![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() هذه المحاوره بين الشاعرين مصلح بن عياد الشلوي وسلطان الجلاوي في حفل اللهوب في قصر ليلتي 24/7/1432ه واللعب على المعنى السياسي... سلطن الجلاوي تعال يالحارثي وأسمع كلامٍ صحيح كلامٍ أحلى من السكر وهرجٍ مليح الطب عيا يفيدك يالطبيب الجريح والآرض يا كثر صاحيها ومجنونها الحارثي لو عكف فاُم القرى*أخير وأبرك له من الملعبه الجاري اللي على مصلح جرى*ما ينطحه لو فتل راس شنبه مصلح بن عياد الحارثي يعرف الصادق من المنحرف اللي ليا شاف له فرصه يجي ويحذف خلك على الهون قدامك مية منعطف والآرض يا كثر صاحيها ومجنونها الحارثي باع فيكم وأشترى*في كل جمعه يضحي برقبه تنزل مع السيل وآلا مع كرى*مالك عن اللي يصيبك مجنبه سلطان الجلاوي من يظلم الناس يا مصلح ويقعد يغيب هو ما درى أن الله الوالي تعالى رقيب الظلم لا بد شمسه يا صحيبي تغيب والآرض يا كثر صاحيها ومجنونها ليلي وليلك على الماقف سرى*يا لاعب القاف غيرك يلعبه رفيت غربك ولكن أنفرى*ما عاد تلقى صبوحٍ تشربه مصلح بن عياد الظلم ما هو بطبعٍ لي ولا هوب لي حيل الله أقوى ما غير الله خصمٍ قوي أنته خويي وأنا أقدر وأروف الخوي والأرض يا كثر صاحيها ومجنونها عين الأسد ما يغطيها الذرى*يحدى البعارين يم المقصبه لو كان تحت الثرى عقرب ثرى*القصر دونه سلالم وعتبه سلطان الجلاوي يا كثر يا كثر ما سويت وسط البلد حنا ترانا نعرفك زين يأبو فهد أنته تقول أن ما غيرك من الناس أحد والآرض يا كثر صاحيها ومجنونها ألم ترى وأنت تقرى ألم ترى*أن الآمانات حاجه متعبه ترى عتيبه ما ترجع للورى*أفطن وحدي حذارى تقربه مصلح بن عياد أنا ما سويت حاجه يا الجلاوي خطا أعطيتكم من عطا ربي وأزيد العطا وأعرف عيون الصقر وأعرف عيون القطا والأرض يا كثر صاحيها ومحنونها أسمك كتبته بوسط الدفترى*ومعلقٍ صورتك فالمكتبه من خمّها عشق يتركها زرى*تصرخ عليه السيوف المذهبه سلطان الجلاوي محدٍ يبي لك فضل ليتك تكف الآذى الناس ما هي ببلشانه بكسب الغذى انته تخرب يا مصلح كل حاجه عذى والآرض يا كثر صاحيها ومجنونها ما ياقيٍ غير مردود البرى*أنته تحسب التطفل موهبه الحارثي يمكن أنه مادرى*من طاول السقم وقته يذهبه مصلح بن عياد ماني بموذي مثل بعض العرب فالبلد اللي قعد له ثلاث أجّبه وهو ما رقد اللي يشيل العمد وآلا يحط العمد والآرض يا كثر صاحيها ومجنونها الخوف حاديك والحظ أقشرى*يا مصعب اللي تبي يا مصعبه أحذر يخمك بليس الأعورى*وتحوص وآلا تحوص المركبه سلطان الجلاوي الضعف ما حطه الطيب سليلٍ له يوم أن بعض العرب من جبنه وذله ترجف عظامه ويجفل حتى من ظله والآرض يا كثر صاحيها ومجنونها هذي هقاوي مشاييخ وجبرى*والضعف يثني صحيبه بركبه يا حارثي لو طرى لك ما طرى*أنا بموسي قطعت الحبحبه مصلح بن عياد الجبن ما هو لنا ياللي تقول الجبن من عاش بالغبن لابده يموت بغبن واللي ما يرضى بحكم الشرع ياكل تبن والآرض يا كثر صاحيها ومجنونها هبت عليكم هبوب الصرصرى*وأنتم تحطون فالنار خشبه أليا لزمنا ظهور الضمرى*وجه نغيضه و وجهٍ نعجبه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() بالفعل طاروق ملتهب
مصلح بقوته المعهودة الجلاوي كما عهدناه بس للجلاوي بيت يقول رفيت غربك ولكن أنفرى * ماعاد تلقى صبوحٍ تشربه المتعارف عليه أن الغرب يستخدم في استخراج الماء من البئر فكيف يستخدم للصبوح والمعروف أن الصبوح في الصميل أو السعن بدر الشلوي كل الشكر لك على طرحك الرائع |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() الله الله الله قاف خمس نجوم قاف سياسي خمس نجوم كان الجلاوي في قمة مستواه وابن عياد شاعر كبير اخذ موقف الضد بكل حرافه حبك وسبك فريد من نوعه رده على الموذي فالصيميم ورد شاعر مطنووووووخ بيض الله وجهك يا بدر |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() ياااااااااه من جمال هالطاروق ودي أعلق على كل بيت لكن فيه بيت قوي جدا جدا الحارثي باع فيكم وأشترى*في كل جمعه يضحي برقبه والجلاوي لو ماقال إلا هالموال والبيتين لكفت بيض الله وجهه سلطان الجلاوي الضعف ما حطه الطيب سبيلٍ له يوم أن بعض العرب من جبنه وذله ترجف عظامه ويجفل حتى من ظله والآرض يا كثر صاحيها ومجنونها هذي هقاوي مشايخ وجبرى*والضعف يثني صحيبه بركبه يا حارثي لو طرى لك ما طرى*أنا بموسي قطعت الحبحبه خطأ سيتم تعديله لو سمحت يا بدر وليتك تأكد منه رغم إني متأكد سليل له = سبيل له الاخ قاسي بعض قبائل عتيبه يسمون الغرب ما يوضع فيه الحليب أو الصبوح |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() الله لايهينك يابدر
صحة اللسنة الشعراء وابن عياد ابن عياد حي والله ذا الشنب اخوك سلمان الروقي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() شكرااا للجميع...
أبو فايح ملاحظتك في محلها... تحياتي لكم... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() رفيت غربك ولكن أنفرى * ماعاد تلقى صبوحٍ تشربه
الغرب ماينرفي ينرقع !! الرفي ماغير للثوب المشقوق عموما محاوره طيبه صحت السنهم |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() طاروق كايف في معناه
الجلاوي صاحب الفكره والهجوم والحارثي قام بدور الدفاع باحتراف.. رغم انه حول التهمه عنه لغيره هههههههه مشكور على النقل. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | ||||||
|
![]() اقتباس:
الغرب يستخدم للصبوح السعن لحليب الابل البدره للماء
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() ياجماعه لي وجهت نظر ارجو ان تقبلونها بصدورا رحبه . الأ وهى . عدم الاحقيه لأي احد تفسير معنى المحاوره بأي وسيلة نشر . النقطه الاولى
الثانيه شعر المحاوره البيت الواحد منه لو تجي تفسره يمكن يتشعب بمعناه الى ثلاثة واربعة اشياء . من وجهت نظري المتواضعه . ومثله بعض المسطلحات بتسمية الاشياء . مثل . الغرب الذي حصل بينكما خلاف لما يستخدم . منكم من قال . لجلب الماء من البئر ومنكم من قال . للصبوح او البن وكل واحد منكم على حق حسب المسطلح المتداول بين أبناء الفخذ التي ينتمي لها حيث الخلاف حول لما يستخدم الغرب بين ابناء قبيله واحده فما بالكم بالأختلاف في بعض المسميات بين قبيلة واخرى . وانا اقول لأخي الذي قال بان الذي يرفى الثوب وليس الغرب وله ما خذ على الجلاوي بذلك انا احب ان اوضح لك ان الجلاوي . بقوله رفيت غربك لكن الغرب انفرى . انه بكلمة رفيت . يقصد . دريت أي . داريت . وهنا . اختلاف بمعنى رفيت التي تقصدها انت وتقول انه لثوب وليس الغرب بل ان الغرب يرقع وهذا صحيح يرقع ولكن شاعرنا . سلطان الجلاوي لايقصد بذلك الرقع . ارجو ان اكون قد وفقة بما كتبته حسب معرفتي المتواضعه . وللجميع مؤدتي وتقديري آخر تعديل رباح دبيان البيضاني الحربي يوم 22-Aug-2011 في 11:50 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |