![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | ||||
|
![]() اقتباس:
يا سلام عليك يا بو فايح اصبت في ما قلت اسمح لي ان ازيد انه كان هناك طارووق بين سفر وبن عتقان اووول طارووق في الحفله وقد رحب ابن عتقان على طول وهو البادي والمفروض انه يسلم لانه معزب وليس باقرب لقحطان من سفر ( من حيث الموقع الجغرافي على الأقل ) فمسكها عليه سفر وقال من ضمن الابيات : رحب عن السلمان ولا عن بني عمك هذيل * ولا بني هاجر ضعونك ما تنوش ضعونها !! وهذا من دهاء سفر الدغيلبي هذا الشاعر المحنك !! اما بالنسبه لمعنى هذه المحاوره فإن البيت الثاني من الشاعرين كلّ بيت ثاني من الشاعرين هي عن ترحيبة ابن عتقان فسفر يقول ان ابن عتقان مخطي وهذي اسلوم ولا فيها مجامله وانها علوم بدون ولا يمكن التحريف فيها والسناني يقول : اخاف انك تحملها الجماعه وانته الغلطان ولا ابن عتقان ما اخطى !! عموما لاهنت يالمثالي على المحاورات القيّمه اللي تطرحها يا رائع ولك تحياتي واتمنى ان استطعت ان تنزل طارووق ابن عتقان وسفر في تلك الحفله المميزه |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 12 | |||
|
![]() الف شكر لكل من مر منها
وهذا الطاروق اللي تقصده يا رايد http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=109834 |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 13 | |||
|
![]() مشكــور يالمـثآلي . في . طرحك هالمحآورة التي تعــبر عن اصــآله الشعـر ونقـضه وفتله .
فهكذا المعــآني والاســلوب الراقي بالطــرح في شعر المحآورة بعيدآ عن النزاعآت القبليه وغيرهآ . جنيــه الذهب. مبدع يآبن متــروووووووووووووووك - مآفيكك حيله في معآنيكك . العملآق سفر . مبدع في هجومك - تمنيآتي لك بالتوفيق . مآقــصرو الاخوان في تفسير معآنــي . المحآورة او جزء منهآ . واحب ازيد على كلآمهم . المحآورة بدهآ ابو متروك . في ذكر قبيله قحطآن وعصورهآ وان اكثر القبآئل تنتسب منهآ . كمآ انه اكد على سفر في قوله (وهذا العلم يقنع به سفر ويسر بن عتقان ترا التحريف ما يصلح فالاديان السماويه ) رحب سفر ورد على ترحيب ابو متروكك وفي فكر قآل ويآزين ترحيب طرقيه بالطرقيه. ايه انهم جميعآ ضيوف واكد ايضآ سفر في معنى ان قبيله قحطآن تنسب اليهآ اغلب القبآئل . في قوله (تعرف ان الادب والشعر لامجاد العرب ديوان ولكن اعبثوا فيه المجنن والعليميه ) اي . ان الادب والشعر قديمآ يستدلون فيه العرب . وانه مرجع لجميع من اراد ان يبحث عن اجابته . وايضآ . حملت المحآورة مشآدة بينهم بمعنى واصاله شعر المحآورة وهم بالنهآيه عينآن لراس . سفر ايضآ اراد هجوم السناني بقوله ( عتيبه يا محمد لبسوك الماس والتيجان وغيرك من مطانيخ العرب تسعين فالميه ) ولآكن ابو متروكك . بنقض ورد للبيت رد بقوله ( كبيره يالعتيبي تدعي بالزور والبهتان تبى لك علم والقوسين شرقيه وغربيه ) اي تبيلك شهرة في قوله علم والقوسين شرقيه وغربيه اي ان اتهام سفر له مآهو صحيح . محآورة جميله . وفكـر راقي من عمآلقه شعر المحآورة حمله الكثير من المعآني والفتل والنقض . شآكرلك . مثآلي في نقل هذة المحآورة ودي آخر تعديل جنيهةالـــذهب يوم 01-Jun-2010 في 10:59 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |