![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() قبيلة القثمه
إحدى قبايل برقا من عيال منصور شيخهم في الوقت الراهن// عبد الله بن ضيف الله العبود. القثمة ينقسمون بشكل عام إلى قسمين:- 1. ذوو قاسم: الخلد والغشاشمة. 2. ذوو عبد الله: الدهسة والدوانية والجبرة والزوران وتنقسم القبيلة إلى عدد من الأفخاذ وهم:- 1. الدهسه : والمفرد / دهاسي ديارهم كثيرة ومتفرقة ومن اشهرها الخنفريه ومنهم ذوي بنيه وذوي شارع وذوي طالع و ذوي درويش الجنادبة و المراهية. 2. الخلد : والمفرد / خليدي وكبارتهم عند// عايض الضعيف وديرتهم وادي قران والراضه ومنهم البراعصه والصوافي والسراحات وذوي غنيم والهجانيه وذوي بطي والضعفاء و المتان والمحاميد والمواسى . 3. الزوران : والمفرد / زواري وكبارتهم عند // ذوي عساف وديرتهم مثمله. 4. العمامره : والمفرد / عماري وديرتهم رماح . 5. الغشاشمه : والمفرد /غشامي وديرتهم الراضه . ومنهم البداحين الضياغمة و الخضارية و الخضاعمة . 6. الدوانيه : والمفرد / دويني وكبارتهم عند // أبن حامد //أبن ندحان وديرتهم الحويه والسيل الصغير ومنهم القحره والقحمان والفضل والزوايده الحبالصة والدوانية عموما هم سكان السيل الصغير والحوية والمضباع أحد أحياء الحوية . 7. الجبره : والمفرد / جباري : ومنهم الحضانية ( ربع العبود ) و ذوي مهدي ( ربع سالم بن وسيمر ) و ذوي قبيل و ذوي سويد و ذوي هديان و العقايلة . 8. الصقره: والمفرد/ صقاري وديرتهم السيل الصغير وجزء من وادي قران . 9. الصوايين : والمفرد / صوياني وديرتهم وادي ريَحه . ومركز تواجد القثمه في الحويه شرق مدينة الطائف وفي عشيره وما جاورها وتمتد ديارهم إلى بلدة العطيف على طريق الرياض – الطائف وظلم وركبه . وهناك أحلاف للقثمة وهما :- 1. الخماش (الخماميش) ومنازلهم شرق الحوية وجنوبها. 2. قريش الاعاضيد ويسمون قريش القثمة أو قريش عتابة ولهم القرشية في طريق الطائف إلى الرياض. ![]() ![]() ![]() ![]() |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() ونعم بالقثمه
وبارك الله فيك على ماقدمته أخي الكريم . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() الله يسلمك اخوي سقم الحريب على ذي المعلومات المفيدة للقسم عامة والرجال خاصة
فالى الامام والله معاك واحنا وراك |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() ياخوي ذوي شارع من ذوي مبارك من ذوي دريويش والجنادبة من المراهية وذوي درويش منهم ذوي مبارك وذوي وهف.
وللدهسة الدهاسية والحسرج والخاصرة والبجادية والخوار ولهم في شمال النير وديارفي شرق عفيف. ماينحني رأسي وساسي دهاسي ************ واليا أنحنا رأسي برجلي وطيته |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احب انوه على ماذكره اخوي سقم الحريب واحب اقوله ونعم بقبيلة القثمه وعتابه كافه ونتشرف نكون منهم والقثمه حلفاء لقريش الشرق هم والعصمه لكن قريش الشرق لاتنتسب الى عتيبه او القثمه بل تنتسب الى قريش اهل مكه في الاصل ومثل ماتخبرون بان القبايل كانت تنزح الى القبايل الاخرى مثل قبيلة العجمان تصور انها نزحت من نجران الى نجد ومن نجد الى الكويت والشرقيه هذا ماحبيت اوضحه لكم ومزيدا من التقدم والازدهار |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | ||||
|
![]() اقتباس:
نحن وانتم على حلف قديم ولا ضرر من حالف من ولكن في الحقيقه ان قريش الاعاضيد في البدايه حالفوا قبيلة العصمه ودخلو مع العصمه في حلف وعلى هذا الحلف وثائق وحجج قديمه ومن ثم تخلو عن حلفهم للعصمه وحالفو القثمه وهذا الكلام مثبوت وقد جدد حلفهم مع القثمه في ايام المنازعات على المناهل المائيه بين قبيلة العصمه والقثمه هذا ما حبيت ان اوضحه لك وهذا الكلام لايغير من الواقع شي فكلنا اخوه ولا فرق بيننا وتقبل تحياتي |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() اخوي سقم الحريب
ونعم بقبيلة القثمه وشكرا لك اخوي سقم الحريب على هذا الموضوع المفيد تقبل تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() شكرا لك اخي سقم الحريب ونعم بالقثمة كلهم
ولك سؤال الحباصه من اي الافرع من القثمة ولد مدهس/ الخاصره للشيابين .... والبجادية للنفعه (النخشه) شكرا لكم |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() مشكور ونعم والله بالقثمة هم وايا العصمة كلهم عيال رجال واحد
بالنسبة لماذكرت عن جزء من قريش هذا يحصل ***************** لكن بما انه اذا دخل قرشي في عتيبة يسمونه القرشي ويميزونه بذلك معناته أن عتيبة ماهي من قريش لامن قريب ولامن بعيد كذلك كتابة وثائق التحالف تدل على أنهم ليس بينهم رحم لكن العلاقة حلف فقط ولوكانت العلاقة بينهم صلة قرابة لما اضطروا للحلف وتوثيقه من الأصل.............!!!!! طبعا هالكلام الأخير ماهو خاص بالقثمةولا بالعصمة لكن كتبته علشان بعض الناس تصحا.!! |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |