الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > معارك وبطولات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 02-Jul-2003, 11:50 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مشتاق
ضيف
إحصائية العضو




التوقيت



افتراضي تحري الدقه والمرجعيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأعزاء في منتديات عتيبه ارجو منكم عند ذكر القصص ان تذكرونها كامله بدون زياده ولا نقصان فقد لاحظت ان هناك قصص محرفه على الرغم بأنها موثقه ومعروفه وهناك قصص تم ذكر شيء وترك شيء لذا أرجو تحري الدقه والمرجعيه الصحيحه فالأخوان هداهم الله غظبو واتهموني بقلة الأدب لأنني قلت لهم لاتكذبو وتزيفو قصه موثقه ومعروفه وبينما اعتبرو تكذيبهم وتزييفهم للقصه من مرجعها الموثق ما فيه شيء فبالله عليكم من الكذّاب اللذي يتكلم من مرجعيه موثّقه ام اللذي يقول عن فلان وفلنتان. وشكرا

أخوكم / مشتاق















رد مع اقتباس
غير مقروء 03-Jul-2003, 05:45 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
صعب المنال
عضو فضي
إحصائية العضو






التوقيت


صعب المنال غير متواجد حالياً

افتراضي

يامشتاق

لاترفع شعار انت ماتجيد فنه
تقول انا اتهمناك بقلة الادب لانك قلت لاتحرفوا قصة موثقة !!!

وفي كتاباتك لم توثق شي ولم تتكلم علميا ولم تثبت شيئا ، بل غلب على اسلوبك السخرية والاتهام .
اذا رايت شي في منتدى عتيبة يناقض ماعندك اثبته علميا ، ونحن نثبت مالدينا علميا "" والميدان ياحميدان ""















رد مع اقتباس
غير مقروء 03-Jul-2003, 11:27 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
لــيــل
إداري سابق
إحصائية العضو





التوقيت


لــيــل غير متواجد حالياً

افتراضي

اخونا الواعظ جزاك الله خير


حبذا لو ذكرت لنا بعض الامثله.............















رد مع اقتباس
غير مقروء 03-Jul-2003, 06:53 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
مشتاق
ضيف
إحصائية العضو




التوقيت



افتراضي

بما ان المنتدى يبالغ في تصوير الحقائق ولايروق لك فبامكانك الذهاب لمنتدى الثقه والموضوعيه......

كلمتين مانت عارف تركبها...















رد مع اقتباس
غير مقروء 03-Jul-2003, 11:26 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
راعي الحامدية
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


راعي الحامدية غير متواجد حالياً

افتراضي أخي مشتاق

كمأ ذكرت لقد قريت القصه في أبطال من الصحرا

ونرجوا من الخ الذي كان معاتبك على ذالك نقل القصه والمصدر

وشكراً















رد مع اقتباس
غير مقروء 04-Jul-2003, 01:12 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
صعب المنال
عضو فضي
إحصائية العضو






التوقيت


صعب المنال غير متواجد حالياً

افتراضي

مشتاق
كتاب ابطال من الصحراء ، اورد قصص القحاطين من افواه شيبان قحطان
وهو كتاب اقرب مايكون الى الفكاهة منه الى الرواية الحقيقية
وفيه تجرء كبير على فروسية فرسان عتيبة
اذكر لك على سبيل المثال
قصة قتل الفديع بن هدلان الذين قتله فرسان عتيبة مثله مثل ابن اخيه ذيب
يقول مؤلف الكتاب
ان الفديع كان في عيونه رمد وهو على البعير ، ويوم غزاهم فرسان عتيبة نزل من البعير واخذ يقاتلهم وعيونه مرمده (( يعني مايشوف )) وقتل من العتبان اكثر من واحد

بالله عليك احد يحمل من العقل شيء قليل يصدق هذا الكلام ... مايشوف وينازل الفرسان ويقتل منهم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! حدث العاقل بمالايليق فان صدق فلاعقل له

يا اخي هذا الكتاب اللي انت تسند عليه اثبت لكل ذي لب انه كتاب مليء بالمغالطات

وكذلك ذكره لقصة مقتل ذيب بن هدلان
ذكر المؤلف ان اللي رماه صياد من عتيبة .. رمى يبي يصيد وما درى عن ذيب وصابته الرصاصة ....... مصادفة عجيبة

يا اخي الوقائع تنقل بعقلانية وليس على هوى المرء ومزاجه

راعي الحامدية
راجع مقالي عن مقتل ذيب بن هدلان وانت تعرف المصادر















رد مع اقتباس
غير مقروء 04-Jul-2003, 01:53 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
لــيــل
إداري سابق
إحصائية العضو





التوقيت


لــيــل غير متواجد حالياً

افتراضي

عزيزي /المشتاق


مقتل ذيب بن شالح حسب ماسمعت كانت على يد عتيبي ذهب للوادي للقنص وشاهد اشخاص غرباء خلف جبل قريب منه واطلق النار واصابت ذيب....

لكن هذا لايمنع ان تكون هناك رواية اخرى...

خصوصا ان المصدر الذي ذكرت "5 او 10 ابطال من الصحراء فقط"

ثم ان كتاب السديري ليس بالضروره ان يكون مرجعا لنا ولا لغيرنا فهو لم يذكر الا فرسان قبيلتين اوثلاثه.......















رد مع اقتباس
غير مقروء 04-Jul-2003, 02:00 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
one
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


one غير متواجد حالياً

افتراضي

ياشباب.......

اذكروا الله.....

التاريخ معروف والرجال لاتنكره.......

ذيب بن شالح بن هدلان الخنفري قتل غيلة من أحد العتبان .... حيث كان العتيبي يصيد في الوادي فرأى ركب القحاطين وصوب بندقه فأصابت ذيب هذا ماأعرفه .........

هذا ماتعرفه انت

عيب عيب

اذا جا العيب من اهل العيب مهوب عيب















رد مع اقتباس
غير مقروء 05-Jul-2003, 12:34 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
لــيــل
إداري سابق
إحصائية العضو





التوقيت


لــيــل غير متواجد حالياً

افتراضي

لا اله الا الله


اعذرهم يا one

فلم يكن لعتيبه اي بطوله ............

خل هذي لنا بس.............

بعدين حلوه غيله.........

يعني هم ارسلوافاكس للعتبان قالولهم ترانا جايين ناخذ الاباعر....















رد مع اقتباس
غير مقروء 05-Jul-2003, 01:08 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
ابن مشيب
إدارة أقسام القبيلة

الصورة الرمزية ابن مشيب

إحصائية العضو






التوقيت


ابن مشيب غير متواجد حالياً

افتراضي

اخي one /

ممكن تفسر لي كيف قتل ذيب غدراً , وقاتله لم يكن يعرفة على حسب روايتك.

لان المعلوم لدى الجميع القتل غدر , يكون مع سبق الاصرار والترصد , اي ان الغادر يكون يعرف المقتول.


اتمنى تفسير هذة المعلومة الجديدة لمعنى القتل غدراً.















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »05:44 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي