![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||
|
![]() في تحديٍ سافر كتب الشاعر محمد بن حوقان المالكي أحد الشعراء الباحثين عن الشهرة تحت ما يعرف بمفهوم ( هاجم تربح = خالف تعرف ) هجوماً عنيفاً على موروث القلطة العريض عندما كتب في موقعه الشخصي قائلاً ( الرتم الممقوت يعتري القلطة ) ثم واصل هجومه الحاد بقوله (كل شي في القلطة بالايجار الصف بالايجار والشاعر بالايجار ) ولم يكتفي بذلك وأكمل هجومة وانتقاصة قائلا ( ربما ياتي اليوم الذي يتم فيه ايجار متفرجين لهروب الناس منها ) وأنا كواحد من محبي القلطة وعشاقها أدفع بذلك الكلام إلى نحر ذلك الشاعر الجاحد الذي عاش سنيناً على ما يتكسبه من اصحاب مناسبات القلطة بعد ان اثبت فشله الذريع في فن العرضه , لقد أتانا ذلك الدعي مفلساً يبحث عن الماده لدينا واكرمناه ورحبنا به كعادتنا البدويه الاصيلة ولكن للاسف وجه ذلك المغمور طعنة قاتله الى عشاق القلطة , نعم هي قاتله لانها اتت في الظهر , لكن كما قال طرقي نجد ( ....... ياكل ويكفر) .
0000000000000 الروابط غير مسموح بنشرها 0000000000 اقتباس:
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() يعطيك 1000 عافية على النقل
كلامه مردود عليه وهذا الزمان كثر الملتوين والتابعين لقاعدة شذوذ للعيش ( خالف تعرف ) |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
ارى ان كلام بن حوقان متزن ولم يكن فيه شي من التهجم على القلطه واتفق معه في كل شي الا كلمة هروب الناس من القلطه ارى انه جانب الصواب في هالعباره فجمهور القلطه بازدياد وان لم يكن متذوق للشعر الحقيقي كما كان سابقا بل جمهور موال ومواجهات ساخنه بين الشعراء حتى ولو انعدمت قوّة المعنى والكلام هذا لايطلق على الجمهور بشكل عام ولكن النسبه الاغلب . وقدتطرق لهذا الشي الشاعر الكبير مستور العصيمي في مقارنته بين جمهور الماضي والحاضر . آخر تعديل خوي السعد يوم 08-Jun-2007 في 11:48 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||||
|
![]() كلامه مردود عليه العرضه ان كانت منتشره من شروره اللى الخفجي فان القلطه انتشرت في الكويت وقطر والامارات ولم تقتصر على المملكه فقط
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() ^&)§¤°^°§°^°¤§(&^سود الله وجهه^&)§¤°^°§°^°¤§(&^
وانا اعرف تمام المعرفة دوافع هذا التصريح التي تتلخص في ما يلي:- 1. انتشار المحاور الكبير من منطقة الحجاز قبل 15 عام الى جميع ربوع المملكة وكذلك دول الخليج جميعها. 2. انحصار العرضة وتقوقعها في المنطقة الجنوبية ومزاحمة القلطة لها في عقر دارها. 3. ازدياد التحول للقلطة سواء على مستوى الجمهور او على مستوى الشعار كالشيخي والغامدي والحارثي وووو قائمة تطول ولم يحدث العكس للعرضة. 4. جعل القبائل على مستوى الخليج شعر القلطة موروثاً اساسياً لها لما وجدوا فيه من رياضة الفكر وقوة المفردة وفنون النقض والفتل وعلى العكس لم نسمع قبيلة في خارج الجنوب تتبنى العرضة أو تسمح بها في احتفالاتها. 5. تطور شعر القلطة المستمر وتعدد ألوانه وبحورة وألحانة وفي المقابل شعر العرضة كما هو لم يتطور ( مفردة ضعيفة وصوت زير ولا أرى فيه أي محاسن سوى الشقر فقط ). ***** علاوة على ذلك لم نعرف شعر العرضة إلا من خلال قناة الساحة . وأنا أشوف أن العرضة في مرحلة حرجة فهي أمام خيارين : أولهما أن تتقوقع باستمرار حتى تضمحل تماماً . وثانيهماً أن تندمج مع القلطة. هذه دوافع ذلك التعيس ولا تستغربون منه أو من غيرة من مايسمى شعار العرضة في المستقبل مثل هذه التصاريح (( حيلة العاجز أمام المد القلطوي)) تحيااااتي للجميع أخوكم الجوراسي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() (( يجب ان نستعين بلجنة شاعر المليون في الرد علي هذا الموضوع وخاصه من الاديب والدكتور الشاعر الناقد الداهيه الفلته ( تركي المريخي)
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() السلام عليكم ورحمة الله
صلو على النبي كلام الاخ خوي السعد هو الكلام الصحيح اتركو كلام ابن حوقان شوفو واقع القلطه وماقال مدارسة الشعر مستور وماقال خلف بن هذال تلاقون الجواب اتمنى ان توصل المعلوميه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | ||||
|
![]() اقتباس:
![]() قالوا إن القلطة في الماضي كان جمهورها قليل جدا واليوم أصبح بالآلاف. قالوا إن القلطة في الماضي لا تتعدى مناطق محدودة ( الحجاز فقط والكويت ) واليوم تغطي الخليج كله. قالوا إن القلطة في الماضي شعارها لا يتجاوزون أصابع اليد الواحدة واليوم بالعشرات. ٌقألوا في النهاية إن المحاورة تعيش عصرها الذهبي. وإذا كان لهم ملاحظات فهي على بعض الشعار الشباب الذين سيصقل الزمن موهبتهم. تحياااتي |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() 3. ازدياد التحول للقلطة سواء على مستوى الجمهور او على مستوى الشعار كالشيخي والغامدي والحارثي وووو قائمة تطول ولم يحدث العكس للعرضة.
نرجو عند التعليق التثبت بارك الله فيكم فبالحارث يحدون قبائل برقا من الجنوب ولايمتون بصله الي الجنوب ماعدا حرث ميسان عرضتهم جنوبيه اما حرث قياء فعرضتهم القلطه وارجو عند التوضيح يتم التوضيح بالتفصيل ولايتم بصيغه الجمع.. لكي يستفيد الجميع ولاندخل مع ماقاله بن حوقان بقصد السخريه... فجزاكم الله كل خير تقبلو تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |