الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 19-Nov-2010, 07:33 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
فهد الزهراني
عضو مميــز
التميز 
إحصائية العضو






فهد الزهراني غير متواجد حالياً

افتراضي

أخي خلف

خانك التعبير هذه المرة

العلماء ماقصروا صدقني ولهم جهود كبيرة وخاصة في الخفاء في النصح والارشاد والمناصحة لولاة الامر ولكن في النهاية لن يهدى الا من كتب الله له الهدايه..

الدعوى فيها مصالح ومفاسد

خذ مثلا الشيخ خالد الراشد الله يفرج عنه طالب في خطبه له بالتجمع والذهاب للرياض للمطالبه بطرد سفير الدانيمارك والان له خمسة سنين في السجن والمده اللي عليه حسب ماسمعت 15 سنه سجن

يعني عمر انسان كامل

طبعا انا لا ابرر سجنه واتمنى يخرج اليوم قبل بكره فهو شيخ فاضل وماعرف عنه الا كل خير لكن هل تريد مثلا من العلماء يسوون مثلما سوا وينسجنون عشان نقول قالوا كلمة الحق

انا اشوف العالم يجتهد في النصح في السر والخفاء ويأدي دوره حسب مايستطيع افضل له من المجاهره بكلمة واحده تحرمنا وتحرم نفسه من طلب وبيان العلم سنين طويله

انا انظر للموضوع من هذه الزاويه

اما الكتاب الذي ذكرت فهو لايكفى فأنت لو تقرأ كتاب واحد عن الجهاد وقتال الكفار لقلت مافيه احد مسلم اليوم والسبب ان بعض المؤلفين يتراءى لهم انهم على حق في جزئية معينه ويستشهد لها بالايات الاحاديث ولكن دون ربطها مع الواقع ومع آيات واحاديث اخرى لكي يظهر الحق والوسطية التي هي ميزة امة محمد صلى الله عليه وسمل

موفق















رد مع اقتباس
غير مقروء 19-Nov-2010, 08:41 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
سويلم الشيباني
عضو فضي
إحصائية العضو






سويلم الشيباني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف المطيري مشاهدة المشاركة
سعيد اخو مبارك

اثنينهم مامنهم فايده

اللبراليون منّحطون وانحلال ولا اخلاق لهم

وهيئة الافتاء ماعندها قضيه غير كاشيره والورث والحيض وشروط الصلاه امّا القضايا المصيريه للشعب

صم بكم لا يسمعون ولا يتكلمون

الله يرحم علامة نجد الشيخ عبدالرحمن السعدي

هذا كلام العقل والمنطق هيئة الافتاء تركت الامور المصيرية والكبيرة للمسلمين وشغلها الشاغل في مغازلة العلمانيين ويسكنون في القصور ولهم شرهات ومرتبات مايحلم بها اي مواطن شريف

وينهم عن سرقة المليارات وينهم عن نهب الاراضي وينهم عن الفساد الاداري في الادارات الحكومية وينهم عن التضييق على معيشة المواطنين في رفع الاسعار وينهم عن حرمان المواطن امتلاك ارض في بلده الا بتحمل الديون وينهم عن العنصرية المناطقية في التوظيف وينهم عن بعض المشايخ والقضاة محتكري مخططات الاراضي وش نقول ووش نخلي هيئة الافتاء كراسيهم مثل كراسي الحلاقين وحاطين دوبهم دوب العلمانيين المنبوذين في مجتمعنا


حتى خويهم الشثري يوم قال كلمة الحق وحرم الاختلاط وتم اعفاءه من الهيئة ولا واحد من اعضاء الهيئة ناصرة ولا وساه ولاكتب مقال يثني فيه على خويهم لانهم خايفين على كراسيهم ورواتبهم لاتطير مثل ماطيرو الشثري















آخر تعديل سويلم الشيباني يوم 19-Nov-2010 في 08:46 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 19-Nov-2010, 10:18 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
خلف المطيري
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو







خلف المطيري غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الزهراني مشاهدة المشاركة
أخي خلف

خانك التعبير هذه المرة

العلماء ماقصروا صدقني ولهم جهود كبيرة وخاصة في الخفاء في النصح والارشاد والمناصحة لولاة الامر ولكن في النهاية لن يهدى الا من كتب الله له الهدايه..

الدعوى فيها مصالح ومفاسد

خذ مثلا الشيخ خالد الراشد الله يفرج عنه طالب في خطبه له بالتجمع والذهاب للرياض للمطالبه بطرد سفير الدانيمارك والان له خمسة سنين في السجن والمده اللي عليه حسب ماسمعت 15 سنه سجن

يعني عمر انسان كامل

طبعا انا لا ابرر سجنه واتمنى يخرج اليوم قبل بكره فهو شيخ فاضل وماعرف عنه الا كل خير لكن هل تريد مثلا من العلماء يسوون مثلما سوا وينسجنون عشان نقول قالوا كلمة الحق

انا اشوف العالم يجتهد في النصح في السر والخفاء ويأدي دوره حسب مايستطيع افضل له من المجاهره بكلمة واحده تحرمنا وتحرم نفسه من طلب وبيان العلم سنين طويله

انا انظر للموضوع من هذه الزاويه

اما الكتاب الذي ذكرت فهو لايكفى فأنت لو تقرأ كتاب واحد عن الجهاد وقتال الكفار لقلت مافيه احد مسلم اليوم والسبب ان بعض المؤلفين يتراءى لهم انهم على حق في جزئية معينه ويستشهد لها بالايات الاحاديث ولكن دون ربطها مع الواقع ومع آيات واحاديث اخرى لكي يظهر الحق والوسطية التي هي ميزة امة محمد صلى الله عليه وسمل

موفق

جانبت الصواب يافهد بالنسبه للكتب ماهو كتاب هذا كتاب اجتمعت عليه علماء الامه لم بنفرد فيه عالم بل بالاجماع

جمع من العلماء كلهم

انا اعلم منك فالامر هذا لانصايح ولاهم يحزنون بل يكنزون ويجمعون والعلماء علي ثلاث فئات علماء السلاطين ذولا اغسل يدك منهم وعلماء همهم الدينار وتراهم علي المحطات ليل نهار ولا يفتون غير فالحيض

وعلماء ربانيين مثل السعدي وابن عثيمين وابن باز وهم وقود الامه وعزها

وان كان تحمسك لهيئة الافتاء فهم قادة الشرع ونحن جنوده ولا عزه لقائد ابتعدوا عنه جنوده

نحن اهل الدين نحن احفاد الصحابه نحن امة العرب نحن العز والقيم نحن الاحرار نحن اهل اهل الاخلاق

والمكارم نحن من تئال اليه الامور عند الشدايد والكرب بعد الله سبحانه وتعالي

اعطيك دليل علي حبهم للدنيا ال الشيخ حكر وصك لهم رئاسة الافتاء بسب اتفاق قديم لم ياخذها احد غير ابن باز بسبب دعم الشيخ محمد ابراهيم ال الشيخ له

ان الله ان احب عالم جعل له القبول عند الناس مثل ابن باز وابن عثيمين اسال الامه كلها عن ابن عثيمين

وابن باز سوف تجد محبه لا مثيل لها

ابناء مشايخ وابناء فرسان يشتغلون دللاالين في سوق الغنم اليس هذا من التفرقه والظلم والجور
في بلد حباه الله فالخيرات

الدوادمي اكبر من شقراء يوجد في شقراء كل شي والدوادمي عادي بلدة بدو لاتعنيهم من وراء هذا الحكام مستحيل انهم الحضر العنصريين وهيئة افتائهم

اللي ماعمرها ما افتتت في شي الا لصالح المصلحه الشخصيه لبعض المتنفذين

اين الشرع اين بيت المال

اكبر مشايخ العلم عندنا فالكويت الشيخ محمود النجدي يظهر كل يوم في قناة الفسق والفجور وقناة حي الطرب الا وهي قناة سكوب تقول مافي دعوه الا من خلال قناة سكوب

اين العزه اين الشيمه اين النخوه

هم من اضعف انفسهم امام اللبراليين وتركونا نواجه مصيرنا وحدنا لادعم منهم ولا من اللبراليين

لكن بقا حل واحد وهو الانجع دعوة الله















رد مع اقتباس
غير مقروء 19-Nov-2010, 10:40 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
عـاشـق الحقـيـقـة
فارس نجد المجد

الصورة الرمزية عـاشـق الحقـيـقـة

إحصائية العضو






عـاشـق الحقـيـقـة غير متواجد حالياً

افتراضي

الإخوة الكرام ، في خضم نقاشكم في فكرة مشاركة جاءت خارجة عن الموضوع وفكرته الأساسية لا تنسوا أصل الموضوع ؛ فإنّه ينتظركم وآراءكم .


وأمنياتي الطيبة لكم .















التوقيع
الآراء كثيرة مُتباينة .. وتبقى الحقيقة واحدة .. تراها العين التى ترَى بالعقل من منظار النقل و الهُدى ، لا العين التي ترَى من منظار الفِسق والهَوى


.
.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

* تسعدني زيارتك ؛ فأهلاً وسهلاً بك :
http://aashiqalhaqiqah1.maktoobblog.com/
رد مع اقتباس
غير مقروء 19-Nov-2010, 11:54 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
خلف الروقي

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو






خلف الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـاشـق الحقـيـقـة مشاهدة المشاركة
بسم الله . والحمد لله .



هم كانوا أوّل مَن طبّل له ، ثمّ هاهم الآن أوّل مَن رفضه .. !؟


عندما صدر من الديوان الملكيّ من وليّ الأمر قرار حصر الفتوى في اللجنة الدائمة للإفتاء من كبار العلماء ومَن له تصريح منهم كان أوّل مَن أيّد هذا القرار بلا تحفّظ ولا تلفّظ هم بنو ليبرال ( انحلال ) ، ولم يكتفوا بالتأييد فحسب ، بل صفّقوا له وصفّروا ، وطبّلوا له ، ونطّلوا ، وغنّوا به ، وأنشدوا ، فامتلأت صدورهم فرحًا ، وصحفهم أسطرًا مسرورين به ، ومستبشرين منه مبرّرين ذلك كلّه أنّ هذا هو الصواب والعدل كلّه ، وأنّه حصر في المصدر الموثوق للحقّ ؛ حتى خُيّل لسامعهم أنّ حالهم من أقوالهم وتصريحاتهم أنّ هذا منهم هو قبول أمر وليّ الأمر هذا أوّلاً ، وبعده رغبتهم في كون الفتوى من أهلها حتى يُعمل بها على حقّ بيّن ، ووثوق جيّد !


ولكن ما أن صدر من هذا المصدر نفسه الذي أقامه ولي الأمر نفسه وقصر فيه الفتوى ، والذي فرح هؤلاء المطبلون من قبل بقصر الفتوى فيه لا غيره فتوى بتحريم عمل المرأة محاسبة محلّ تجاريّ ( كاشيرة / خادمة زبائن ) إلا جُنّ جنونهم ، وضاقت أنفسهم ، وحشرت صدورهم ، وزفرت أنوفهم ، وصرخت أفواههم ، وتوالت انتقاداتهم ، وعظُمت شتائمهم مِن ولفتوى هذا المصدر الذي قصر عليه الفتوى وليّ الأمر التي لم تأتِ على هواهم ، ولا في صالح مخطّطاتهم ؛ فكانوا أوّل من رفضها ، بل لم يكتفوا برفضها هي وحدها ، فقد رفضوا من واقع حالهم وكثير مقالهم في صحفهم وقنواتهم هذا المصدر نفسه الذي طبّلوا بقصر الفتوى فيه ، والذي أقامه وليّ الأمر ورضِي به ؛ فكأنّ حالهم يقول بصوتٍ مسموع : لا نريد ـ يا وليّ الأمر ـ حصر الفتوى في اللجنة الدائمة للإفتاء وكبار العلماء ، بل نريد حصر الفتوى فينا نحن لا سوانا ؛ فنحن أدرى من غيرنا بصالح مجتمعنا من كلّ مَن فيه وعلى رأسهم الأجلاء والعلماء والعرب الأصلاء ؛ فنحن الوطن والوطن نحن ومَن عدانا فهو خدم لنا ، وتابع لنا ، ومن كان فقوله بعد قولنا ، ورأيه داعم لرأينا ؛ فما نريكم إلا ما نرى وما نهديكم إلا سبيل الرشاد ـ أيها العباد ـ في الأنفس والبلاد ، والدنيا ويوم المَعاد !؟

فعجب العقلاء ، من تحوّل حالهم ، ونحول ثباتهم ، ونكوصهم على أدبارهم ، وانتكاسهم على رؤوسهم ، وزهدهم في صدقهم ، وفضحهم لنضوب مصداقيتهم بأنفسهم ؛ فعلم كلّ ذي عقل متابع أنّ مرادهم ليس الحقّ ، وإنّما هو أمر قد دُبّر بليل ، أحد أطرافه ظاهر ، وهو هذه الأبواق الصارخة ، وتلك الببغوات الصائحة مدفوعة الأجر ، وقابضة معلوم القدْر مَن تكتب أكثر لمَن يدفع أكثر ، وتطوف على موائد أصحاب الجيوب كثيري العيوب تنتظر منهم بلهفٍ ما يرمونه لها مِن زوائد موائدهم من عظامٍ معروشة ، ولقيماتٍ ممضوغة ، وأما طرفه الآخر ؛ فمستترٌ بالطرف الأوّل ، يصبّ ويبصق في أذنه ما يشتهي ، لينعق به الأوّل دونما أن يستحي ..!؟


فيا أيّها المطبّلون لأمرٍ بالأمس ، والمعترضون عليه اليوم بالصياح لا بالهمس ، احترموا عقولنا فحسب ؛ فلا نريد منكم غير هذا ( احترام العقل ) فحسب ؛ وأمّا الفقه والشريعة ، والخُلق والفضيلة ، والعِلم والحضارة ، والصدق والأمانة ، والإخلاص وطريقه ، والحقّ والحقيقة ؛ فأنتم منها الأرض القحط ، والسراب المحض ، والدرب المُعوج ، والفاضي من الهرج .. !

ولكن لكي تحترموا عقولنا ؛ فإننا ندلّكم على أمر هو خير لنا ولكم ؛ وهو أن تستشعروا حينما تكتبوا أنّكم تخاطبون بشر مثلكم لهم عقول بها يُفكّرون ، ولهم أعين بها يبصرون ، ولهم ألسن بها ينطقون ، ولا تظنّوا أنّ سيطرتكم على الإعلام تعني سيطرتكم على عقول الأنام ؛ فقد خُلقنا أحراراً ، وسنرتحل إلى ربّنا ـ بإذنه تعالى ـ راضٍ عنّا ، ونحن ـ كذلك ـ أحرار ؛ كما خَلَقنا كذلك .. فلدينا عقيدتنا المضيئة ، وكرامتنا العظيمة ، وأخلاقنا الأصيلة ، وآدابنا الكريمة ، وعقولنا المُدلّة ، وإرادتنا المستقلّة ، نعرف الصدق مِن أوّل سطر ، ونعرف الكذب من أوّل لفظ ، ونرى الحقّ جليًًّا ، وإن غُطّي بكثرة النعيق والقصّ ، ونبصر الباطل كلّيًّا، وإن زُخرف بالتصفيق والرقص .. !؟

فاحترموا عقولنا فقط ؛ إن كان قد بقي من احترامكم لذواتكم وأماناتكم وكلماتكم ومقالاتكم ذرّة فقط !؟



بقلم أخيكم :

*عاشق الحقيقة*
12/12/1431
هـ


ومن العائدين الغانمين أجمعين ،،،

دايماً الحقايق والحقيقة في مقالاتك وسطورك ياعاشقها


نعم هم أول من طبله وأيدوه وطالبوا بتفعيله ومحاسبة من يخالفه او يعنرض عليه او يقف في طريقة

وتم استخدام هذا القرار من قبلهم ضد العلماء وأغلقت قنواتهم الفضائية ومنابرهم العلمية وحجبت مواقعهم

الشخصية بحجة حصر الفتواى تمشياً بالقرار !!

وهاهم اليوم أول من ثار غضب وعارض على القرار ونادوا بأصلاحه ومن عبارات التسخط والتظلم

والتجني على أشخاص هذا المصدر !!

والسبب !!

لانه كسر مجدافهم وحطم احلامهم وسد الطريق الى شهواتهم ورغباتهم وحال بينهم وبين مايبتغون !!


عاشق الحقيقة ماسطرت الا الحق والكلمات المضيئة فكن قريب من محبيك ومتابعيك بكل جديد

مع فائق مودتي واحترامي















رد مع اقتباس
غير مقروء 20-Nov-2010, 12:23 AM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
عـاشـق الحقـيـقـة
فارس نجد المجد

الصورة الرمزية عـاشـق الحقـيـقـة

إحصائية العضو






عـاشـق الحقـيـقـة غير متواجد حالياً

Lightbulb

لا أحبّ أن أخرج عمّا طالبتُ به الإخوان من قبل ، ولكن بعض المشاركات تحتاج إلى ردّ لتوضيح الحقائق ليس غير ، وكشف ما بها من اعورار ومجانبة للصواب :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف المطيري مشاهدة المشاركة
سعيد اخو مبارك

اثنينهم مامنهم فايده

اللبراليون منّحطون وانحلال ولا اخلاق لهم
وهيئة الافتاء ماعندها قضيه غير كاشيره والورث والحيض وشروط الصلاه امّا القضايا المصيريه للشعب

صم بكم لا يسمعون ولا يتكلمون

الله يرحم علامة نجد الشيخ عبدالرحمن السعدي


كان تعليق خلف عن طرفين اثنين ؛ فجاء تعليك سويلم عن طرف واحد ؛ فيبدو أن التأييد قد انتقض من أصله لأن تأييده جاء لنصفه دونه كلّه !؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سويلم الشيباني مشاهدة المشاركة
هذا كلام العقل والمنطق هيئة الافتاء تركت الامور المصيرية والكبيرة للمسلمين وشغلها الشاغل في مغازلة العلمانيين ويسكنون في القصور ولهم شرهات ومرتبات مايحلم بها اي مواطن شريف
مغازلة العلمانيين = الليبراليين ( الانحلاليين ) << والمغازلة تعني التودّد ! >> ويبدو أنها سقطة لسان .. !؟

يسكنون في قصور << أين تريدهم يسكنون في خيام ؟! وهل هم الوحيدون الذين يسكنون في قصور ؟!

لهم شرهات << هم فقط الذين لهم شرهات !؟

ومرتبات << يعني حرام عليهم الرواتب !؟

ما يحلم بها أي مواطن شريف << يعني ما يحلم المواطن الشريف عندنا إلا بالشرهة والراتب ؛ فلماذا لا يحلم ـ مثلاً ـ بـ( الصناعة والفلاحة ) ، أو أنّ ( الشرهة والراتب ) من حق المواطن ( الشريف ) و( الصناعة والفلاحة ) من واجب العلماء والمشايخ ؟!


وهنا سؤال لك : هل عندك من العلم مثل ما عندهم ؛ فمنعتَ أن تكون مثلهم في الراتب والشرهة ... إلخ ؟ وهل أحدٌ ما نعك أن تكون مثلهم في العلم والمكانة ؟!




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سويلم الشيباني مشاهدة المشاركة
وينهم عن سرقة المليارات وينهم عن نهب الاراضي وينهم عن الفساد الاداري في الادارات الحكومية وينهم عن التضييق على معيشة المواطنين في رفع الاسعار وينهم عن حرمان المواطن امتلاك ارض في بلده الا بتحمل الديون وينهم عن العنصرية المناطقية في التوظيف وينهم عن بعض المشايخ والقضاة محتكري مخططات الاراضي
أليس ما تطالب به هذا هو مِن واجب جهات حكومية معيّنة واجبًا مباشرًا ؟!

فأين هذه الجهات عن واجبها المناط بها ؟!
ولماذا لا يُطالب هذا الأمر من هذا الجهات مباشرة بحكم مسؤوليتها عنها المباشرة لا أن تُرمي مسؤولية محاسبتها على هيئة الإفتاء والعلماء فقط ؟!

وما رأيك في فتوى هيئة الإفتاء في تحريم مضاعفة المخالفة المرورية ؟!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سويلم الشيباني مشاهدة المشاركة
هيئة الافتاء كراسيهم مثل كراسي الحلاقين وحاطين دوبهم دوب العلمانيين المنبوذين في مجتمعنا
يبدو أنّ كثير ممّن ينتقدهم هو مَن يجلس على كراسي الحلاقين فترات طويلة !؟

وكل مَن لديه أدنى اطلاع يعلم أنّ العلمانيين ( الليبراليين ) هم مَن يملكون نصيب الأسد من سوق البلد الإعلامي والاقتصادي !؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سويلم الشيباني مشاهدة المشاركة

حتى خويهم الشثري يوم قال كلمة الحق وحرم الاختلاط وتم اعفاءه من الهيئة ولا واحد من اعضاء الهيئة ناصرة ولا وساه ولاكتب مقال يثني فيه على خويهم لانهم خايفين على كراسيهم ورواتبهم لاتطير مثل ماطيرو الشثري

هل كلامك هذا يحمل ( الحقيقة والصراحة ) أو يحمل ضدّهما ؛ لأننا قرأنا في تلك المناسبة مقالاً للشيخ : صالح الفوزان يدافع فيه عن موقف ورأي أخيه الشثري .. وها هو كاملاً :




الشيخ الفوزان مدافعاً عن الشثري : لم يقل إلا الحقيقة وعلى رُسلكم ياصحفيين





الرياض - الوئام - فهد العبدالله :

أكد الشيخ صالح بن فوزان الفوزان أن ماقاله عضو هيئة كبار العلماء الشيخ سعد الشثري لم يكن منكرا من القول وزوراً حتى تثار ضده هذه الضجة .

وأكد الفوزان أن الشيخ لم يقل إلا الحقيقية وأن الإختلاط أمرُمنهي عنه في الشريعة الإسلامية واستشهد بآيات من القرآن الكريم ومن السنة النبوية وتناول قصة النبي موسى مع المرأتين عندما رفضتا أن تزاحما الرجال لسقية أغنامها من البئر .

وكان العديد من الكتاب السعوديين ومالايقل عن خمسة صحف سعودية تناولت تصريح الشيخ سعد في قناة المجد الفضائية , وناشد من خلاله خادم الحرمين الشريفين بمنع الإختلاط في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والتي أفتتحت الأسبوع الماضي في ثول بشمال جدة .
وهو التصريح الذي إنفردت الوئام بنشره وكان ولايزال حديث الوسط الإعلامي خلال الأيام الماضية , رغم " إشاعة " بعض المواقع بأنه قد صدرت توجيهات بوقف إنتقاد الشيخ سعد الشثري وهو الأمر ثبت عدم صحته لاحقاً حيث تناول عدد من الكتاب في الصحف السعودية يوم الخميس الحديث عن تصريح الشيخ سعد .



مقال الشيخ الفوزان :



على رسلكم أيها الصحفيون!

طالعتنا الصحف المحلية في آخر الأسبوع الماضي بضجة عارمة استهدفت معالي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري – عضو هيئة كبار العلماء .. بسبب إجابته في قناة المجد لما سئل عما يُشاع من أن جامعة الملك عبدالله التقنية سيكون في اختلاط بين الرجال والنساء ؛ كما صرح به بعض منسوبيها ، فكانت إجابته وفقه الله بأن هذا عمل لا يجوز ولا يقره ولاة أمور هذه البلاد وعلماؤها وفي مقدمتهم خادم الحرمين حفظه الله ؛ لأن الاختلاط بين الرجال والنساء على وجه يثير الفتنة أمر محرم بالكتاب والسنة والإجماع .. فماذا على الشيخ سعد – حفظه الله – إذا أجاب بتحريم ذلك ووجوب منعه ونصح لولي الأمر حفظه الله بمنعه ؟

وهؤلاء الصحفيون المشنّعون على الشيخ سعد لم ينفوا أنه قد يحصل اختلاط في الجامعة وإنما شنعوا على من أنكره وطالب بمنعه وهم كل العلماء المعتبرين وأهل الخير الغيورين وليس الشيخ سعد بن ناصر الشثري فقط ، فلا يرضون باختلاط النساء بالرجال في مقاعد الدراسة وصالات الامتحان واللقاءات والاحتفالات ومجالس الجامعات لما يجره ذلك من الفتنة ويسببه من الشر وما امتازت هذه البلاد حماها الله إلا بتمسكها بالمنهج السليم وإبعاد رجالها ونسائها عن مواطن الفتنة وهو منهج ستبقى عليه بإذن الله لا تأخذها فيه لومة لائم . وإليكم بعض الأدلة من الكتاب والسنة على تحريم الاختلاط:

1) قال الله تعالى في قصة موسى عليه الصلاة والسلام : ( ولما ورد ماء مدين وجد عليه أمة من الناس يسقون ووجد من دونهما امرأتين تذودان قال ما خطبكما قالتا لا نسقي حتى يصدر الرعاء وأبونا شيخ كبير فسقى لهما ) ..إلى قوله تعالى: ( فجاءته إحداهما تمشي على استحياء قالت إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا ) فهاتان المرأتان أبت عليهما حشمتهما أن تزاحما الرجال على الماء وانتظرتا حتى يصدر الرعاء حتى يستطيعا سقي أغنامهما من غير مزاحمة ، وحينما أرسل أبوهما إحداهما إلى موسى لتبلغه طلب حضوره إليه جاءت تمشي على استحياء من موسى عليه السلام. وانتهى الأمر بأن اختارها الله سبحانه زوجة لرسوله وكليمه موسى نتيجة لتمسكها بالحياء والحشمة والبعد عن مخالطة الرجال كما قال تعالى : (الطيبات للطيبين والطيبون للطيبات) جاءت هذه القصة في القرآن الكريم لتتخذ منها المؤمنات قدوة صالحة إلى يوم القيامة .

2) قال النبي صلى الله عليه وسلم في صفوف الصلاة : ( خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها ) دل هذا الحديث الشريف أولاً على انعزال النساء عن الرجال في صفوف خاصة بهن منعا لاختلاطهن مع الرجال في أثناء العبادة وفي المساجد فكيف يجوز لهن الاختلاط في الجامعات ؟

ثانيا: دل الحديث على أن خير صفوفهن آخرهن لأنه أبعد عن الرجال مع ما يلزم من ذلك من بعدهن عن الإمام وعدم تمكنهن من سماع صوته حفاظا عليهن وعلى الرجال من الفتنة ؛ لأن درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة .

3) كانت النساء تحضر صلاة العيد مع رسول الله في مكان خاص خلف الرجال، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يخطب الرجال أولا ثم يذهب إلى النساء في مكانهن فيخطبهن ويأمرهن وينهاهن فلماذا لا يترك النساء مع الرجال ويخطب الجمع خطبة واحدة إلا لأجل منع الاختلاط المسبب للفتنة ؟.

4) لماذا المرأة إذا صلت وحدها مع الرجال تكون خلفهم منفردة مع أن الرجل لا يجوز له أن يقوم وحده خلف الصف إلا لأن اختلاط المرأة بالرجال لا يجوز . قال أنس رضي الله عنه : صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقمت أنا ويتيم خلفه وقامت أم سليم خلفنا) .

وأخيرا : أختم بأنه كان قد صدر الأمر السامي ذو الرقم 11651 وتاريخ 16/5 / 1403هـ والمؤكد عليه بالأمرين الكريمين ذي الرقم 2966 وتاريخ 19/9/1404هـ وذي الرقم 759/8 وتاريخ 5/10/1421هـ والمتضمن (أن السماح للمرأة بالعمل الذي يؤدي إلى اختلاطها بالرجال ونحوها في الإدارات الحكومية أو غيرها من المؤسسات العامة أو الخاصة أو الشركات أو المهن ونحوها أمر غير ممكن سواء كانت سعودية أو غير سعودية ؛ لأن ذلك محرم شرعا ويتنافى مع عادات وتقاليد هذه البلاد وإذا كان يوجد دائرة تقوم بتشغيل المرأة بغير الأعمال التي تناسب طبيعتها أو في أعمال تؤدي إلى اختلاطها بالرجال فهذا خطأ يجب تلافيه وعلى الجهات الرقابية ملاحظة ذلك والرفع عنه ) .

هذا آخر ما أردت إيضاحه مما يبين أن الشيخ سعداً وفقه الله لم يقل منكرا من القول وزورا حتى تُثار ضده هذه الضجة .

وأسأل الله للجميع التوفيق لما فيه الخير والصلاح . وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.



كتبه



صالح بن فوزان الفوزان

11/10/1430هـ




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



الأخ سويلم ، نريد منك ( الحقيقة والصراحة ) ، وأمّا ( الصناعة والفلاحة ) فعلى كيفك !؟


وأمنياتي الطيبة ،،،















آخر تعديل عـاشـق الحقـيـقـة يوم 20-Nov-2010 في 12:38 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 20-Nov-2010, 12:47 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
عـاشـق الحقـيـقـة
فارس نجد المجد

الصورة الرمزية عـاشـق الحقـيـقـة

إحصائية العضو






عـاشـق الحقـيـقـة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف الروقي مشاهدة المشاركة



دايماً الحقايق والحقيقة في مقالاتك وسطورك ياعاشقها


نعم هم أول من طبله وأيدوه وطالبوا بتفعيله ومحاسبة من يخالفه او يعنرض عليه او يقف في طريقة

وتم استخدام هذا القرار من قبلهم ضد العلماء وأغلقت قنواتهم الفضائية ومنابرهم العلمية وحجبت مواقعهم

الشخصية بحجة حصر الفتواى تمشياً بالقرار !!

وهاهم اليوم أول من ثار غضب وعارض على القرار ونادوا بأصلاحه ومن عبارات التسخط والتظلم

والتجني على أشخاص هذا المصدر !!

والسبب !!

لانه كسر مجدافهم وحطم احلامهم وسد الطريق الى شهواتهم ورغباتهم وحال بينهم وبين مايبتغون !!


عاشق الحقيقة ماسطرت الا الحق والكلمات المضيئة فكن قريب من محبيك ومتابعيك بكل جديد

مع فائق مودتي واحترامي


خلف الروقي ، مرحبًا بك ،،،

وأنت مِن القرّاء الذين يتمّون قراءة ما يقرؤون ؛ حتى إذا علّقوا إذا بهم يعلّقون على الموضوع نفسه ، وعلى صلب فكرته لا على أفكار ما زالت عالقة في أذهانهم من قراءاتهم لغير هذا الموضوع ؛ فيجعلونه ميدانًا للتنفيس عن هذا الشيء الحبيس !؟


فأهنّئك على ذلك ، وأشكرك على مشاركتك هذه ، ولا أنسى شكرك العطر على ما توشّحني به في كلّ إطلالة كريمة منك بثنائك الجميل النابع من فكرك وكرمك وخلقك الجميل ..


فدم كما أنت جميلاً بكرم ذاتك وحسن أخلاقك وسموّ أقكارك ..



وأمنياتي الطيبة ،،،















آخر تعديل عـاشـق الحقـيـقـة يوم 20-Nov-2010 في 12:57 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 20-Nov-2010, 03:31 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
خلف المطيري
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو







خلف المطيري غير متواجد حالياً

افتراضي

عاشق الحقيقه

لاتفهمنا غلط

كلامي واضح لم اتطرق للعلوم الشرعيه ابدا وان كان لي باع طويل فيها لكن ما اتطرق لها

انا اتكلم عن دورهم الرئيسي

الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

لانراه الا علي الضعيف القوي وذو القربي ماينكرون عليه

والامر بالمعروف والنهي عن المنكر امر واسع وفيه تفصيل

مثال

نماذج من مواقف مشرفة للعلماء والفقهاء أمام الحكام والسلاطين والملوك ...هم رجال الله ألزمهم خشيته وأودع قلوبهم معرفته ، ففهموا عنه سبحانه قوله تعالى في الحديث القدسي ( عبدي لا تخشى من ذي سلطان ما دام سلطاني قائما ) يقول نبي الحق والعدل والحرية صلى الله عليه وسلم " إذا رأيت أمتي تهاب أن تقول للظالم .. يا ظالم ، فقد تودع منهم "

وهذا تفسير ان تودع منهم

ان الله تبارك وتعالى تودع منهم ( أي تخلى عنهم و قطع نصرته عنهم .)
فالمؤمن يؤدي وظيفته ، وهو واثق أن المنصب والمكانة بيد الله ، يرفع صوته بكلمة الحق يواجه الباطل ويؤيد الحق ويناصره ، ولا يذل نفسه عند أصحاب الجاه والسلطان ليعتز بهم ، فمن طلب العزة من الناس ، فقد مرق نفسه وكرامته على أرض المذلة ووضعها تحت أقدام الهوان ، وليس للعزة إلا مصدر واحد ، الله واهبها ومسديها سبحانه القائل ( من كان يريد العزة فلله العزة جميعا )
------------------------------------------------------------------------------------------------

وهذا اولهم عطاء ابن رباح العالم الجليل قضي عمره في حوائج الناس

- عطاء بن أبي رباح .. والخليفة الأموي هشام بن عبد الملك .( العالم الجليل يحمل هموم الناس ويسعى في قضاء حوائجهم )
___________________________________________

( عطاء بن أبي رباح هو : تابعي من أجلاء الفقهاء .. كان اسود البشرة ، ولد في – جنب – في اليمن عام 27 للهجرة ونشأ في مكة فكان مفتي أهلها ومحدثهم.. توفى عام 114 للهجرة . )

دخل عطاء بن أبي رباح علي هشام بن عبد الملك ، فقال له هشام : مرحبا مرحبا ، هاهنا ، فرفعه حتى مست ركبته ركبته ، وعنه أشراف الناس يتحدثون .. فسكتوا .
فقال هشام : ما حاجتك يا أبا محمد؟ قال عطاء :
( يا أمير المؤمنين ، أهل الحرمين ، أهل الله ، وجيران رسول الله صلى الله عليه وسلم – تقسم فيهم أعطياتهم وأرزاقهم ) قال هشام : - نعم، يا غلام أكتب لأهل المدينة وأهل مكة بعطاء ين ، وأرزاقهم لسنة – ثم قال : هل من حاجة غيرها يا أبا محمد ؟ قال عطاء : نعم " أهل الحجاز وأهل نجد أصل العرب ومادة الإسلام ، ترد فيهم فضول صدقاتهم " قال هشام : نعم وأمر بذلك .. ثم قال : هل من حاجة أخرى ؟ قال عطاء: نعم " أهل الثغور ( والثغور جمع ثغر: المكان الذي يخاف منه هجوم العدو ) يرمون من وراء بيضتكم ( ساحتكم او حدودكم) ويقاتلون عدوكم قد أجريت لهم أرزاقا تردها عليهم ، فإنهم إن هلكوا غزيتم " قال هشام : نعم.. وأمر بذلك – ثم قال : هل من حاجة أخرى ؟ قال عطاء : نعم .. " أهل ذمتكم لا يكلفون إلا ما يطيقون " قال هشام : نعم .. وأمر بذلك – ثم قال: هل من حاجة أخري ؟ قال عطاء ( نعم يا أمير المؤمنين ... أتق الله في نفسك ، فإنك خلقت وحدك وتموت وحدك ، وتحشر وحدك ، وتحاسب وحدك ، لا والله ما معك ممن ترى حولك أحد )
فأكب هشام يبكي .. وقام عطاء .... فلما كان عند الباب .. وإذا رجل قد تبعه بكيس ما ندري فيه دراهم أو دنانير. وقال : ان أمير المؤمنين أمر لك بهذا ، فقال عطاء : ما اصنع بهذا ( ما أسألكم عليه من أجر أن أجري إلا على رب العالمين ) ثم خرج عطاء فوا لله ما شرب عند هشام حسوة من ماء فما فوقها .
------------------------------------------------------------------------------------------------------

وهذا مثال ثاني

2 - أحد علماء الأزهر والسلطان عبد العزيز ( من يمد رجله لا يمد يده )
_________________________________________________

لما قدم السلطان العثماني - عبد العزيز بن محمود الثاني بن سليم الثاني - مصر وزار الجامع الأزهر وصحبه الخديوي إسماعيل ، لحظ الخديوي على شيخ بالجامع كأنه غير مهتم ، فهو مسند ظهره ، ماد رجله ، فأسرع مبتعدا بالسلطان عنه ، ثم كلف أحد رجاله" وقد أراه الشيخ " أن يذهب له بصرة فيها نقود .. يريد أن يعرف حاله ، فلما جاء الرسول ليعطيه ... قبض عنه يده وقال له : قل لمن أرسلك – إن من يمد رجله لا يمد يده

-----------------------------------------------------------------------------------------------------

وهذا حديث شريف

حديث شريف_____________

عن أبي أمامه رضي الله عنه قال: عرض لرسول الله صلى الله عليه وسلم رجل عند الجمرة الأولى فقال: يا رسول الله أي الجهاد أفضل ؟ فسكت عنه، فلما رمى الجمرة الثانية سأله فسكت عنه، فلما رمى جمرة العقبة وضع رجله في الغرز ليركب، قال ( أين السائل؟ ) قال أنا يا رسول الله قال: ( كلمة حق عند ذي سلطان جائر )
------------------------------------------------------------------------------------------------------

وهنا زبدة الموضوع


يقول د.سيد عسكر:

الواقع إننا لا نستطيع ان نصدر حكماً عاماً على جميع العلماء . فمنهم من يؤدي دوره بالطريقة التي ترضي الله تبارك و تعالى و يصدع بكلمة الحق بوجه الكبير و الصغير و الحاكم و المحكوم، و منهم من يعيش تحت راية السلطان ، يخاف من سيفه او يرغب في ذهبه . و بما ان السلاطين يملكون الدنيا الزائلة و البعض يطمع في هذه الدنيا الزائلة ، للأسف وجدنا من بين العلماء من يمالئ الحكام و من يسعى في مرضاتهم بإصدار الفتاوى التي ترضي أصحاب السلطان و ان كانت تغضب الله تبارك و تعالى و هذه مصيبة كبرى في هذه الأمة .
كان المطلوب ان يجتمع العلماء على قلب رجل واحد ليصدعوا بكلمة الحق ... للأسف هذا الدور للعلماء تأخر كثيراً عما كان ينبغي ان يكون لكنني كما قلت لا يجوز ان نعمم الحكم على جميع العلماء فمنهم من يؤدي دوره ، منهم من لجأ إلى جانب السلاطين يمالئهم و ينافقهم و يسعى في مرضاتهم ولو كان في هذا ما يغضب الله عز وجل .

والخاتمه

على العلماء أن يتذكروا هذه النماذج وأن يحملوا أعباء هذه الأمانة العظيمة فإن الله تعالى قال:
( يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم )

نسأل الله تعالى الصلاح والإصلاح ، كما نسأله تعالى أن يوفق علماء الأمة لحمل الأمانة العلمية تجاه امتهم الإسلامية















رد مع اقتباس
غير مقروء 20-Nov-2010, 04:42 AM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
عـاشـق الحقـيـقـة
فارس نجد المجد

الصورة الرمزية عـاشـق الحقـيـقـة

إحصائية العضو






عـاشـق الحقـيـقـة غير متواجد حالياً

افتراضي

خلف المطيري ، لم أعلّق على كلامك مباشرةً ، بل تلميحًا مقامك ( فعلك ) ، وأنا أعرف أنّ منطلقك منطلق حسن ، وقصدك الخير ، وكلامك نابع من غيرتك على دينك وأهلك ، وهذا ليس عندي فيه شكّ ؛ فيكفي أنّك لقبتَ نفسك بـ( معاوية ) لتذود عن دين الله ـ جلّ في علاه ـ ..


ولكن أراك قد ركبت جواد الاستعجال ، ونظرتَ إلى الأمور بنظرة الحاضر لا المستقبل ، والأمل لا العمل ، وتحدّثتَ بحديث النافث لا حديث الناقد ، فصرتَ تطالب العلماء بالاهتمام بواقع الناس وأمورهم من خلال الواقع المعاش دون أن تنظر إلى الواقع وكيفه على هؤلاء العلماء من نفاذ الأمر وطول اليد !

تُثني على ابن باز ـ رحمه الله ـ وهو أهل له ، ولكن تنسى أن ما هية وقت ابن باز قد رحل معه !؟

أسألك سؤالاً : هل لهم من الأمر شيء في كثير مما ألمحتَ إليه حدوثًا أو حلولاً أو رضًا أو قبولاً ... إلخ ؟!


ولتعلم أنّني لا أزكّي هؤلاء العلماء ولا غيرهم ، وأعرف أنّ منهم ومنهم ، ولا أعفيهم من واجبهم ولا غيرهم ، ولكن أراهم خيرًا من غيرهم ، ووجودهم خيرًا من عدمهم ، ومكانهم هم أحق وأليق به من غيرهم ، وسكوتهم ( في الظاهر ) قد يكون خيرًا للمجتمع ولهم ، وأهم أرفق وأوقر من سواهم ، وسواهم ممّن تطاول عليهم هو أحقّ بالنقد والردع منهم ، وأقرب من الخطأ والزلل منهم ، فلذا وذاك فقد ألجمتُ لساني بالعقل عنهم ، ودعوتُ بلساني من الحبّ لهم ، مع إحسان الظنّ بهم ..


هذا ما سطرتُه في هذه العجالة للرد . وأصلح الله الأحوال والمآل للجميع ،،،















آخر تعديل عـاشـق الحقـيـقـة يوم 20-Nov-2010 في 04:44 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 20-Nov-2010, 05:01 AM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
خلف المطيري
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو







خلف المطيري غير متواجد حالياً

افتراضي

بارك الله فيك وكثر الله من امثالك

انا والله احبهم واحب اهل الدين ولا ارضي عليهم

لكن ديننا قايم علي الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

والامر بالمعروف واضح معناه كل خير تامر فيه وفيها تفصيل من ضمنها المعيشه والامن واشيا كثيره

والنهي عن المنكر واضح معناه كل شي فيه مضره وشر ومن ضمنها المعيشه والامن اشيا كثيره

وانا والله في خير ونعمه وغني بالله ولا لي هدف غير العامه ومشاكلهم واحس فيهم اما العلماء لهم دور كبير هم الامه وشعبها

ليس فقط فالامور الشرعيه

الناس اتعبت ياعاشق الحقيقه والجوع كافر

امّا ثنائي علي بن باز اسمع من شيبان مطير انه كان يشد علي ذلول للشرقيه للتحقيق في حديث

وهذا والله الجهاد تعب ومشقه وخطر

وبخصوص اللبراليين لا تشيل همهم حنا مسلمين علي الفطره مايسوون شي مساكين لاهم لهم الا مخالفة الشرع وخصوصا مواضيع النساء
انحلال اخلاقي وتتبع شهوات النفس ولا امان لهم بل الكلب انفع منهم ونستنفع منه امّا هم ماوراهم منفعه

عايشين علي الدنيا عدد وان ماتابوا الله يعينهم علي مايواجهون

شكرا لك

واسف علي الازعاج















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »12:27 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي