الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الطب والصحة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 14-May-2011, 02:22 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
خلف القثامي
عضو مميــز
عضو مميز 
إحصائية العضو






التوقيت


خلف القثامي غير متواجد حالياً

Lightbulb أبو كعيب ... يحسّن وظائف الكبد ويحول دون تليفها !

تلعب الكبد دوراً كبيراً في الهضم بإنتاج أكثر من ألف إنزيم علاوة على الصفراء للمساعدة على امتصاص الدهون . وتليف الكبد حالة مرضية تصيب الكبد ، حيث تحل مجموعات من الخلايا محاطة بأغلفة من الندبات تسمى بالعقيدات المجددة ، محل أنسجة الكبد الأسفنجية الطبيعية . وقد يصبح كبد المريض بالتليف غير قادر على أداء الوظائف الحيوية كتصنيع البروتينات وإزالة المواد الضارة من الدم. كما أن الأنسجة المصابة قد توقف سريان الدم مما يؤدي إلى زيادة الضغط في الأوعية الدموية التي تخدم الكبد ، وقد ينتج من ذلك نزف داخلي . ويؤدي وقف سريان الدم أيضاً إلى تراكم السوائل داخل البطن . يصاب العديد من مرضى تليف الكبد بالضعف وعدم التركيز . وتؤدي الحالات المتقدمة إلى الوفاة ، بينما هناك بعض الحالات التي لا تسبب أي أعراض ملحوظة .

إن الاعتقاد السائد ان المشروبات الكحولية أكثر الأسباب شيوعاً في المجتمعات الغربية لتليف الكبد ، ويسبب تليف الكبد أيضاً الالتهابات التي تحدث للكبد ، كما أن استنشاق أبخرة مواد كيميائية معينة مثل رابع كلوريد الكربون تؤدي إلى تليف الكبد . كما أن أمراض المناعة الذاتية في الكبد أو أمراض القنوات الصفراوية قد تكون السبب في تليف الكبد . ويرث بعض الناس حالات تؤدي إلى التليف الكبدي فمثلاً مرض ويلسون ( مرض وراثي نادر يصيب تقريباً واحداً من كل 30,000 شخص على مستوى العالم . وتكمن مشكلة هذا المرض في عدم قدرة الجسم على التمثيل الغذائي للنحاس الذي يترتب عليه تجمع كميات زائدة من النحاس في الكبد والمخ والكليتين وقرنية العينين) يتلف قدرة الكبد على معالجة النحاس . وتشمل الأمراض الأخرى التي تسبب التندب الكبدي الصفراوي الابتدائي ، والذي قد يكون موروثاً ويحدث كثيراً في النساء ، والتهاب الأوعية الصفراوية التصلبي الابتدائي وهو مرض في القنوات الصفراوية مقترن بالتهاب القولون . وقد يؤدي إلى التليف الكبدي الصباغ الدموي ( وهو حالة موروثة تجعل الجسم يحتفظ بحديد أكثر من اللازم ويصبح مركزاً في الكبد ) ، والتعرض المزمن للسموم البيئية وأمراض القلب التي تسبب احتقان الكبد ، وبعض أنواع العدوى الطفيلية . ومع أن الكبد يمكنها أن تقوم ببعض وظائفها عند إصابتها بتلف محدود ، إلا أن التليف الكبدي يجب أن يوقف قبل أن يصبح مهدداً للحياة .




تتمة الموضوع

http://www.alriyadh.com/2011/05/02/article628850.html















رد مع اقتباس
غير مقروء 20-Jul-2011, 11:51 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سيف نت
عضو ماسي
إحصائية العضو





التوقيت


سيف نت غير متواجد حالياً

افتراضي

تسجيل فائدة

شكرأ















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:45 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي