![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() س 1 / شاعر تأثرت به في بداياتك , وحاولت ان تمشي على خُطآه مبدئياً ؟ .
< لم اتأثر بإي شاعر ولكن إنجذب الى بعض الشعراء بشكل خاص . س 2 / تتغير الاوضاع , وكذلك الساحه الشعريه فهل يعجبك وضعها حاليا ؟ < لايجب ان نربط متغيرات الاوضاع البشرية والكونية وهي مجريات تقر بها الحياة بتغيرات الساحة الشعبية المقرونة بنمو الفكر البشري وسلوكياته . س 3 / من هو الشاعر الذي تخشاه في المحاوره ؟ . < لو خشيت شاعرا ما بقيت شاعرا . س 4 / من الشاعر الذي تتمنى مقابلته في المحاوره ؟ . < هو الشاعر عبدالله بن حامد المطرفي ولن اتحدث عن هذا الشاعر وشاعريته إلا انه فوق نطاق الجاذبية . س 5 / ماهي نظرتك للمردود المادي من المحاوره ؟ . < يوفي بالرد على هذا السؤال بيت الشاعر عبدالله المسعودي يرحمه الله : جواهر والجواهر ماتجي وسط اليدين الحوس = والا يابا اليدين الحوس فيها مايكفيها س 6 / هناك شعراء من أبناء القبيله مبتدئين هم بحاجة الدعم , ماذا قدم لهم الشاعر عبدالله الميزاني ؟ < الشعر لاتفيد فيه مؤازة المؤازرين وهتاف الهاتفين إن لم يفح شذاه ويعطر الساحات . س 7 / لماذا اخترت لقب سوار الذهب وما معناه ؟ . < إن لم تستوعبي ماسمعتي فلن تستوعبي الا بعدما ترين . 8-هل المعنى موجود الان في الساحه أو اختفى مع جيل الشعراء السابقين ؟ . < الحياة لاتتوقف بل هي في إستمرارية ونماء وانا متفائل بذلك فهنالك مقولة تقول : ... الإبداع يا ابي حقيقة قد ماتت ولكن مليون مثلها سينجبوا , فما اجمل الاطفال قادمون ساعة فساعة , عيونهم اشد من عيوننا بريقاً , صدورهم بما وهبت اكثر إتساعاً , سيوفهم تزيد عن سيوفك الطوال طولا .... س 9 / ماهي نصيحتك للمبتداين في كتابته الشعر ؟ . < لا اقدم نصيحة الا لفئة واحدة من المبتدئين بعدما اطلع على بعض ماطرحوه . س 10 / من هو شاعرك المفضل سواء في المحاوره اوالنظم ؟ الشعراء الذين يعنون الشعر ويعنيهم وهم الاكثر فصاحة وبلاغة والماماً لغوي . في شعر النظم بالتحديد : الشاعر مطلق بن دخيل الله المطرفي الهذلي , والشاعر صالح بن دخيل الله المطرفي الهذلي ,والشاعر خالد العضاض الشمري , والشاعر سعود الشاطري . إما في المحاورة : الشاعر عبدالله بن حامد المطرفي الهذلي . س 11 / نلاحظ كثرة شعراء المحاورة رغم انهم كانو يعدون على الاصابع وكذلك شعراء النظم برأي ابوغازي كثرة الشعراء في صالح الشعر او العكس ؟ . < إذا كانت الكثرة تصب في مصلحة الشعر فلا بأس في ذلك . س 12 / سوار الذهب احد سيوف القبيله في مجال المحاوره متى كاد ان يعود الى غمده ؟ ولماذا ؟ . < سيفاً يقطر دما من الاعناق والافئدة ليس له غمد . س 13 / هل من المنطقـي أن نصـف جميــع الأقـــزام (بقصــر القــامـــة) أم نفتــرض جدلاً أنهم يمّــرون من خلال مكان هــابط"لذلك نظن أنهم"أقــزاماً...!!" هذا الشعـــور هل جعلك تتحاشى المرور من خلال تلك (الأمكنــة) ؟ . وهل بإستطاعتك يا"سوار الذهب" أن تضع أطراً معينّة ودقيقة تسيـر عليها لفترة زمنية طويلة من دون أن تتلائم بحسّك الإنساني وتتواكب مع متغييرات هذا العصــــر ؟ . < القصير والطويل كلً له خصائص ينضوي تحت لوائها فالقريب من الأ رض يأخذ خصائص الكوكب الترابي والقريب من السماء يأخذ خصائص الكوكب السماوي , ولكن على مستوى المنطق والمفهوم البشري ان من ارتفع عن الارض خف عقله ومن اقترب من الارض ثقل عقله . ولايسير في وتيرة واحدة الا الاله ولكن طبيعة الانسان البشري تتفاوت في الازمنه والامكنه والتغيرات المتلاحقه . س 14 / أنت ياعبداللـــه أصدق شعراء عصـرك , وأنبلهم , وأمكنهم , ولكن هل "ضحـالة تفكيــر" (البيت الحمــوي) مقارنة بالأماكن الأخرى وبالمكان الذي تعشقه وتثني عليه كثيراً له دور في خلق شعـور الإحبــاط لديــك ؟ . < لكل بيئة وحدة للتفكير والتكيف ومحاولة المعايشة مع البيئة المحيطة , وهذا الشيء ليس له دور في خلق الشعور او قتله فأنا من بيئة والبيت الحموي من بيئة أخرى . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() عبدالله الميزاني اجاباته فيها شيء من الغرابة والغموض مثل محاوراته لاهنت يالمطرفي على النقل الرائع |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() اشكــركـ ياعبـدالله على الموضوع
اتحفتنــا بعلــوم سوار الذهــب < سيفاً يقطر دما من الاعناق والافئدة ليس له غمد . حقيقــةٌ واتمنــاهـا |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||||
|
![]() اسئله واجابات بعضها بعيد عن الشعر فيها نوع من الفلسفه التي لا أميل إليها لاهنت يا عبدالله على النقل
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() لاهنت ياعبدالله على النقل
والظاهر أنه مناسبكم ياهذيل أشوفه مايل ميلة طيبــــــــــه ههههههه وفعلا عبدالله شاعر ومن أقدر شعراء المحاورة وأخطرهم وأمكنهم تقديري للجميـــــــــع |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||||
|
![]() مع احترامي لهذا الميزاني ومع اعجابي بشاعريته الفذة
الا انه ظهرت في اجاباته فلسفلة تجاوزت الحدود مما افقدها جوهرها كما لي تحفظ بسيط وهو ان الشاعر حسب ما اعرفه صاحب ذائقة صعبه في الشعر فكيف يعجبه الشاعر صالح الهذلي هي تبقى وجهة نظر لا اقل ولا اكثر
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() اشك في صحة اللقاء
فقد تميز شعراء المحاورة بالفطنة والتركيز والجواب على قدر السوال والاجوبة المنسوبة لعبدالله بعضها محدرة الريعان وبعيده عن هدف السوال |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||||||||
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
لاهنت يابن المحايا اقتباس:
لاهنت يالعبيدي اقتباس:
إن جبت ربع مايجيب صالح من قوة بيوت ووصف عجيب والما لغوي فأنت لامثيل لك لاهنت يالبرقاوي اقتباس:
عندك منتديات شعراء مطير ستجد عضويته وإجاباته على اللقاء ههههههههههه وش يشكل ثنائيه الله يهديك مدح له شاعر محاورة معتزل من 12 سنه ومدح شاعرين نظم كبار وش الغريب وأي ثنائيه تقول !! لاهنت يابن رووق |
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() اسلوبه مثل اسلوب خليف الله يرحمه
في اي لقاء معهم حنا مافيه مثلنا وحنا اقوى الشعراء وحنا يخافون منا الشعراء يوم مايلعبون معنا وحنا وحنا وكله مهايط في مهايط الله يجيرنا عبدالله شاعر قوي حجة ولكنه في فتل ونقض المعنى معين بينه وبين شاعر مهوب اخوشما آخر تعديل الثاقب يوم 20-Apr-2010 في 01:04 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |