![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() [poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/11.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="1,black" filter=""]
يابدوا والله لو تميل الموازين=في صفكم ماتدركون الزعامه وأعلى التب والحكم والعلم والدين=تصعب عليكم حوزته وإستلامه أنتم رعايين سلايل رعايين=علامة فيكم وبئس العلامه خالقكم الله للغنم والبعارين=ترعونها حتى تقوم القيامه أطيبكم ألي يخدم المعزوالضين=وألنوق ويزود لها في الخدامه أعز عنده من هله وألوراعين=يشوف فيها المرجله والكرامة إن ربعت ولا أخذ الطعم بالدين =أبدى عليه إطعامها من طعامه يشيل حمل الدين من غير تقنين =مايشتكي لو جاير الوقت ضامه يبرك لها بلهان ولا بلاهين=ماهمته لوكان جبت سنامه ناسٍعلى حفظ الحلال متواصين=فيكم على الرعيه عزوم وقرامه وصية ألأجداد للمستجدين=وش قال بركات الشريف بكلامه رعيان لو أن أرصدتكم ملايين=عيا الزمن يرضى لكم بأحترامه ومن لامكم فيها خزرتوه بالعين=حمرا وكثرتوا عليه الملامه وألناس في عصر الفضاء يامساكين=وأنتم رعايا ياحياة الندامه غير الشقاْ والفقر والزفر والشين=يابدوا مامنها كسبتوا سلامه والسرق من عاداتكم يابداوين=فيكم جهل مطبق وفيكم غشامه عاداتكم والحضر عنها غنيين=ويُشهد لنا بالخير وألأستقامه حنا لحكام الوطن مستشارين=وألأمر فينا نفذته وأنبرامه صحيح حنا أهل ألبقر وألبساتين=والبدوا يتهموننا بألرخامه لكننا عشنا كرام وعزيزين=ولا شحذنا ألشيخ فضلة إيدامه وأنتم على بيبان قصره معاطين=في كل يوم عند بابه إردامه طبع لكم من حين ماهوب هالحين=حب ألفخر وألفخفخه وألفخامه جدانكم بالفشر عند السلاطين=دايم مناويخ قبالة خيامه على ألركايب مثل روؤس الشياطين=إلي هلك وإلي درك في ألمهامه ترضيكم ألشرهه ولو هي إريالين=وإلا نمنة بشت ولا عمامه ومن لارضى معطاه يرضيه كفين=ويقنعه من بعدهن بألنخانه في المملكة عشتوا من سنين ودنين=ولا أحدٍ بها منكم رفيع مقامه خاذلكم الله بعد مانتم بطاغين=وألأمس من منكم يجهل نظامه إما علف للسيف وإلا مساجين=ألحكم واجهكم بحزم وصرامه عشتوا بعد هاك المعزه ذليلين=كلٍ من الذله تراقل عظامه بعد التجبر والتكبر مطيعين=ومسالمين وقدركم في ألقمامه [/poet] هذه القصيده الشاعر غير معروف ومن لديه خلفيه عن الشاعر أو أي معلومات أرجوا أن يذكرها 000وتحتاج من شعرائنا ألى الرد عليها ,,,يالله الله يقويكم000 |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() ما نقول لهذا الحاقد الى قم بزيارة لموقع عتيبة على الانترانت و ستجد ما يجعلك مسرور سنين. الحمدالله الذي جمع لنا الدين و العلم و القبيلة اية الحاقد
المال ياتي مع العمل و العلم يا تي بتعلم لكن الاصل و نسب هبة من الله يهيبة الى من يشاء من خلقه. نهيان الحمادي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() صدقت يا اخي الحمادي بارك الله فيك وليس بعد كلامك كلام ..
ولكن لي ملاحظه بسيطه وهي من خلال معرفتي بالشعر ارى ان القصيده قائلها ليس من الحضر !!!! اطلاقا الرجل من ابناء الباديه وانما قال هذه القصيده لعمل فتنه واخذ ورد ومساجلات المسلمين في غنى عنها ولكن الله افشل خطته ولم تجد القصيده اهتمام من ابناء المجتمع العقلاء بدوا ولا حضرا ,,, هذا رائيي والله اعلم بالصواب ,,, |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() نعم اشارك
الراى ابن فرحان انا كنت اردد بعض ابيات القصيدة البارحة و هناك ملاحظات 1ان اسلوب القصيدة اسلوب بدوي ليس حضري 2 الكلمات المستخدمه بدوية لا يعرفها الا بدوي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() السلام عليكم الحقيقه أعجبتني كثيراً الردود العاقله جداً لأعضاء المنتدى ممن شاركوني الموضوع00وأنا اشاركهم الرأى فيما ذهبوا اليه 00
وأحببت من طرح مثل هذه القصيده أن تكون دافعاً لأبناء الباديه أهل الكرم وألأصل والنخوه والطيب وكل مافيهم من العادات والتقاليد التى نفتخر بها هي أقرب لديننا الحنيف فكيف لا وديننا يدعونا الى مكارم ألأخلاق واكرام الضيف ومساعدة المحتاج00 ان تكون دافعاً لأبنائنا بطلب العلا والمنافسه الشريفه لكل مافيه خير لهم ولبلدهم والرفع من شأنهم وقبيلتهم00 وتقبلوا خالص تحياتي00أخوكم ,,مــــــاك,, |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() رد متزن ورد رجل عاقل أسال الله ان يجزيه خير الجزاء حيث انه ابتعد عن الفتنه وإثارتها أبـدا بذكـر منزل آيـات ياسـين ** والواقعـة والزلـزلـة والقيامـه ومـن بعـدها يا معنونين العنـاوين ** عنواننـا النـازي ترانـا كعامـه حنا سهـم وبعير وحصـان والضـين ** نرعاك معهـا والرعيـة لزامـه وأقصدك يا اللـي تكره البـدو ياشـين ** وكل مواخذ عـن جريرة كلامـه يا ناقـص التفكـير مثـلك كريهـين ** مثلك ما يعـرف من حلالـه حرامه وياللـي تسبـون الرعـاء والرعايين ** موسى رعى في مدين أغلب أعوامه عشـر الحجج أو قـل ثمانٍ من إسنين** تشهـد علـى أصلك ما تغير نظامه ثـم الغنم كـم قـد رعوهـا النبيين ** افضل بشر هـم قـدوة أفضل زعامه ويا حضر أصـل جـدانكم الأولـين ** بدوان واللي ينكـر أصـله إهلامـه واللي ما يعـرق في البداوين من وين ** يسلسل أصله في العرب يا ندامـه حكامنا أصـل البـداوه وذا الحيـن ** أصـل الحضارة والتقـدم علامـه زاروك ياسطـح القمـر ومتعلويـن ** وضمـوك يا أرض الحجاز وتهامه وإن شيتهـم بـدوان هـم متبدوين ** وإن شيتهم فـي الحاضره هـم تمامه ثم المسلسل لو هو إخراج سـرجين ** لاصار يحكـى عـن زمان القدامه جابه على أشباه الرجال السـلاطين ** أهل الكرم بـدوان وأهـل الكرامـه وسيـوف وخيـول تـدك الميادين ** حتـى هبيل القلـب يهجـر منامه والعـز والله فـي خطـام البعارين ** عـز الفتى ريمـان قضبة إخطامه سفن الصحاري عزوتأي يا مضانين ** نـوّار قلبي عـن غشـاوة ضلامه موايـد الله لليتـامـى المساكـين ** عـز الرجال أهل الفخر والزعامه وإن كان تجهـل فـي البعارين تمرين ** فالزير في حرب البسوس إهتمامه عشـرين عام وعقب عشرين عشرين **والحرب مـن شان البسوس إحتدامه هـاذي عوايدنـا مـن اسنين وإدنين ** جـود وشجاعه والطنا وابتسامـه وإن كان ما أمـلك في البنوك الملايين ** قلبي كبير والصخى هـو مرامـه والطيب من البـدو والحضـر جزلين ** كلٍ يسوقـه للجميلـه إعـرامـه وألا أنت نقص مطففٍ فـي الموازين ** ولا يستحق إلا أنت سطل القمامـه ويا مقيض الفتنه وراقـد قـل آميـن ** عسـاك ولنيـران فتنتك خامـه عساك فـي قبضة يديـن النشيطيـن ** مثلي ما تخطي الراس حذفة إسهامه حنا الكـرم والعلم والحلـم والديـن ** حنا العرب والأصل فينا الشهامـه حنا العقـل إن جـاء المزاحم مجانين ** نحرس وطن والعز نبني خيامـه ننفث علـى العـدوان سـم الثعابين ** ولاعـاد ينفع كـي ولا حجامـه حنا كعامـك يالـردي والرديـيـن ** مثلك نوردهـم لبحـر الندامـه والبـدو يالخـايب سـواة الشياهـين ** لا طيروبـك مـا عليهـم ملامـه اللـي على مداوى السقيمين ضاريـن ** بالنار نرسـم لك على الوجه شامه عسى اللي أعمى القلب يعمي لك العين ** ويخرس لسانك عن اهل الاستقامه حنا حضـر حنا بـدو ومتحضريـن ** ولا ينكسر للحضر والبـدو هامه وألا أنت نستبعـدك ومـن البعيديـن ** عن حضر وألاّ بدو ومالك علامه أصلك حقود ومـن عـداةٍ بغيضين ** مالك دروب ألا أدروب الرخامـه تبـي تشـب النـار بين الفـريقين ** تبي السلامة ما حصـلك سلامـه والحضر هـم والبدو لاشـك فرعين ** لأهل العروبه والكـرم والقرامـه والناس لآدام ما اختلـف فيهـم اثنين ** يجمعهم الإسـلام حب وكرامـه واللي بقـوا بـرّا إخـوان الشياطين ** من بدو وألا حضر وألا فخامـه وحسابهم عنـد الولي مالك الديـن ** في يوم عرض أهـوال يوم القيامه الشاعر/ عبد الله بن نجر العتيبي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() الاخ سعد العصيمي
لا والله الحضر مايرجعون بدو لا تتزلف انما هم غير معروفين الاصل وقليلين اصل يمكن جونا من النمسا ولا من سيراليون والله اعلم |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() رد على قصيدة ( يابدوا والله لو تميل الموازين... من قبل العضو المتميز/سعد العصيمي00 وقد اردت أن اضعها في قالب تسهل قراءتها وهي للشاعر جزاه الله الف خير/عبد الله بن نجر العتيبي00
رد متزن ورد رجل عاقل أسال الله ان يجزيه خير الجزاء حيث انه ابتعد عن الفتنه وإثارتها[poet font="Simplified Arabic,5,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/11.gif" border="none,4,gray" type=2 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="1,black" filter=""] أبـدا بذكـر منزل آيـات ياسـين = والواقعـة والزلـزلـة والقيامـه ومـن بعـدها يا معنونين العنـاوين = عنواننـا النـازي ترانـا كعامـه حنا سهـم وبعير وحصـان والضـين = نرعاك معهـا والرعيـة لزامـه وأقصدك يا اللـي تكره البـدو ياشـين = وكل مواخذ عـن جريرة كلامـه يا ناقـص التفكـير مثـلك كريهـين = مثلك ما يعـرف من حلالـه حرامه وياللـي تسبـون الرعـاء والرعايين = موسى رعى في مدين أغلب أعوامه عشـر الحجج أو قـل ثمانٍ من إسنين = تشهـد علـى أصلك ما تغير نظامه ثـم الغنم كـم قـد رعوهـا النبيين = افضل بشر هـم قـدوة أفضل زعامه ويا حضر أصـل جـدانكم الأولـين = بدوان واللي ينكـر أصـله إهلامـه واللي ما يعـرق في البداوين من وين = يسلسل أصله في العرب يا ندامـه حكامنا أصـل البـداوه وذا الحيـن = أصـل الحضارة والتقـدم علامـه زاروك ياسطـح القمـر ومتعلويـن = وضمـوك يا أرض الحجاز وتهامه وإن شيتهـم بـدوان هـم متبدوين = وإن شيتهم فـي الحاضره هـم تمامه ثم المسلسل لو هو إخراج سـرجين = لاصار يحكـى عـن زمان القدامه جابه على أشباه الرجال السـلاطين = أهل الكرم بـدوان وأهـل الكرامـه وسيـوف وخيـول تـدك الميادين = حتـى هبيل القلـب يهجـر منامه والعـز والله فـي خطـام البعارين = عـز الفتى ريمـان قضبة إخطامه سفن الصحاري عزوتأي يا مضانين = نـوّار قلبي عـن غشـاوة ضلامه موايـد الله لليتـامـى المساكـين = عـز الرجال أهل الفخر والزعامه وإن كان تجهـل فـي البعارين تمرين = فالزير في حرب البسوس إهتمامه عشـرين عام وعقب عشرين عشرين = والحرب مـن شان البسوس إحتدامه هـاذي عوايدنـا مـن اسنين وإدنين = جـود وشجاعه والطنا وابتسامـه وإن كان ما أمـلك في البنوك الملايين = قلبي كبير والصخى هـو مرامـه والطيب من البـدو والحضـر جزلين = كلٍ يسوقـه للجميلـه إعـرامـه وألا أنت نقص مطففٍ فـي الموازين = ولا يستحق إلا أنت سطل القمامـه ويا مقيض الفتنه وراقـد قـل آميـن = عسـاك ولنيـران فتنتك خامـه عساك فـي قبضة يديـن النشيطيـن = مثلي ما تخطي الراس حذفة إسهامه حنا الكـرم والعلم والحلـم والديـن = حنا العرب والأصل فينا الشهامـه حنا العقـل إن جـاء المزاحم مجانين = نحرس وطن والعز نبني خيامـه ننفث علـى العـدوان سـم الثعابين = ولاعـاد ينفع كـي ولا حجامـه حنا كعامـك يالـردي والرديـيـن = مثلك نوردهـم لبحـر الندامـه والبـدو يالخـايب سـواة الشياهـين = لا طيروبـك مـا عليهـم ملامـه اللـي على مداوى السقيمين ضاريـن = بالنار نرسـم لك على الوجه شامه عسى اللي أعمى القلب يعمي لك العين = ويخرس لسانك عن اهل الاستقامه حنا حضـر حنا بـدو ومتحضريـن = ولا ينكسر للحضر والبـدو هامه وألا أنت نستبعـدك ومـن البعيديـن = عن حضر وألاّ بدو ومالك علامه أصلك حقود ومـن عـداةٍ بغيضين = مالك دروب ألا أدروب الرخامـه تبـي تشـب النـار بين الفـريقين = تبي السلامة ما حصـلك سلامـه والحضر هـم والبدو لاشـك فرعين = لأهل العروبه والكـرم والقرامـه والناس لآدام ما اختلـف فيهـم اثنين = يجمعهم الإسـلام حب وكرامـه واللي بقـوا بـرّا إخـوان الشياطين = من بدو وألا حضر وألا فخامـه وحسابهم عنـد الولي مالك الديـن = في يوم عرض أهـوال يوم القيام [/poet] الشاعر/ عبد الله بن نجر العتيبي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() صح لسانك يا عبدالله رد و افي يدل على وفاء و ثقافة شاعره
نعم لا فرق بين عربي و لا عجمي الا بتقوى |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |