![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() س 1 / شاعر تأثرت به في بداياتك , وحاولت ان تمشي على خُطآه مبدئياً ؟ .
< لم اتأثر بإي شاعر ولكن إنجذب الى بعض الشعراء بشكل خاص . س 2 / تتغير الاوضاع , وكذلك الساحه الشعريه فهل يعجبك وضعها حاليا ؟ < لايجب ان نربط متغيرات الاوضاع البشرية والكونية وهي مجريات تقر بها الحياة بتغيرات الساحة الشعبية المقرونة بنمو الفكر البشري وسلوكياته . س 3 / من هو الشاعر الذي تخشاه في المحاوره ؟ . < لو خشيت شاعرا ما بقيت شاعرا . س 4 / من الشاعر الذي تتمنى مقابلته في المحاوره ؟ . < هو الشاعر عبدالله بن حامد المطرفي ولن اتحدث عن هذا الشاعر وشاعريته إلا انه فوق نطاق الجاذبية . س 5 / ماهي نظرتك للمردود المادي من المحاوره ؟ . < يوفي بالرد على هذا السؤال بيت الشاعر عبدالله المسعودي يرحمه الله : جواهر والجواهر ماتجي وسط اليدين الحوس = والا يابا اليدين الحوس فيها مايكفيها س 6 / هناك شعراء من أبناء القبيله مبتدئين هم بحاجة الدعم , ماذا قدم لهم الشاعر عبدالله الميزاني ؟ < الشعر لاتفيد فيه مؤازة المؤازرين وهتاف الهاتفين إن لم يفح شذاه ويعطر الساحات . س 7 / لماذا اخترت لقب سوار الذهب وما معناه ؟ . < إن لم تستوعبي ماسمعتي فلن تستوعبي الا بعدما ترين . 8-هل المعنى موجود الان في الساحه أو اختفى مع جيل الشعراء السابقين ؟ . < الحياة لاتتوقف بل هي في إستمرارية ونماء وانا متفائل بذلك فهنالك مقولة تقول : ... الإبداع يا ابي حقيقة قد ماتت ولكن مليون مثلها سينجبوا , فما اجمل الاطفال قادمون ساعة فساعة , عيونهم اشد من عيوننا بريقاً , صدورهم بما وهبت اكثر إتساعاً , سيوفهم تزيد عن سيوفك الطوال طولا .... س 9 / ماهي نصيحتك للمبتداين في كتابته الشعر ؟ . < لا اقدم نصيحة الا لفئة واحدة من المبتدئين بعدما اطلع على بعض ماطرحوه . س 10 / من هو شاعرك المفضل سواء في المحاوره اوالنظم ؟ الشعراء الذين يعنون الشعر ويعنيهم وهم الاكثر فصاحة وبلاغة والماماً لغوي . في شعر النظم بالتحديد : الشاعر مطلق بن دخيل الله المطرفي الهذلي , والشاعر صالح بن دخيل الله المطرفي الهذلي ,والشاعر خالد العضاض الشمري , والشاعر سعود الشاطري . إما في المحاورة : الشاعر عبدالله بن حامد المطرفي الهذلي . س 11 / نلاحظ كثرة شعراء المحاورة رغم انهم كانو يعدون على الاصابع وكذلك شعراء النظم برأي ابوغازي كثرة الشعراء في صالح الشعر او العكس ؟ . < إذا كانت الكثرة تصب في مصلحة الشعر فلا بأس في ذلك . س 12 / سوار الذهب احد سيوف القبيله في مجال المحاوره متى كاد ان يعود الى غمده ؟ ولماذا ؟ . < سيفاً يقطر دما من الاعناق والافئدة ليس له غمد . س 13 / هل من المنطقـي أن نصـف جميــع الأقـــزام (بقصــر القــامـــة) أم نفتــرض جدلاً أنهم يمّــرون من خلال مكان هــابط"لذلك نظن أنهم"أقــزاماً...!!" هذا الشعـــور هل جعلك تتحاشى المرور من خلال تلك (الأمكنــة) ؟ . وهل بإستطاعتك يا"سوار الذهب" أن تضع أطراً معينّة ودقيقة تسيـر عليها لفترة زمنية طويلة من دون أن تتلائم بحسّك الإنساني وتتواكب مع متغييرات هذا العصــــر ؟ . < القصير والطويل كلً له خصائص ينضوي تحت لوائها فالقريب من الأ رض يأخذ خصائص الكوكب الترابي والقريب من السماء يأخذ خصائص الكوكب السماوي , ولكن على مستوى المنطق والمفهوم البشري ان من ارتفع عن الارض خف عقله ومن اقترب من الارض ثقل عقله . ولايسير في وتيرة واحدة الا الاله ولكن طبيعة الانسان البشري تتفاوت في الازمنه والامكنه والتغيرات المتلاحقه . س 14 / أنت ياعبداللـــه أصدق شعراء عصـرك , وأنبلهم , وأمكنهم , ولكن هل "ضحـالة تفكيــر" (البيت الحمــوي) مقارنة بالأماكن الأخرى وبالمكان الذي تعشقه وتثني عليه كثيراً له دور في خلق شعـور الإحبــاط لديــك ؟ . < لكل بيئة وحدة للتفكير والتكيف ومحاولة المعايشة مع البيئة المحيطة , وهذا الشيء ليس له دور في خلق الشعور او قتله فأنا من بيئة والبيت الحموي من بيئة أخرى . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |