![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() لقد والله لاحظت ان الكثير
لايفقهون من امر لغة العرب شيء وقد نشاء في ذهنهم وعقولهم بعض من الكلمات اللتي وردت بالقران وفهموا معانيها علي غير حقيقتها وفهموا المقصود بها علي غير معناها الصحيح من افهمهم هذا المعني وروج له عبر الزمن هوا حاقد عليهم كاره لهم ولعروبتهم ولأصلهم وفخرهم ان كلمة الاعراب اللتي ورد ذكرها بالقران قد قام الاعراب هم انفسهم واقول الاعراب هم انفسهم قاموا باطلاق هذا الوصف علي البدو وان البدو هم الاعراب سوف نقف عند من هم المقصود بالاعراب وما اصلهم واين يعيشون ومن اي اصل قدموا بيننا من هم الاعراب ااني واثق تمام الثقه بان الاغلبيه لا يعلمون معني كلمة اعراب الاعراب هم من يعيش بني ظهرانيي العرب ويتكلمون لغتهم ولا ينسبون لهم ولا يعرف لهم قبيلة ينسبون لها فيقال اعرابي اما العرب فكانت نسابه تنسب الي قبائلها عند ذكرهم لهاذا الرجل أو ذاك في عرض حديثهم وهم يحدثون عنه كقولهم رجل من هوازن او رجل من قريش او رجل من قحطان اولا دعني اقول لك ماهوا مصدر معرفتك عندما قلت ان الأعراب سكان الباديه لوكان كلامك هذا يقبله العقل والمنطق لما جاء قوله تعالي في الايه التاليه من سورة يوسف {وجاء بكم من البدو }يوسف:100 لم يقل وجاء بكم من الاعراب وأعلم أن القران وعلوم تفسيره لا يخلط بين معني بدو وأعراب ألبدو بدو وهم سكان الصحاري واهل الأبل والمواشي وقد رعى جميع الانبياء الغنم وأرسل حبيبنا محمد (ص)الي بني سعد من هوازن ولا تخفاك الغايه اللتي أرسل من اجلها محمد صلي الله عليله وسلم اودع عندبني سعد من هوازن وهم عرب وليست اعراب ام حسبت ان رسول الله قدر له ان يترعرع بين الاعراب لقد ذهب به الي العرب واودع عندهم لفصاحة لسانهم ولم يودع بابي هوا وامي عند الاعراب وبني سعد كانوا اهل ابل ومواشي ويسكنون الباديه فلماذا لم يقولوا اودع حبيب الله عند الاعراب هذا هوا الصح والواقع الذي يقول به العرب والقران وعلوم اللغه الفصحي وقواميسها أعلم وليكن في علمك وعلم الأخرين و من يقول بأن الأعراب هم البدو هم أنفسهم من لاينتمون الي قبائل العرب ولن أذكر فئتهم وأصرح بأسمائهم حتي لا أتهم بالعنصريه فحقدهم علي أبناء الباديه لاحد له لماذا لأنهم هم الأعراب ودعني أوضح لك خصالهم وبالقول الشعبي البحت لاتجد بهم غيره مذهبهم وسيع علي قولة العامه لم يتدينوا الا في العصور الحديثه والمتأخره أكثر حروب الرده وقعت في ديارهم العرب قديما عندما يقدم اليها رجل ما تذكره بقبيلته ومن هم بعلمك فقد قراء أحاديث العرب عندما كانت تقول قدم الينا رجل من جرهم أو هوازن او جهينه أوقريش ولم تقل قدم لنا رجل أعرابي من قريش يقال رجل أعرابي فقط فلا هناك قبيلة ينسب لها و يذكر بها ويكفيك من حقدهم حديث الرجل الأعرابي الذي بال في المسجد قالوا أعرابي ولم يقولوا أعرابي من قريش أو أعرابي من هوازن فقريش وهوازن عرب وليست أعراب الأعراب هم من يحقد علي العرب والبدو من العرب الأعراب هم (************) سوف أعود لهاذا التعريف المهم والذي يجهله الكثيرون في الوقت الحاضر وخصوصا من لم يتسني لهم البحث الدقيق في علوم اللغه ومعجماتها اللغويه ولي عوده حول اطلاقك وغيرك كلمة اعراب علي ابناء الباديه والصاقها جزافا بهم الاعراب من لا اصل لهم وفتش عنهم تجدهم كثير العرب عرب لهم قبائلهم اللتي ينسبون لها وينقسمون العرب الي فئتين لاثالث لهم فئة العرب الحاضره وهم من سكن المدن واشتغلوا بالتجاره كقريش مثلا وفئة الباديه وهم من يعيش بالصحراء وتلك الفئه الثانيه هم الذين قال الله تعالي بهم (( {وجاء بكم من البدو}))يوسف:100 ولم يقل وجاء بكم من الاعراب اما الاعراب فانتم تعلمون من هم لاأصل لهم ولافصل هم من حقد علي العرب بأصلهم وجذرهم من قديم الزمان والي يومكم هذا وايضا لي عوده مستشهدا بالقران والسنه النبويه واحاديت واقوال العرب العرب هم العرب والجزيرة العربيه تسمي جزيرة العرب وسكانها عرب ولم يقولوا عنها جزيرة الاعراب الرسول بعث بلسان عربي ولم يبعث بلسان اعرابي الرسول أرسل الى قبيلة بني سعد من هوازن ليأخذ فصاحة لسان العرب وأفصح العرب هوازن وبني سعد من هوازن وهوازن هم قبيلة عتيبة وهوازن عرب وليست اعراب والرسول صلى الله عليه وسلم أخذ فصاحة العرب وليست الاعراب ومن أراد ان يثقف نفسه حول هذا يقراء مصادر التاريخ خالد الفيصل مثلا يقول حنا العرب في قصيدته لم يقل حنا الاعراب خالد الفيصل ابن قبيله عربية وليس اعرابي فلم يقل حنا الاعراب العرب نسابه وتنسب الى قبائلها وعندما يعيش بينهم رجلا لاتعرف له قبيلة ينسبونه لها في عرض حديثهم عنه يقولون في ذكره قدم الينا رجل أعرابي ولا يقولون عربي لذلك كفوا أذاكم وحقدكم أيها ألأعراب عن العرب أبناء القبائل العربية وليست ألأعرابيه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() بارك الله فيك
ياليت المرة القادة لكن بشرح علمي وافي من مصادره الله يعطيك العافية وماقصرت |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() اسعدني مرورك
واتمنى من الاعضاء التفاعل وطرح ارئهم |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() اخوي كشب عزالله انك اقنعتني نوعا ما لكن نريد منك مصادر اكثر وتفصيل اكثر انا اتفق معك لكن نريد شرح اكثر منك
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() كشب والنير انا متيقن ان الاعراب لايقصد به البدو باي حال من الاحوال
وانت الان تاكد هذا الكلام شكرا لك وتقبل مروري |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() كشب والنير صح لسانك ونا مقتنع جدا في كلامك
(الاعراب) فعلا من نطق الكلمه تدل على نسبه هذا المصطلح للعرب والاخوان المتخصصون باللغه العربيه ممكن يفيدونا اكثرر ولذلك هذا المصطلح لاينسب للبدو لان البدو مصطلح ماخوذ من البدايه اي الاساس والاصل والعقل يقول الاصل لاينسب للفرع فالبدو اصل (اي اصل العروبه) والاعراب كما اسلفت دخلاء على العرب لا يعرف لهم اصل ربما يكونو صلب او صناع شاااااااااااااااكر لك وتقبل مروري واحترامي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() اشكركم على مروركم الجميل للعلم الموضوع الي فوق منقول من الكاتب سرحان العتيبي واعجبني ماخط به من توضيح واثبات بالادله ولم اجد مايعارضه وبعد مالاحظت اتهامهم للبدو في كل مكان بانهم هم اهل نفاق وشداد وهم اعراب ومن ظمن الادله انهم اهل نفاق وشداد تحريفهم للايات القرانية واتهامهم بالبدو انهم قطاع طرق لا ننكر بوجود السطو والنهب في ايام الجهل وعدم السلطة لاكن انظروا مايقوم به الاعراب الان بالهجوم على ابناء الباديه ومحاولت كسر شوكتهم التي تدافع عن الدين انظروا مايقوم به الاعراب نجدهم مسيطرين على الوزارات والباطنه الفاسده وماذا يفعلون يقومون بسرقت شعب كامل وليس قافلة في ايام الجهل ونلاحظ بعض الذين ينتسبون لاهل الدين من الاعراب البعض وليس الكل يقومون بتحليل الربا وبعض الفتاوي واخرها قبل اسبوعين بتحليل سفر المرءاه بدون محرم و والكثير نعم انهم هم اهل النفاق والشداد وليس البدو ابناء العرب الذين دافعوا عن الدين ولا زالوا يدافعون لاكن سنوقفكم عند حدكم نحن قوما اولى باس شديد لن نرضاء بغطرستكم وتطاولكم سنوقفكم عند حدكم
قال الشاعر سعد الحافي العتيبي ذباحة الحايل كرام مطاليق لطامة العايل نهار الحرابه قومٍ اولي باس شديد بتوثيق . الله ذكرهم للنبي والصحاب ويقصد بقوم اولي باس شديد هوازن التي هي عتيبه { قُلْ لِلْمُخَلَّفِينَ مِنْ الْأَعْرَاب سَتُدْعَوْنَ إِلَى قَوْم أُولِي بَأْس شَدِيد } قال الطبري في تفسيرة عن القوم أولي البأس الشديد . 24379 - حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن عَمْرو , قَالَ : ثَنَا أَبُو عَاصِم قَالَ : ثَنَا عِيسَى ; وَحَدَّثَنِي الْحَارِث , قَالَ : ثَنَا الْحَسَن , قَالَ : ثَنَا وَرْقَاء جَمِيعًا , عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد , قَوْله : { أُولِي بَأْس شَدِيد } قَالَ : هُمْ فَارِس . * - حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثَنَا يَزِيد , قَالَ : ثَنَا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة { سَتُدْعَوْنَ إِلَى قَوْم أُولِي بَأْس شَدِيد } قَالَ : قَالَ الْحَسَن : دُعُوا إِلَى فَارِس وَالرُّوم . 24380 - حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن وَهْب , قَالَ : قَالَ اِبْن زَيْد , فِي قَوْله : { سَتُدْعَوْنَ إِلَى قَوْم أُولِي بَأْس شَدِيد } قَالَ : فَارِس وَالرُّوم . وَقَالَ آخَرُونَ : هُمْ هَوَازِن بِحُنَيْن |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() احيي فيك اخي الكريم مشاركتك ويشرفني ايما تشريف ان يكون بيننا سجال حول هذا الامر
فانا اخالفك الرؤيا والرأي الاعراب هم البدو انت تقول لم يذكر مثلا اعرابي من هوازن او اعرابي من قريش اولا هوازن قبيله كبيره لها اكثر من اربعة عشر فرعا بعضها بدوا وبعضهم اهل قرى قريش ليس فيهم باديه فهم اهل مكة ام القرى ثانيا سئل الشيخ الشعراوي رحمة الله تعالى وهو من علماء الامه في علم التاويل (التفسير ) عن كلمة اعرابي فاجاب هم البدو العرب الاقحاح ثالثا شاهد الحديث من الترجمة للبخاري - ، والأقرع بن حابس : أعرابي من بني تميم فيه جلافة - رضي الله عنه وأرضاه - ، وأسلم وحسن إسلامه ، فالمقصود أن فيه جفاءًا ، ونحن نقدر كل من أسلم ولو صحب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ساعة واحدة ، لكن الجفاء ما زال فيه وفي أمثاله ، وقد وصفهم الله بذلك : إِنَّ الَّذِينَ يُنَادُونَكَ مِنْ وَرَاءِ الْحُجُرَاتِ أَكْثَرُهُمْ لا يَعْقِلُونَ ) رابعا الأعراب هم سكان البادية من العرب يقول حافظ إبراهيم: "الفارق بين العربي و الأعرابي: العربي: هو كل من نسب إلى العرب وإن لو يكن من البدو . الأعرابي: هو من سكن البادية من العرب" خامسا كلمة اعرابي مثل كلمة بدوي هي كلمة لاضير في ذوق العرب تعميمها ولكن لايستساغ تخصيصها بالتعيين مثلا اذا قلت جاء فيحان البدوي العتيبي نسبا فكانك تتهكم بعلمه وقدره في حين لو قلت جاء بدو من العتبان فلا ضير فانت حددت بانهم بدوا وانهم تحديدا من قبيلة عتيبه وهذا امر لاتثريب فيه لذلك لايليق باصحاب التراجمع ان يخصصوا فيقولون الصحابي فلان اعرابي فكان ذلك تعيير له الا في الضروره مثل ما حدث مع الاقرع بن حابس التميمي رضي الله عنه فقد اورد له البخاري في الترجمه بانه اعرابي لضروره شرح الحديث فهو رضي الله عنه استغرب تقبل النبي صلى الله عليه وسلم للاطقال وسبب استغراب الاقرع بن حابس ناتج عن بيئته البدويه فهو رضي الله عنه اعرابي هل فهمت السر في عدم وجود كلمة اعرابي في التراجم سادسا اخي الحبيب انت لم تدلل بتعريف واضح يمايز بين البدوي والاعرابي بكل ان كلامك في مجمله ضني وحسي لايرقى الى مرتبه الدليل ===== وفي الختام استاذي الكريم اتمنى ان يتسع صدرك لما قلت فاختلاف الراي لا يفسد للود قضيه ورجل يتفق معك لايضيف لك شي ورجل يختلف معك فاقل الفوائد انه لا يجاملك والله يرعانا ويرعاك |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
الكلمات الدلالية (Tags) |
أذاكم, أيها, الاعراب, وحقدكم, كفوا |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |