والبقيه بعضها فيه اخطاء والبعض الاخر كامله والكامل وجه الله
إضافة رد
مجبل الرشيدي 05:38 AM 17-May-2012
الان في شي اسمه حمض نووي



ما يخاف من هذا العلم الا من يعرف حقيقة قدره وحقيقة نسبه.



يا جماعه اللي مو مصدق يفحص نفسه ويشوف الحمض النووي وهو اصدق الف مره من كتب الانساب

اشعر بالاسى عندما ارى هذا البعد بينكم وبين الحقيقه.


مع احترامي لاغلبكم


صبر جميل والله المستعان الايام قادمه ويا خبر اليوم بفلوس بكره يبقى ببلاش.


لطفا لفهم طلاسم ما كتبت ارجو التكرم بالبحث في قوقل عن السلالات العربيه.
إضافة رد
الأولى ... 5 6 7 8 
Up