الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 11-Oct-2010, 08:55 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مبارك مسفر الرقاص الحافي
عضو ماسي

الصورة الرمزية مبارك مسفر الرقاص الحافي

إحصائية العضو







مبارك مسفر الرقاص الحافي غير متواجد حالياً

Talking حكمة اليوم

حكمة اليوم لكي يحبك الناس




لكي يحبك الناس افسح لهم طريقهم ولكي ينصفوك


افتح لهم قلبك ولكي تنصفهم افتح لهم عقلك ولكي

تسلم منهم تنازل لهم عن بعض حقك















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Oct-2010, 09:01 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
مبارك مسفر الرقاص الحافي
عضو ماسي

الصورة الرمزية مبارك مسفر الرقاص الحافي

إحصائية العضو







مبارك مسفر الرقاص الحافي غير متواجد حالياً

افتراضي

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم زجر
عن الشرب قائماً رواه مسلم . و عن أنس وقتادة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم " أنه نهى أن يشرب الرجل قائماً " ،
قال قتادة : فقلنا فالأكل ؟ فقال : ذاك أشر و أخبث "رواه مسلم و الترمذي




عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم قال :
لا يشربن أحدكم قائماً فمن نسي فليستقي " رواه مسلم . و عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال :"
نهى رسول الله صلى الله عليه و سلم عن الشرب قائماً و عن الأكل قائماً و عن المجثمة و الجلالة و الشرب من فيّ السقاء ".





الإعجاز الطبي
أوضح الدكتور عبد الرزاق الكيلاني * أن الشرب و تناول الطعام جالساً أصح و أسلم و أهنأ و أمرأ حيث يجري ما يتناول الآكل والشارب على جدران المعدة بتؤدة و لطف . أما الشرب واقفاً فيؤدي إلى تساقط السائل بعنف إلى قعر المعدة و يصدمها صدماً ،و إن تكرار هذه العملية يؤدي مع طول الزمن إلى استرخاء المعدة و هبوطها و ما يلي ذلك من عسر هضم . و إنما شرب النبي واقفاً لسبب اضطراري منعه من الجلوس مثل الزحام المعهود في المشاعر المقدسة ، و ليس على سبيل العادة و الدوام . كما أن الأكل ماشياً ليس من الصحة في شيء و ما عرف عند العرب و المسلمين .و يرى الدكتور إبراهيم الراوي
أن الإنسان في حالة الوقوف يكون متوتراً و يكون جهاز التوازن في مراكزه العصبية في حالة فعالة شديدة حتى يتمكن من السيطرة على جميع عضلات الجسم لتقوم بعملية التوازن و الوقوف منتصباً.




و هي عملية دقيقة يشترك فيها الجهاز العصبي العضلي في آن واحد مما يجعل الإنسان غير قادر للحصول على الطمأنينة العضوية التي تعتبر من أهم الشروط الموجودة عند الطعام و الشراب ، هذه الطمأنينة يحصل عليها الإنسان في حالة الجلوس حيث تكون الجملة العصبية و العضلية في حالة من الهدوء و الاسترخاء و حيث تنشط الأحاسيس و تزداد قابلية الجهاز الهضمي لتقبل الطعام و الشراب و تمثله بشكل صحيح .




و يؤكد د . الراوي
أن الطعام و الشراب قد يؤدي تناوله في حالة الوقوف ( القيام) إلى إحداث انعكاسات عصبية شديدة تقوم بها نهايات العصب المبهم المنتشرة في بطانة المعدة ، و إن هذه الإنعكاسات إذا حصلت بشكل شديد و مفاجىء فقد تؤدي إلى انطلاق شرارة النهي العصبي الخطيرة Vagal Inhibation لتوجيه ضربتها القاضية للقلب ، فيتوقف محدثاً الإغماء أو الموت المفاجىء .




كما أن الإستمرار على عادة الأكل و الشرب واقفاً تعتبر خطيرة على سلامة جدران المعدة و إمكانية حدوث تقرحات فيها حيث يلاحظ الأطباء الشعاعيون أن قرحات المعدة تكثر في المناطق التي تكون عرضة لصدمات اللقم الطعامية و جرعات الأشربة بنسبة تبلغ 95% من حالات الإصابة بالقرحة .




كما أن حالة عملية التوازن أثناء الوقوف ترافقها تشنجات عضلية في المريء تعيق مرور الطعام بسهولة إلى المعدة و محدثة في بعض الأحيان آلاماً شديدة تضطرب معها وظيفة الجهاز الهضمي و تفقد صاحبها البهجة عند تناوله الطعام و شرابه.
قال تعالى : " وجعلنا من الماء كل شئ حيا "
سبحان الله















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Oct-2010, 09:05 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
مبارك مسفر الرقاص الحافي
عضو ماسي

الصورة الرمزية مبارك مسفر الرقاص الحافي

إحصائية العضو







مبارك مسفر الرقاص الحافي غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المهم ياحبايبي هاليومين اكثر من واحد من الي عندي بالمسن أنسرق ايميله

والسبب او طريقة الاختراق من خلال رسالة انتشرت بالوقت الاخير شكلها زي كذا بصندوق الوارد









اذا فتحتها مكتوب فيها زي كذا بالضبط مثل ماتشوفون الرسالة فيها رابطين




اذا ضغطت على اي رابط من الرابطين يطلع لك مثل كذا


اللي يضغط على موافق ، هذا خلاص يقول على ايميله السلام لان العملية كلها عملية نصب وسرقة ايميلات ،

انتبهوا يا اخوان لا يميلاتكم واللي تجيه رسالة زي كذا يحذفها على طول ،
لايفتحها ابدا

انا بصرآحة جتني اكثر من مره لاكن الحمد لله ماضغطت ع الرابط كنت متخوف ! وشآك




يمكن انت تعرف ..بس الاكيد في غير ك مو عآرف















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Oct-2010, 09:09 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
مبارك مسفر الرقاص الحافي
عضو ماسي

الصورة الرمزية مبارك مسفر الرقاص الحافي

إحصائية العضو







مبارك مسفر الرقاص الحافي غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

وحده كانت تسوي بيض مقلي لزوجها
فجأة دخل زوجها المطبخ و قال لها

انتبهي .... انتبهي ..
حطي زيادة شوية زبدة.. يا ربي
انت تقلين اكثر من وحدة في نفس الوقت... هذا كثير ...
اقلبيهم ... اقلبيهم الحين
نحتاج زبدة اكثر .... يا ربي
من وين راح نجيب زبدة زيادة ؟؟
صار البيض يابس ..
انتبهي
انتبهي ... قلت انتبهي !!
انتي دائما ما تسمعين كلامي لما تطبخين
ابداً ... اقلبيهم بسرعة... يالله بسرعة... ماتشوفين؟؟
صاير لعقلك شي؟؟ لا تنسين تحطين ملح
انتي تدرين انك دائما تنسين تحطين ملح... استخدمي الملح ... ياربي
استخدمي الملح ... الملح

قالت الزوجة بكل دهشة واستغراب واستفهام تنظر لتصرف زوجها
قالت له:
خير ان شاء الله صاير لك شي؟؟ وش عندك؟؟
تراه بيض مقلي اش قالوا لك ما اعرف اسويهـ؟؟؟
رد عليها الزوج بكل هدوء
كنت ابغاك تعرفين
وش شعوري وانا... اسوق السيارة
وانتي تبربرين و تقرقين على راسي

ههههههههههههههههههههههه















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Oct-2010, 09:09 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
يوسف العازمي
عضو ماسي

الصورة الرمزية يوسف العازمي

إحصائية العضو







يوسف العازمي غير متواجد حالياً

افتراضي

صدقت يا خوووي


تسلم يديك















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Oct-2010, 09:13 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
مبارك مسفر الرقاص الحافي
عضو ماسي

الصورة الرمزية مبارك مسفر الرقاص الحافي

إحصائية العضو







مبارك مسفر الرقاص الحافي غير متواجد حالياً

افتراضي

ليس منا من لم يتعرض في يوم ما للاضطهاد من قبل أي شخص سواء أكان في محيط عائلته أو في مجال عمله أو في حتى في وقوفه خارج منزله دون أن يعرف ماهي الأسباب..يتبادر إلى ذهنه دوما ً، لماذا؟؟ أنا لم أفعل شيئاً أستحق عيه هذا الأمر!!!!لذلك ترى دوما التفكير في الانتقام من قبل الجنسين دون ترجيح كفة على أخرى وإن كنت أميل إلى أن فنون النساء الانتقامية تكون أعمق..وقد يصل بها ذلك أن تنتقم من أقرب الناس لها غير عابئة بأي أمر آخر فكيف بمن تربطها به علاقة عابرة!!!

ولكن أسوأ ماقد يرى الإنسان على وجه هذه الخليقة أن يصل أمر هذا الانتقام إلى الأبناء ويتم تشويه الصورة الفعلية لهذا الشخص بالحديث عنه أمامهم وذكر الأكاذيب والتي تجعل منهم أداة في يد هذه الأم تسيرها كيف تشاء .. فتجد ذلك الابن يخرج لمجتمع بعيد تماما عن هذا الشخص وحين يُذكر اسمه يبدأ بالكيل له وتشويهه بكل ماتم شحنه به من أكاذيب وأقاويل لايستطيع بها أن يُكذّب والدته أو والده لأنهما القدوة الحسنة أمامه ويكفينا هذا مثلا..ناهيك عن الأشياء الأخرى والتي مر بها معظمنا من أنواع الانتقام لأنك فلان من الناس،أو ذا سمعة طيبة ، أو ذو عقل مطور وناجح ..

قرأتُ كثيراً لعلي أعرف السبب الذي يجعل الآخرين ينتقمون من بعضهم البعض ولماذا ينتقمون ولماذا الاستنقاص من قدرهم وماحجة الناقل في تشويه صورة أياً كان لدى الغير .. فلم أجد سوى دراسات تؤكد على طبيعة النفس البشرية والتي تتعرض لانتكاسة مرضية سببها الغيرة والكره والحسد والحقد..

ومع ذلك ظللت أبحث عن الباعث لهذه الأمور بالأصل لعلمي أن الإنسان يولد على فطرته وهي الفطرة السليمة المحبة التي خُلقنا جميعاً عليها..فتوصلت إلى أن التربية هي الأساس في كل شئ .. فحين يتربى الطفل على الأنانية فمن الطبيعي أن يولد معها طبع الانتقام حين يرنو شخصاً لما في يده.

وحين يتربى على أن يكون كل أمر بين يديه فمن الطبيعي أن ينتقم لمن يمس شيئاً له ..وحين يتربى على أن يكون الأفضل بين أقرانه فمن الطبيعي أن تنشأ الغيرة القاتلة بداخله والتي يتبعها الكره لمن علا عليه في أي مجال كان حتى لو لباسه..وإلى ذلك من الأمور التي قد تنشأ هذه الأمراض في داخل النفس..

ولكن السبب الحقيقي ذكره شاعر أسباني تفوق على نظرائه في عالم الشعر إلا انه رفض أن ينشر من شعره في أي مجال كان واحتفظ به في منزله .. وحين سُئل عن السبب .. قال:لاأريد أن تتمتع البشرية بقراءة شعري لأنهم لايستحقونه .. وحين سُئل لماذا قال : لأنهم لم يعرفوا معنى الحب الحقيقي ولم يدركوا مفهومه .

وهذا هوا لسبب فعلاً لما وصلنا إليه من التفنن في أمورنا الانتقامية.لأننا فقدنا أصلا من الأصول الإسلامية والتي من المفترض أن تجعل منا مجتمعاً يقود العالم إلى الإمام بفكره وعقله وقلبه..ولكن للأسف أخذ العالم يقودنا نحو بعضنا البعض بحقدنا وكرهنا وحسدنا وأنانيتنا تجاه بعضنا البعض ، فحاربنا الأخ قبل الجار،وهجرنا الوالدين والإخوة لأجل الأبناء ، وقطعنا الرحم تحججاً بالمسافات ، وشوهنا صورة الصديق من أجل الغيرة وعد الثقة بالنفس ، وقاتلنا بعضنا البعض من أجل دنيا فانية منتهية ليس لنا منها إلا تحصيل الأجر أو الذنب ..

تذكروا أن لذة العطاء تفوق لذة الأخذ .. فلتكن تلك دعوة للحب وعودته لقلوبنا واسترجعوا معي ( لايؤمن أحدكم حتى يُحب لأخيه مايحب لنفسه ) ..















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:39 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي