![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() اطرح بين ايديكم مقطع من رباعيه كانت تجمع القرقاح وبن شايق
ضد زيد سلمي و بن عتقان ..هذا هو اللي البين للمتابعين لكن الحقيقه ان القرقاح يلعب ضد بن شايق وبن شايق كذالك . وكان اللي بدا الرباعيه القرقاح بموال ملغم وقوي يقول القرقاح بعد انتظار طويل وغيبة حده .. لبى بن شايق طلب ربعه هل الرده واللي ما فرح برجوعه نعنبو جده .. ما نور الساحه الا منبر الساحه . تباشروا ياقحاطين .... بالجحدري والعبيدي (يقصد نفسه وشاعرجحدري غير بن شايق) (انى بتكلم على المكشوف قصد القرقاح انه ما لم يفرح برجوع بن شايق ...ولعن جده كذالك ) اما بن شايق كشف لغم القرقاح ورد بنفس الطريقه . هذا فلاح العبيدي صامل الهده وان جات للجد سيف ٍ صاطي ٍ حده والله ما يسمع بجده نعنبوا جده ..................... قحطان وعياله اثنين .... والرقم مثله يزيدي (بن شايق عد نفسه والمكودر اللي كان في نفس الحفله ) ( وااللي ما يسمع بجده يعني اني انا يا بن شايق وما سمعت بجد القرقاح ولعنه كذالك ) قال القرقاح في الشيله االمال مالي يا مسكين ... وزيادته في رصيدي (يقصد ان كل شاعر قحطاني يجي يحسب رصيد للقرقاح ) قال بن شايق نا معي نازع الدين .... ومع بن عتقان زيدي (يمجد الشاعر اللي يقصده ويقول ان اللي تقصده يالقرقاح زيدي (يماني ) ثم قال القرقاح وش دخلك في بلاتوثي وجوال اللي يجيني بها الارسال مبثوثي يا ابو وجه ملتوي كنه وجه حوثي .............................. جنبي صعوط المجانين ... وارسي والاوضاع فيدي (موجهه بشكل واضح لبن شايق وحيث انه سبق ان ذكر البلوثوت في حفله قبل محفلهم هاذا مع زيد .) المكشوف للجمهور انه يقصد بن شايق وانه جنبه فالرباعيه لكن القرقاح يتكلم عن نفسه وعن من قصد من الشعار . قال بن شايق حنا الشيوخ السلاطين ... زبيبه ام الرشيدي (يقول حنا يالعواطف شيوخ والا انت ولد ريفه وهذاذي لها مقاصد واهداف كثيره ) والعذر منكم كان حصل خطا |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() أخي المثالي أحترم وجهت نظرك وكل واحد له وجهة نظر.
وأنا أقول ما قاله الشاعر: ....كل" على قده يفصل ثيابه... تحياتي. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() حتى لو كانت بينهم مشكلة فطرحهم للمعنى بهذا المستوى يدل على أنهم شعراء متمكنين للغاية ، ولم أجد في حياتي أن شاعرا واحدا في الدنيا استطاع تمرير بيت أو كلمة واحدة على عبد الله بن شايق .
أخيرا أتمنى ان يكون الغرض من طرح الموضوع نبيلا . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
جعل أبوك في الجنه حي العارف أضيف على كلام أخوي مصر ولا بعد كلام لكن أقول إن الشاعر الحقيقي هو اللي لا لعب في الملعبه أحيها بإبداعه و ذكاءه وسبب ضجه إعلاميه بعد لعبه وكل هذا فبن شايق شاعر معنى من الدرجه الاولى لاحميه ولا شي لكن وجهة نظر تحياتي |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() المثالي
ابدعت وفقك الله بالفعل واضحة للعيان وتشكر على هذا الطرح الرائع والصراحة التناهية والله الفخر لنا بوجود ناقد بمستواك واااااااصل طريقك دربك خضر لك مودتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() أخي المثااااالي
مع أحترااامي لكـ وجهة نظركـ أنقدهاا ولعل صدركـ يتقبل النقد للأسبااااب التاليه أولا / من ناحية بداية الرباعيه موال القرقاح يحتمل معنيين المعنى الأول نفس ماذكرت وأنه يلعن جده والمعنى الثاني أنه فرحااان برجوع ابن شايق والمعنى في بطن الشاعر ونحمل ابو محمد على المعنى الطيب (( لإنه يقدر ابن شايق وحاول ثنيه كم مره عن الغياب ولكن دون جـدوى )) ثانيا / مواال ابن شايق الأول حطه على نفس الصيغه لإنه شكـ في المعنى وابن شايق زي ماتفضل أخي ابن شبله مستحيييل يمشي بيت لغم على ابن شايق ثالثا / يوم تقول إن القرقاااح يمدح شااعر غير ابن شايق هذا مستحيل لأن القرقاااح في كذاا حفله مع شعاار كباار يثني على ابن شايق ويمدحه ويتـذكر أيام كان بجنبه في المحاورااات وأنا حضرت حفله للقرقاح ومستور وابن مشيط وابن شـديد ولعب القرقاح مع ابن شديد وكان ينشد عن ابن شايق ويقول لابن شديد في المعنى يعني ليتـك تجي مثله ومثل ذلك وأخيـــرا أتمنى أن تقبل نقدي بصدر رحب وأتمنى أن لايتشعب الموضوع إلى أكثر من موضوع |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() يا الربع لا احد يفسر على كيفه والافايده من نقلها وتشويش والشي هذا بين قحطان ولايهمنا وهم ابخص في امورهم بينهم
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||||
|
![]() المثالي
ابدعت وفقك الله بالفعل واضحة للعيان وتشكر على هذا الطرح الرائع والصراحة التناهية والله الفخر لنا بوجود ناقد بمستواك واااااااصل طريقك دربك خضر لك مودتي
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() لاهنت يالمثالي على الابداع الغير مستغرب وتحليلك مقارب للصواب تحياتي لك |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() بن شبله ومصر
اولا حياكم الله ثانيا انا ما تكلمت في شاعرية بن شايق ولا القرقاح ثالثا القصد من طرح الموضوع وجهة نظر وحبيت اطرحهها لا اكثر ولا اقل |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |