الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > شعراء قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 23-Aug-2010, 05:17 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بن علوان الوذيناني
عضو
إحصائية العضو






بن علوان الوذيناني غير متواجد حالياً

افتراضي قصيده للشاعر سريان عبد الله علوان الوذيناني النفيعي

قصيده للشاعر سريان عبد الله علوان الوذيناني
القصيده جاته بعضها في المنام والبعض الاخر في اليغظه وهي عباره عن لغز طرح في اكثر من منتدى ولم يستطع احد الإجابه عليه حتى الان ومن استطاع الاجابه عن اللغز فله جائزته بعير كما قال الشاعر


يامال برق(ن) فـي سعـه==سيلـه مـع الـوادي يغـيـر
أمـــك دعـتـنـي بـأربـعـه==وتـقــول وقـــع لاتـطـيـر
وأنــا سـمـعـت القـربـعـه ==وأخـذت سيفـي والجفيـر
وأهويتـبـه فــي مقـطـعه==وأوحـيـت لسـلـه خـريـر
في رآس حزم(ن) مسبعه==خـلــت جرابـيـعـه نـفـيـر
ومابـيـن واحــد وأربـعـه==لقـيـت رجــال(ن) كبـيـر
مـعــه عـجــوز مشـنـعـه==تصرخ وتطرد في حميـر
لــهــا شــعــور مـقـنـعـه==وتقـول انـا وقتـي خطيـر
مـن يعرفـه والـلـي مـعـه==نعطـيـه جـايـزتـه بـعـيـر















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Aug-2010, 05:30 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بن علوان الوذيناني
عضو
إحصائية العضو






بن علوان الوذيناني غير متواجد حالياً

افتراضي

مرفووووووووووووووووووووووووووووع















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Aug-2010, 05:31 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
بن علوان الوذيناني
عضو
إحصائية العضو






بن علوان الوذيناني غير متواجد حالياً

افتراضي

مرفوووووووووووووووووووووووووع















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Aug-2010, 05:33 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
بن علوان الوذيناني
عضو
إحصائية العضو






بن علوان الوذيناني غير متواجد حالياً

افتراضي

مرفوووووووووووووووووووووووووووع















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Aug-2010, 05:48 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
بن علوان الوذيناني
عضو
إحصائية العضو






بن علوان الوذيناني غير متواجد حالياً

افتراضي

مرفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Aug-2010, 05:48 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
بن علوان الوذيناني
عضو
إحصائية العضو






بن علوان الوذيناني غير متواجد حالياً

افتراضي

مرفوع للفائده















رد مع اقتباس
غير مقروء 26-Aug-2010, 11:30 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الطامح ولد روق
عضو نشيط
إحصائية العضو







الطامح ولد روق غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يعطيك العافيه



صح لسان الوذيناني



قصيده رائعه















رد مع اقتباس
غير مقروء 29-Aug-2010, 08:45 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
بن علوان الوذيناني
عضو
إحصائية العضو






بن علوان الوذيناني غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا على المرووووووووور ياولد رووووووووووق















رد مع اقتباس
غير مقروء 31-Aug-2010, 06:27 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
ابن العود
عضو
إحصائية العضو






ابن العود غير متواجد حالياً

افتراضي

يااخ ابن علوان بمناسبة هذا اللغز ايريد ان اسألك سؤال مهم وهو
س/ انت استرسلت بكتابة اسم الشاعر حتى وصلت الى الوذيناني واضفت عليه كلمة النفيعي هل الوذانين نفعه ؟ وهل الوذيناني غير معروف لهذه الدرجة حتى تلصق فيه صفة النفعه ؟
نحن نعرف ان الوذانين والجعدة والسوطة والحصنه طفحه وليسو نفعه صحيح انهم ابناء نفاع هم واخيهم نفيع ولكن لقب النفعه ينسب الى نفيع وليس نفاع
ايضا هناك الكثير من الحجج والشواهد والمواقع التي توضح بأن الوذانين ليسو نفعه وانهم عندما يعدون قبائل ديار الحجاز يقولون الوذانين اولا والنفعه ( في الكثير من الحجج التي توضح معالم الديار ) وهناك الكثير من المواقع والمغازي التي تحدثت بين الوذانين والنفعه كافه ( حتى نفعة نجد )
ولكي تعرف بان الوذانين محفور صيتهم وسمعتهم في التاريخ ولايحتاجون الى الانجذاب لاي قبيلة مهما كان وضعها اسمع ماقاله الشاعر المشهور بديوي الوقداني ( ماعندنا الا الخوخ والرماني = روسه كا دبس الوذانينا ) حيث انهم اشتهروا بالشجاعه والاقدام حيث انك كنت نجد الوذناني معلق دبساه ( العجراء للي مايعرفها ) على جنبه من قوة الباس والشجاعه

فارجو من الاخ اللي معنون اسمه بابن علوان ان يتنبه لمثل هذه الامور المهمه لان الوذانين ليسو في حاجة ان يعرفو او ينتسبو الى قبائل اخرى ليعرفو ( فرحم الله الشاعر الكبير والرجل الوقور حسن ابن علوان فلو كان حيا لما رضي بأن تكتب وتضيف لقب الى لقب قبيلتك الغراء ) وتقبل مروري















رد مع اقتباس
غير مقروء 03-Oct-2010, 10:35 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
بن علوان الوذيناني
عضو
إحصائية العضو






بن علوان الوذيناني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن العود مشاهدة المشاركة
يااخ ابن علوان بمناسبة هذا اللغز ايريد ان اسألك سؤال مهم وهو
س/ انت استرسلت بكتابة اسم الشاعر حتى وصلت الى الوذيناني واضفت عليه كلمة النفيعي هل الوذانين نفعه ؟ وهل الوذيناني غير معروف لهذه الدرجة حتى تلصق فيه صفة النفعه ؟
نحن نعرف ان الوذانين والجعدة والسوطة والحصنه طفحه وليسو نفعه صحيح انهم ابناء نفاع هم واخيهم نفيع ولكن لقب النفعه ينسب الى نفيع وليس نفاع
ايضا هناك الكثير من الحجج والشواهد والمواقع التي توضح بأن الوذانين ليسو نفعه وانهم عندما يعدون قبائل ديار الحجاز يقولون الوذانين اولا والنفعه ( في الكثير من الحجج التي توضح معالم الديار ) وهناك الكثير من المواقع والمغازي التي تحدثت بين الوذانين والنفعه كافه ( حتى نفعة نجد )
ولكي تعرف بان الوذانين محفور صيتهم وسمعتهم في التاريخ ولايحتاجون الى الانجذاب لاي قبيلة مهما كان وضعها اسمع ماقاله الشاعر المشهور بديوي الوقداني ( ماعندنا الا الخوخ والرماني = روسه كا دبس الوذانينا ) حيث انهم اشتهروا بالشجاعه والاقدام حيث انك كنت نجد الوذناني معلق دبساه ( العجراء للي مايعرفها ) على جنبه من قوة الباس والشجاعه

فارجو من الاخ اللي معنون اسمه بابن علوان ان يتنبه لمثل هذه الامور المهمه لان الوذانين ليسو في حاجة ان يعرفو او ينتسبو الى قبائل اخرى ليعرفو ( فرحم الله الشاعر الكبير والرجل الوقور حسن ابن علوان فلو كان حيا لما رضي بأن تكتب وتضيف لقب الى لقب قبيلتك الغراء ) وتقبل مروري

الاخ المعنون نفسه ابن العود مع التحيه
لقد تتبعت جل مواضيعك الهزيلة في هذا المنتدى المبارك والتي يغلب عليها التشكيك والفرقة وشحن النفوس والضغائن بين أفراد قبيلة النفعه . فتق الله فيما تكتب يمينك

فقيبله الوذانين احد القبائل العريقه والمعروفه بأفعالها فقبيلة الوذانين ينتسبون الى مزروع بن بركوت بن علي بن طويفح بن نفيع بن رائق بن فلاح بن شملان بن زياد بن كتيم بن كعب بن بطيان بن سعد بن حجاج بن كعب بن مسعود بن عتيب بن كعب بن شباب ... الخ
فهم يرجعون في الطفحه من النفعه فطويفح ونفاع ابناء نفيع
كما ان هناك حجج مشهورة لدى قبيلتي النفعة والطفحة في الحجاز وتسمى هناك بحجة الديرة ويبدوا لي ان من أسباب هذا الخلاف أن النفعة عندما نزلوا إلى نجد مع من نزل من عتيبة بقي في ديارهم خاصة وادي كلاخ بعض النفعة وربما كانوا في ذلك الوقت اقليه مما جعل أبناء عمومتهم من الطفحة يطمعون في أراضهم حيث أن الطفحةمن النفعه لم ينزل منهم احد إلى نجد فدارت بينهم بعض الوقعات وقتل فيها بعض الرجال من الطرفين وقيلت فيها الاشعار التي لا أرى داعياً لنشرها ومن اهمها حرب السديرة وهي بلدة تقع في هذا الوادي ويبدوا أن الخلاف بدا في حدود سنه 1300هـ وذلك لان الوثائق لا تذكر خلاف قبل هذا التاريخ .
وبهذا نعلم ان الطفحه ينتسبو الى النفعه ولا احد ينكر ذلك

وأنا من هذا المنبر أتحداك بان تاتي بدليل على ان الطفحه لا ينتسبون لقبيله النفعه

وصدقني اني عارفك وعارف أسلوبك الرخيص وتلصقك بقبيلة الوذانين















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »08:17 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي