الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 26-Oct-2005, 10:01 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
غشام نجد
مشرف سابق
إحصائية العضو







غشام نجد غير متواجد حالياً

افتراضي قطار ألماني بعجلات مطاطية

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

قطار ألماني بعجلات مطاطية وقوده الأوكسجين والهيدروجين
القطار يسترشد طريقه بالربط بين علامات ضوئية على طريقه وكاميرات فيديو (الجزيرة نت)

بدأت بمدينة باوتسان بولاية سكسونيا الألمانية تجربة تشغيل قطار جديد يعد أول قطار بالعالم يتحرك بواسطة عجلات مطاطية كعجلات السيارات ويسير في الشوارع والطرقات العادية دون حاجة لشبكة القضبان التقليدية.

ويتميز القطار– الذي أنتج بمعهد المواصلات وأنظمة المرور بمدينة دريسدن – بمرونة كبيرة في الحركة, ويجمع في تصميمه الخارجي مواصفات الترام والأتوبيس غير أنه يسير بدون كوابل هوائية علوية مثل الموجودة فوق عربات الترام.

وتصل سرعة القطار إلى 70 كلم في الساعة, ويتكون من قاطرتين متصلتين يبلغ وزنهما عشرين طنا وطولهما 56 مترا في حين تصل قدرتهما الاستيعابية إلي 300 راكبا.

صديق للبيئة
وتعتمد الفكرة الرئيسية لعمل القطار على تمتعه بأعلى معدلات الأمان والحفاظ على البيئة بحيث يتلاءم في حركته مع المدن الصغيرة التي تعتمد مواصلاتها الداخلية على السيارات والأتوبيسات وليس القطارات.

ويتم التحكم في مسيرة القطار من البداية إلى النهاية تحكما آليا كاملا من خلال نظامين فائقي التطور للتوجيه والمراقبة يعملان بصورة متوازية ومستقلة ويمكن لكل منهما في حالة تعطل الآخر أن يضبط ويوجه حركة القطار بمستويات أمان عالية.

ويعمل النظام الأول على تحديد وضبط حركة القطار في مسارها المحدد
بواسطة الربط والاتصال بين علامات ضوئية موجودة على امتداد طريق القطار وبين كاميرات فيديو خاصة مثبتة أسفل عربتي القطار.

ويتولى النظام الثاني الذي يحمل اسم "جي . بي . آس" مراقبة حركة القطار على مساره عبر الأقمار الاصطناعية والتدخل ومساعدة السائق عند أي طارئ لإعادة القطار إلى مساره الطبيعي إذا خرج عنه.

وقود الأوكسجين والهيدروجين
ويزود القطار في محطات توقفه بوقود خاص من خلايا للطاقة هو خليط من الأكسجين والهيدروجين الجزئي يستخدم جزء منه في تحريك القطار ويخزن الجزء الآخر في المحرك لاستخدامه آليا إذا احتاج القطار لطاقة أكبر عند ارتفاع سرعته أو زيادة عدد ركابه، ويتميز بعدم وجود أي مخلفات له عند الاحتراق سوى بخار الماء.

وفي تصريح للجزيرة نت قال كونستانتين يوناس المتحدث باسم معهد المواصلات وأبحاث المرور في دريسدن إن العلامات المرئية التي يسير القطار عليها قضبان ضوئية تتميز بانخفاض سعرها بمقدار النصف مقارنة بشبكة القضبان العادية التي يصل سعر كيلو متر واحد منها إلى مابين خمسة وتسعة ملايين يورو.

واعتبر أن القطار الجديد يلبي الحاجة الدولية المتزايدة لوسائل مواصلات جديدة تستخدم مصادر لطاقة بديلة للطاقة البترولية، وأوضح أن علماء المعهد بنوا دراستهم على انخفاض أسعار الوقود المستخدم فيه في المستقبل نتيجة ازدياد الطلب على هذا النوع من وسائل المواصلات الملائمة للبيئة.

وأشار المتحدث باسم المعهد إلى وجود إمكانية ميسرة لزيادة عدد عربات القطار إلى ثلاث وتشغيله بوقود الديزل أو الكهرباء التي يمكن الحصول عليها من مصادر الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية أو الطاقة الهوائية.

ـــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Oct-2005, 12:30 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
((الدلبحي))

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو







((الدلبحي)) غير متواجد حالياً

افتراضي

غشام نجد

معلومات قيمه وموضوع جيد


تحيااااااااااااااااااااااااااااااتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Oct-2005, 04:20 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
غشام نجد
مشرف سابق
إحصائية العضو







غشام نجد غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 0
اخي : الدلبحي 0
مشكور على المرور والله يعطيك العافيه
تقبل فائق تحياتي وتقديرى















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Oct-2005, 11:00 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
صعاط الجن
عضو فضي
إحصائية العضو






صعاط الجن غير متواجد حالياً

افتراضي

ماقصرة على هذا الموضوع



الموضوع جاء على محله















رد مع اقتباس
غير مقروء 28-Oct-2005, 05:09 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ناصر العصيمي
عضو ممـــيز

الصورة الرمزية ناصر العصيمي

إحصائية العضو






ناصر العصيمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ناصر العصيمي
افتراضي

اخي الكريم غشام نجد


بعد التحيه


يعطيك العافيه على هالمعلومه


وماقصرت يالغالي



ودمت سالما ..















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »12:31 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي