![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | |||
|
![]() ما اعتقد كلامك صحيح
ابراهيم عليه السلام لم يكن يتحدث العربيه وهو والد اسماعيل واليه ينتهي نسب الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال(انا ابن الذبيحين) وانا لا ارى ان تقسيم العرب الى عاربه ومستعربه فيه انتقاص للرسول عليه الصلاة والسلام الكل يعرف واذا ماعرف لازم يعترف ان نسب الرسول الهاشمي هو أشرف الانساب كلامك صواب يحتمل الخطأ وكلامي خطأ يحتمل الصواب لكن انت تخالف جميع مايعرفه الناس ويقرّون به . ![]() آخر تعديل الزهراني خالد يوم 31-Oct-2008 في 12:16 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 12 | ||||
|
![]() اقتباس:
حياك الله وبياك ياسطام إضافة قيمة يالغالي ! وإن كان لي تحفظ على مصطلح " توطين البادية " فالبادية لم يوطنها أحد ، بل الواقع للعالم الجديد هو الذي جعل البادية توطن نفسها تبعاً لضرورات الواقع الجديد تحية تليق بك |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 13 | ||||
|
![]() اقتباس:
ياهلا وغلا بالحبيب الموالي الساعة البركة اللي نقرأ لك يامعشي الحربة واعذرنا على القطعة فوالله الأمور منعفسه عفس الله يحلها وتونا مع هالاجازة فضينا ولو أن في النفس غصة من مايحدث لنا في سوق الفلس لكن حنا في رجا الله وتراك يالحبيب في القلب وعلى البال والله يشهد أما إضافتك هنا ، فهي موضوع بحد ذاته واتمنى من كل قلبي أنك تفتح موضوع لنناقش فيه ماتفضلت به فحتما سيستفيد الجميع منك وأنا أولهم وإلى ذلك الحين أريد أن أبين لك أمر لايخفى على لبيب مثلك هناك من يقتات من الدين والعياذ بالله ويجعل من الدين لبوس لجمع المال شيخ على المنبر : أيها الناس إياكم وأكل حقوق الناس بالباطل فإنها من المحرمات ، فاحذروا الواسطات التي يأكل فيها حق الناس بالباطل ! ضمير : ياشيخ أنت سبق وأن أدخلت ابن قريتكم الجامعة مع أن تقديره مقبول شيخ المنبر : هذه بارك الله فيك ، شفاعة ، نؤجر عليها ، وخير الناس أنفعهم لعباده ضمير : طيب ياشيخ ، وش الفرق بين الشفاعة وبين الواسطة ، دام أن كلها تدخل اللي مايستحق على حساب من يستحق شيخ المنبر : أعوذ بالله دائماً تجادلون يالأعراب ولاتسمعون كلام العلماء الذين أفنوا عمرهم في طلب العلم وصدق الله فيكم : الأعراب اشد كفرا ونفاقا ضمير : أقول ياشيخ أمرح ، واصدق مع الله ، وترى الدنيا فانية لك المحبة تترا يامعشي الحربة |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 18 | ||||
|
![]() اقتباس:
ونعم وسبعة أنعام بالشريف القرشي ، رؤوس العرب والعالمين ، وأنسابنا وجيراننا وبني أخينا وأهلنا ! التاريخ كما هو - ياعزيزي - يروى بمصادره ، حلوها ومرها ، ولايعيب ذكره إلا " أردى الناس " أما كرامها - شرواك - فإنهم أعلى شأناً وأرفع منزلة ، وتاريخهم لايضيره شائبة هنا أو هناك . حكام بني العباس ، ليسوا كل العباسيين ، والعباسيون ليسوا كل الهاشميين ، فكل " تمر وفيه حشف " ! وحميتنا لبني العباس ، كما هي حميتك ، فنحن - عتيبة - أخوال جد بني العباس ، حبر الأمة عبدالله بن العباس ، بأمه الصحابية الجليلة ، لبابة الكبرى أم الفضل بنت الحارث الهلالية العتيبية ! تقبل مودتي وحياك الله بين أهلك وعزوتك من عتيبة الهيلا ![]() ضمير |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 19 | ||||
|
![]() اقتباس:
أخي الكريم ساهر حياك الله وبياك ، وياهلا ومسهلا ،،، الكلام ليس كلامي - ياعزيزي - وإنما كلام أهل العلم والدراية الموثق بالسند الصحيح ؟ نحن نتحدث بالمصادر الموثقة ، التي أثبت أن الحرف العربي الذي تكلم به إسماعيل - عليه السلام - لم يكن موجوداً قبلئذ ، بل كانت اللغة هي عبرانية ، وأن بني إسماعيل هم أصل العرب ، وأن قحطان - بكل قبائلها - كانت ترطن بالعبرانية ، وأنها - أي قبائل قحطان - بدأت تتحدث العرب وتستعرب واحدة تلو الأخرى ، ضابطها في ذلك مدى احتكاكها بالعرب الإسماعيليين ، حتى أن بعد الإسلام بقرن من الزمان ، مازال هناك من يطلق على بعض قبائل قحطان بالمستعربة ! وتأكد - أيها الفاضل - أن أصل العرب ومنشاؤها هم بني إسماعيل ، ولاشيء سوى ذلك ، ولن تجد في كتب الأولين والمتأخرين دليلاً سليماً ينقض هذا القول . تأكد من ذلك ؟ فقد بحثت المسألة جيداً ، وظهر لي ماقرأته في رأس موضوعي هذا ! واسلم واغنم أيها الرجل الفاضل ،،، ![]() ضمير آخر تعديل ضمير كايف يوم 06-Dec-2008 في 08:37 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 20 | ||||
|
![]() اقتباس:
حياك الله أخي صقر ، وكل عام وأنت بخير . لاشك أن فرض المصطلحات في زمننا أو قبله ، هو محل نظر ، إذ أن أغلبه لايقوم على قواعد علمية موضوعية ، وإنما قائم على نزعات يشوبها مايشوبها من الهوى والضغينة والجهل ؟ لذلك نجد مسميات البدو والأعراب والحضر ، قد جالت ومالت في وحل الجهل ، والجهل المركب . فالذي تقوم به الحجة وبيان الأدلة ، هو أن العرب إلى قسمين أما بدوي - أعرابي - وهو الأصل في العروبة ، وإما قروي ، أما مسمى " حضري " أو " حاضرة " أو " حضران " فهي مسميات وصفية ، لاتعدو كونها ذلك ، وهي مرادفة لمن يسمى بعض غير العرب بالبدو ، كبدو بني إسرائيل وبدو الكرد وبدو التركمان ، وما إلى ذلك من الأمم . لكن لاتجد مسمى " أعرابي " إلا على جنس واحد ، هو جنس العرب الذي سكن القفار ، وانتقل بعضه إلى سكنى القرية . والفاصل في كل الأجناس والأمم ، هو شعائر هذه الأمم ! فلاتنتطح عنزان ، في أن أهم شعيرتين عند العرب هي الإبل والشعر . فهاتان الشعيرتان هما ميزتان أمتاز بهما العرب عن بقية الأمم الأخرى غير العربية . فإذا علمنا هذا ، فانظر - يارعاك الله - إلى حال البدويين والقرويين العرب ، تجد أن هاتين الشعيرتين ، هما ركيزتان في حالهم وفي موروثهم ! وعليه ، نعلم أن لافرق " معتبر " نستطيع أن نمايز به من حيث الشعائر والتقاليد ، بين البدوي والقروي العربيان . أما سلوكهم في مبداهم - سكناهم - فهذه سلوك معيشة ، استوجبه التكيف مع البيئة التي يعيشها البدوي أو القروي ، على حدٍ سواء . لكن هذا التكيف ، لم يسلخ عنهما - البدوي والقروي - شعائرهم وتقاليدهم التي ورثوها وأورثوها ! لذلك وجدنا من الصحابة من رجع إلى البادية ، بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وهي حالة العرب في أزمنة متباعدة من التنقل تارة بين القرية وبين البادية . وإليك شيئاً مماقاله ، العلامة الفهامة فريد عصره وقدوة أقرانه الشيخ عبدالرحمن بن خلدون الحضرمي - رحمه الله - حيث قال في تاريخه مانصه : " والبيان سمتهم بين الأمم منذ كانوا. وانظروا قصة كسرى لما طلب من خليفته على العرب النعمان بن المنذر أن يوفد عليه من كبرائهم وخطبائهم من رضي لذلك فاختار منهم وفدا أوفده عليه وكان من خبره واستغراب ما جاؤوا به من البيان ما هو معروف. فهذه كلها شعائرهم وسماتهم وأغلبها عليهم اتخاذ الإبل والقيام على نتاجها وطلب الانتجاع بها لارتياد مراعيها ومفاحص توليدها بما كان معاشهم منها. فالعرب أهل هذه الشعار من أجيال الآدميين. كما أن الشاوية أهل القيام على الشاة والبقر لما كان معاشهم فيها "أهـ فانظر ، إلى حال العرب على مر التاريخ المطوي ، تجد أن الإبل والشعر ، شعيرتهم بين الأمم ، سواء سكنوا البادية أو القرية ، بل حتى من سكن المدينة ، بل وأبعد من ذلك تجد من عاش في البيكاديللي والشازيليزيه و بوسطن ، إلا أنه يظل يحمل هذه الشعائر الموروثة ، ويقوم عليها ويرعاها . وهي من شواهد قول الله تعالى : {وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ }التكوير4 أي النوق الحوامل ، تترك يوم القيامة وتهمل . فهذه دلالة على أن شعيرة العرب ، الإبل ، ستبقى غالية في نفوس العرب ، إلى يوم القيامة ، وبيان شدة تلك " الغلاة " وأنها من النفائس عند العرب ، جعل الله تبارك وتعالى ، تركها وإهمالها ، علامة على شدة هول يوم القيامة . ولك أن ترى اهتمام عرب اليوم بالإبل والشعر ، وبعد غيرهم عنها ، واستنكارهم لها ، لتعرف الاستدلال على الأصل العروبي ؟ أما مايدعيه فرد أو جماعة كـ حضران سدير أو حضران الرياض أو حضران اللاذقية أو حضران القاهرة وغيرهم ، فهي دعاوي كصرير باب وطنين ذباب ، لاتغني من الحق شيئاً . ![]() ضمير |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |