الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الصحافة والاعلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 10-Jul-2009, 03:30 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ناصر حامد الثبيتي
عضو ماسي
إحصائية العضو







ناصر حامد الثبيتي غير متواجد حالياً

Thumbs up سعودي يخترج طيارة بلا طيار




صمم الطالب السعودي وسام الصبان طائرة صغيرة تعمل بالطاقة الشمسية تحلق دون طيار وتعد أول طائرة تخصص للأغراض المدنية يتم تصميمها وتصنيعها في أستراليا وذلك ضمن مشروع نال به درجة الماجستير في النظم الهندسية.
وأوضح الصبان لـ ( سبق ) أن المشروع يقوم على أساس تصميم وتنفيذ طائره تعمل بالطاقة الشمسية وتستطيع الطيران على ارتفاع منخفض لمدة 7 أيام متواصلة دون توقف مشيرا على أنه أطلق على مشروعه الذي لقي إشادة المختصين في جامعة كوينزلاند للتقنية بمدينة برزين باستراليا اسم (الصقر الأخضر).
وأضاف أن الطائرة تتنقل ذاتياً أثناء الملاحة من مكان إلى آخر باستخدام نظام المعلومات الجغرافية (gps )، وتطير آليا في المسار المحدد لها، مع إمكانية التقاط الصور والفيديو وإرسالها مباشرة إلى القاعدة الرئيسية، حيث يتم تحليل الصور ومتابعتها من قبل المشغلين، مشيرا على أن الفكرة بدأت بمراقبة الغابات الاسترالية للتنبيه بحدوث أي حريق ، ومن ثم يتم إرسال فرق الإطفاء في وقت مبكر قبل انتشار الحريق.
وبين أن مرحلة التصميم جاءت على ثلاثة مراحل، حيث تم تصميم النموذج الأولي للطائرة والمكون من جسم الطائرة، الجناح، نظام قوة الدفع، نظام التحكم، نظام الاتصال ونظام الطاقة، مضيفاً أن الوزن يعتبر العامل الرئيسي والمؤثر في التصميم، لأن الوزن القليل يؤدي إلى تقليل الطاقة المستهلكة أثناء عملية الطيران. وأشار إلى أن جسم الطائرة مصنوع من مادة الزجاج الليفي ليتناسب مع الأنظمة الفرعية للطائرة.
وأضاف أنه بعد عملية تصنيع جسم الطائرة والجناح تم تركيب الأنظمة الفرعية للطائرة ليكون إجمالي وزنها 3.2 كيلوجرام وطول جناحها 3.6 متر موضحاً أنه تلي ذلك اختبار الطائرة ميدانياً.
وأوضح أنه وبعد أن تم اختبار النظام الجديد للطائرة بنجاح تم تركيب الخلايا الضوئية على الجناح الأوسط حيث غطت حوالي 0.5 متر مربع من إجمالي المساحة السطحية للجناح فيما تمثلت المرحلة الثانية والثالثة في تحليل نتائج المرحلة الأولى وتركيب الطيار الآلي والكاميرا ونظام استقبال وإرسال المعلومات، وكذلك تصميم وتركيب جهاز الذكاء الصناعي الذي يساعد على تحديد مسار الطائرة.
وذكر بأن التكلفة الإجمالية المتوقعة للمشروع هي 20 ألف دولار مشيرا إلى أنه سوف يتم تطوير المشروع ليصبح جاهزاً لخدمة الوطن في مختلف المجالات مثل متابعة منى وعرفات أيام الحج، ومتابعة المناطق التي قد تتعرض لبعض الكوارث الطبيعية مثل الزلازل ، عمليات البحث والإنقاذ الأرضية والبحرية، مراقبة حدود الوطن، وفي أغراض البحث العلمي.



















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Jul-2009, 03:36 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
محمد العتيبي

مشرف منتدى شعراء قبيلة عتيبه


الصورة الرمزية محمد العتيبي

إحصائية العضو







محمد العتيبي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد العتيبي
افتراضي

مشكووور يالغالي ماقصرت ..















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي









للتواصل عبر twitter تويتر


al_bargawy@
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »05:29 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي