![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() نعم لا اتفاق بيننا وبين الشيعه في الاصول هذه هي الحقيقه
نعم التقريب بين المسلمين في تفكيرهم واقتناعاتهم واتجاهاتهم واهدافهم ....من اعظم وسائل القوة والنهوض والإصلاح وهو من الخير لشعوبهم وجامعتهم في كل زمان ومكان لكن مع الشيعه لا لا لا والف لا ..... لماذا ....لن اصوال امة محمد صلى الله عليه وسلم غـــــــير اصول الشيعه .... نقل الخونساري مؤرخ أعلام الشيعة في كتابه (روضات الجنات) في ترجمته المطولة للنصير الطوسي أن من جملة كلامه..... قوله في تعيين الفرقة الناجية من الفرق الثلاث والسبعين وأنها الإمامية... قال: "إني اعتبرت جميع المذاهب ووقفت على أحوالها وفروعها فوجدت من عدا الإمامية مشتركة في الأحوال المعتبرة في الإيمان، وإن اختلفوا في أشياء يتساوى إثباتها ونفيها بالنسبة إلى الإيمان، ثم وجدت أن الطائفة الإمامية يخالفون الكل في أحوالهم، فلو كانت فرقة ممن عداهم ناجية لكان الكل ناجين، فدل على أن الناجي هو الإمامية لا غير". واليك التفصيل أخي الحبيب في ان اصول الإسلام تختلف اختلافاً جذري عن اصول الشيعه ..... 1_ في الشهادتين .... قال الخونساري ...(وهو مؤرخ أعلام الشيعه ) ....وقال السيد نعمة الله الموسوي -بعد نقله لهذه العبارة ((اي الكلام السابق للنصير الطوسي )) "تحريره" أن جميع الفرق مطبقون على أن الشهادتين وحدهما مناط النجاة، تعويلا على قوله صلى الله عليه وسلم "من قال لا إله إلا الله دخل الجنة". أما هذه الفرقة الإمامية فهم مجمعون على أن النجاة لا تكون إلا بولاية أهل البيت إلى الإمام الثاني عشر، والبراءة من أعدائهم (أي من أبي بكر وعمر إلى آخر من ينتمي إلى الإسلام- من غير الشيعة حكاماً ومحكومين) فهي مباينة لجميع الفرق في هذا الاعتقاد، الذي تدور عليه النجاة". 2_ في القران....عند الشيعه .... 1_ القران مطعون في صحته عند بعضهم ...... 2_ إذا اصطدام القران بشيء من معتقداتهم يؤولونه تأويلات عجيبه..تتفق مع مذهبهم . 3_ كلام أئمتهم من مصادر التشريع عندهم. 3 - في الحديث.. عند الشيعه... 1_ الشيعه لايعتمدون إلا الأحاديث المنسوبه لال بيت الرسول وبعض الأحاديث لمن كانوا مع علي رضي الله عنه في معاركه السياسيه...ويرفضون ما سوى ذلك . 2 _ لايهتمون بصحة السند......ولا الاسلوب العلمي .....وكتبهم مليئة بعشرات الالاف من الأحاديث التي لايمكن اثبات صحته وقد بنو عليه دينهم ... وبذلك أنكروا أكثر من ثلاثة ارباع السنه ..(وهذه من اهم نقط الخلاف بينهم وبين سائر المسلمين ) 4 - في الصحابه ..يرون أن الصحابه قد كفروا بعد رسول الله إلا نفراً قليل لايتجاوزون أصابع اليدين . ويضعون علياً في مكانه خاصه الخاصه.... فبعضهم يراه وصياً وبعضهم يراه نبياً وبعضهم يراه إلهاً ومن ثم يحكمون على المسلمين بالنسبه لموقفهم منه (اي علي رضي الله عنه)... فمن انتخب للخلافه قبله فهو ظالم أوكافر.. ومن خالفه في الرأي فهو ظالم أوكافر أوفاسق... وكذلك الحال بالنسبه لمن خالف ذريته ... (ومن هنا احدثوا في التأريخ فجوة هائله من العداء والافتراء) 5 - عقيدة التوحيد... يؤمنون بالله تعالى ووحدانيته ولكنهم يشوبون هذا الاعتقاد بتصرفات شركيه ....منها أ _ دعاء غير الله كقولهم(ياعلي وياحسين ويازينب)....بل وينذرون ويذبحون لغير الله ...ويطلبون من الاموات قضاء الحوائج ....نسأل الله السلامه والعافيه. ب_ يعتقدون ان ائمتهم معصومون .... ج_ يعتقدون ان ائمتهم يعلمون الغيب .. د_ يعتقدون ان ائمتهم لهم تدابير في الكون هـ_يزعمون أن هناك قدره خاصه للاولياء والأقطاب وال البيت و_ معرفة الله عندهم تجب (بالعقل)لا بالشرع وماجاء في القران هو مجرد تأكيد لحكم العقل وليس تأسيساً جديداً. 6- الشريعه والحقيقه .... يرون أن الشريعه هي الأحكام التي جاء بها النبي صلى الله عليه وسلم وهي التي تهم العوام والسطحين فقط اما الحقيقه أو العلم الخاص عن الله فلا يعلمه إلا أئمة أهل البيت ويرون أن الأئمه معصومون من الخطاء ...وكل عملهم تشريع وكل تصرفاتهم جائزه وأن الصله بالله لاتتم إلا عن طريق الوسائط (اي أئمتهم) 7- الفقه ...يعتمدون على مصادرهم الخاصه مما نسبوه لأئمتهم ((المجددين))وما تألوه في ايات الله وما تعمدوه من مخالفة غالبية الأمه ويرون أن لأئمتهم المجتهدين والمعصومين الحق في استحداث احكام جديده مثل .... أ_ الأذان....واوقات الصلاة وهياتها ..وكيفيتها. ب_ اوقات الصيام والفطر. ج_ اعمال الحج والزيارة د_ بعض أحوال الزكاة ومصارفها. هـ_ المواريث. (وهم حريصون على مخالفة اهل السنه وتوسيع دائرة الخلاف دائماً) 8- الولاء.. يرون الولاء ركناً من اركان الإيمان وهوعندهم التصديق بالأئمه الاثنى عشر ... فغير الموالي لال البيت في عرفهم لايوصف بالايمان ....ولايصلى خلفه ...ولايعطى من الزكاة الواجبه ....ولكن يعطى من الصدقه العاديه كالكافر. اما اهل السنه فيرون ان الولاء هو الانقياد التام ولايكون الالرسول الله صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى (من يطع الرسول فقد اطاع الله )وماعداه من الناس فلا ولاء له بحسب ماقررته القواعد الشرعيه .. 9- الامامه ورئاسة الدوله.... الحكم عندهم وراثي في علي وابناء فاطمة مع اختلاف بينهم في ذلك (وبسبب قضية الحكم هذه فهم لايخلصون لحاكم قط من غير هذه السلسة). 10- التقيه....وهي من اهم موانع التجاوب الصادق بإخلاص بيننا وبينهم فهي عقيده دينيه عندهم بل فريضه لايقوم المذهب إلابها تبيح لهم التظاهر لنا بغير ما يبطنون فينخدع سليم القلب منا بما يتظاهرون له به من رغبتهم في التفاهم والتقارب . اخواني هذا غيض من فيض وانا استغرب من فضيلة مفتي مصر وشيخ الازهر محمدسيد الطنطاوي هذا الكلام مع ان ائمة الشيعه يرون استحالة التقريب بين طوائف المسلمين وبين فرق الشيعه وذلك بسبب مخالفتهم لسائر المسلمين في الأصول كما اعترف بذلك واعلنه النصير الطوسي وأقره نعمة الله الموسوي وباقر الخونساري ومع ذلك لانقول في فضيلة الشيخ الطنطاوي الا خير وسوأل الله لنا وله الهدايه وان يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطل ويرزقنا اجتنابه ... وهذا لايعني ان لانبين الحق وما ندين الله به بل يجب على كل مسلم ان يبين الحق الذي عليه علماء الامه قاطبه ... كما ينبغي ان انبه على مسأله وهي هل يمكن التعايش مع الرافضه خصوصاً وأن بعض الأخوه يعيش بين الرافضه ...هذه مساله سوف اتكلم عنها لاحقاً ان شأالله ....وفق الله الجميع لما يحب ويرضى وصلى الله على نبينا محمدوعلى اله وسلم اخوكم........................المسعودي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||||
|
![]() الله يطول عمر شيخنا العلامه عبداله بن جبرين فهو أعطاهم ما يستحقون..
مشكور ع الخبر.
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||||
|
![]() جزاك الله خير اخووي المسعودي وبارك الله فيك
اسال الله ان يهدي عامه الشيعه واسال الله لك الاجر والثواب
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |