![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||||
|
![]() هذا ماسمعتة من البعض ان كرزان البقوم يرجعون في الاصل الى كرزان بني سعد عتيبة .
من عندة معلومة اكيدة يفيدنا بها.
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() كلامك في محله
والمعروف ان الكرزان من عدناااااااااااااااااااااااااااااااااان ولك تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() كرزان البقوم وكرزان المقطه سلالة رجلين اخوان
هذان الاخوين قدمو للبقوم والمقطه من قبيلة الكرزه من الجوازي الثبته اهل السيل وهذا الكلام معروف ومثبوت عند عوارف بني سعد عتيبه في الحجاز وقصة خروجهم سببهامعروف |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
![]() اقتباس:
معناتة ان السواد الاعظم من المقطة من ثبتان السيل عتيبة لن المقطة قسمين الكرزان والبصصة .والكرزان يمثلون 70% والله اعلم من المقطة. ما كرزان البقوم فعددهم قليل مقارنة بكرزان المقطة وهذا مايرجح ان كرزان المقطة هم الاصل وكرزان البقوم هم الفرع من كرزان المقطة .بعبارة اوضح ان الكرزان جميعهم مع المقطة ثم انشق منهم مجموعة فيما بعد والتحقت مع البقوم. ا |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() نعم السواد الاعظم من المقطه من الثبته بني سعد وهم الكرزان خص
وقبايل الثبته بني سعد قبايل ضخمه اذا انها حصيلة الف وخمسمية سنه من الاصاله والعراقه بالاضافه الي ان الثبته اصل لكثير من قبايل عتيبه ويدعم ذلك المثل المعروف<الي ماهو من ثبيت ماله بيت> اذا كما تعلم ان عتيبه من هوازن وهوازن الباقيه هي بني عامر بن صعصه < وهم النفعه والطفحه والجعده والمقطه >وبني سعد وينتسب اليهم الكرزان من المقطه وباقي عتيبه < شفت اخوي قوة اصل عتيبه قبيلة الف وخمسمية سنه > اما قولك ان اصل كرزان البقوم من كرزان المقطه بسبب الكثره فانا الي سمعته انهم اخوان واحد زبن علي المقطه الكلابيين وواحد زبن علي الرياحات من البقوم واصل الرياحات كما هو معروف من بني هلال ابناء عم بني كلاب لاحظ انهم زبنو علي فخذين جميعها من هوازن من بني عامر وذلك بسبب ان هولاء الاخوين من هوازن آخر تعديل الامير حريبيش يوم 09-Jul-2007 في 03:10 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() وش زبنووووووووو
مازبنوووووووووووووووووووو تكلمون زين ولا اسكتوااااااا انت رجال كبار وش ازبنو وليش ازبنو ومن من ازبنوااااا نبي كلام معقول لو سمحتم معليش نبي كلام فيه ادل ولا اسكتواااااا ماعندكم سالفه طاوي الشوق |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | ||||
|
![]() اقتباس:
الزبن معروف في المصطلحات والقواميس العربيه فما المانع من التلفظ بها واذا كان الموضوع لما ينال اعجابك فانت تبرر يهذا الكلام بلفظ وش معنى زبنا وانت تريد كلام معقوووووووووووووول المعقول ياخوي الكريم ان علم الانساب واضح ومعروف من قديم الزمان ولايستحدث الاصول فيها وكما تعلم ان الكرزان من عدنان والبقوم من الازد من قحطاااااااان وعتيبه من عدنااااااااااااااان فالكلام اللي يجمد على الشارب ان الكرزان من بني سعد وهذا كلام الرجال اللي يقف امامهم العلم ولايتعداهم واذا اردت انكار هذا الكلام فلك الحق لما تقتضيه المصلحه الشخصيه لديك اليك قصيده توضح معنى الزبن وكما تعرف ان القصائد كتبت فيها مفردة الزبن وكان الناس الاولين يسمون اولادهم باسم زبن اليك القصيده http://www.dwaihi.com/25kh15.ram |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() لا لا كلام غير منطقي ابد
كرزاااااااااااااااااااان العتبان يرجعون الى الى كرزااااااااان البقوم هذا الكلام اللي يجمد على الشارب وانا اخوك اما تروح تألف مالها داعي جب اثبااااااااات على كلامك يالقثامي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | ||||
|
![]() اقتباس:
عزيزي سحيبان . اذا كان ابن حميد امير عتيبة ينكر هذا الشي بنفسة وينفية جملة وتفصيلا .. فما هو ردك. وغير هذا والله على ماقول شهيد ان ابناء الكرزان من المقطة ينفون هذا الكلام . سؤال يطرح نفسة. كيف اصبح كرزان المقطة من البقوم وهم يمثلون الغالبية الساحقة من المقطة؟ عدد كرزان المقطة اكثر بكثير من كرزان البقوم . بل بمقولتك هذة اصبح المقطة بقوم باكملهم لان المقطة جميعهم كرزان الا قسم بسيط هم البصصة . انت قلت هاتو دليل ان كرزان البقوم مقطة. اذا نحن من حقنا ان نطلب منك دليل ان كرزان المقطة يرجعون بقوم. ملحوظة . والله لو طلب من نسابة وعرافة البقوم ان ياتو باصل ابن حميد ويعدون لجدانة فلن تجد بقمي واحد يعد لخامس جد من الحمدة. البقوم سمعو قصيدة ابن هادي وهو خصم ابن حميد في وقتها وقال قصيدتة الشهيرة متوسط مابين عتبان وبقوم = والله اعلم بدق سلكة وجلة هل ابن هادي يقصد الاصل في هذة البيت؟ لانعلم ربما ابن هادي يقصد ان منازل الكرزان من المقطة قريبة من منازل وديار البقوم وقال هذا البيت . لماذا لاناخذها بهذا المعنى. هناك شيوخ قبائل عدة لم ينكرو انهم من قبائل اخرى. الدويش من مطير يرجع في شهران . والدوشان لاينفون ذلك بل يفتخرون بة فاصلهم من قبيلة عزيزة والتحمو بقبيلة عزيزة اخرى. الفغمة من مطير شيوخ من علوى يرجعون لشمر ولاينفون ذلك بل يؤكدونة. ال مشيط شيوخ شهران يرجعون في قحطان ولاينفون ذلك. الذويبي من حرب شيوخ ويرجعون في عتيبة ولاينفون ذلك. .... لماذا ابن حميد ينفي ذلك بنفسة ويصر ان الكرزان جميعهم من هوزان وليس فيهم رجل واحد ينتسب للبقوم . صدقني يالعزيز لو الكرزان بقوم كان اول من يعلم بذلك هم قبيلة عتيبة الهيلا . وابن حميد شيخ من شيوخ عتيبة لة مئات السنين .وجل غزواتة مع البقوم . كيف اصبح الكرزان بقوم في عشية وضحاها. مانسمعة هو ان كرزان البقوم يرجعون لعتيبة . آخر تعديل الرومي يوم 12-Jul-2007 في 10:10 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |