معركه قحطان وحرب - الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة
الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 21-Oct-2009, 03:31 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ولدعساف

مشرف سابق


الصورة الرمزية ولدعساف

إحصائية العضو







ولدعساف غير متواجد حالياً

افتراضي معركه قحطان وحرب

كان الشيخ / محمد ابن هادي بن قرملة قبل احدى المعارك بين قحطان و حرب بقياده شيخ حرب وفارسهم ( محمد الفرم ) الذي كان يلبس الدرع في جميع غزواته والملقب ( بالرافضي) يجهز الجيش للغزو على حرب فلم يرى جمل ابن لبده فسئل عنه ولم يجده فأرسل احد عبيده الى بيت جمل بن لبده وقال له لاتدخل عليه اذا وجدته ولاتسئله عن سبب تاخره ولاكن القي عليه نظره واسترق السمع واخبرني ماذا يفعل وعندما ذهب العبد وجد جمل ابن لبده جالساً جنب النار والصانع الذي يبرد السيوف والرماح بجواره ويبرد رمح جمل وكان جمل يقول هذه القصيده :

وأدي على الحرقا قصيرت لذاني = كنها تصافحني تبي مني اشوار
تومي بذيل كنه العسو حاني =وتوضي بيد كنها ماكل الحار
ومجوف نسناه مثل الشطاني = ومبرز يبري من الكبد الامرار
ابغي لجيت المدرع وجاني = دبارة المسلم من الرافضي عار


وكان يقصد بها خيل ابن قرمله (الحرقا ) لان فرسه كانت مريضه فلما سمع ابن قرمله هذه القصيده امر عبيده بان يرسلو خيله الحرقا لجمل فركب جمل ابن لبده والتقى مع الفرم وقتله ..

المقصود ( بالرافضي ) للشيخ محمد الفرم ... لأن يوجد بأحد أفراد قبيلتة العلاوات حرب الذي ينتمي لهم الفرم شيعة رافضة الذي لا زالوا موجودين في المدينة المنورة .
















التوقيع





قال أبوبكر الصديق - رضي الله عنه -
( الموت أهون مما بعده، و أشدّ مما قبله )

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


حسبي الله ونعم الوكيل

كتبت وقد أيقنت يوم كتابتي .. بأن يدي تفنى ويبقى كتابها
فإن كتبت خيراً ستجزى بمثله .. وإن كتبت شرا عليها حسابها
رد مع اقتباس
غير مقروء 22-Oct-2009, 04:32 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أبوضاري
عضو ذهبي

الصورة الرمزية أبوضاري

إحصائية العضو






أبوضاري غير متواجد حالياً

افتراضي

ولد عساف عفاك الله
والبيت على ماظن أنه هكذا
0
0
0

أما رميت الشيخ ولا رماني = وقفاية المسلم عن الرافضي عااار .















رد مع اقتباس
غير مقروء 22-Oct-2009, 05:18 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ولدعساف

مشرف سابق


الصورة الرمزية ولدعساف

إحصائية العضو







ولدعساف غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوضاري مشاهدة المشاركة
ولد عساف عفاك الله
والبيت على ماظن أنه هكذا
0
0
0

أما رميت الشيخ ولا رماني = وقفاية المسلم عن الرافضي عااار .
اشكرك ع التعديل وشاكرلك مرووووووووورك















رد مع اقتباس
غير مقروء 28-Oct-2009, 09:51 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
النيروز
عضو نشيط
إحصائية العضو






النيروز غير متواجد حالياً

افتراضي

وش قصتكم مع الحذف؟؟

كل ماكتبنا شي انحذف؟


نعيد ونكرر وإذا حذفتو ردي احذفو عضويتي معه


بيت بن هادي واضح وهو ان الفرم نخولي ومعتقده رافضي ولاغرابة لان اغلب حرب الهطيقا في المدينة المنورة نخاولة على المذهب الرافضي

واليكم صورة وليهم في المدينة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
آية الله النخولي/ محمد العمري الحربي مع الصفوي الفارسي/ رفسنجاني

وهالصورة قبل احداث البقيع ومشاركة نخاولة حرب الهطيقا فيها















آخر تعديل النيروز يوم 28-Oct-2009 في 09:53 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 28-Oct-2009, 11:31 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
البيطار
عضو فعال
إحصائية العضو






البيطار غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النيروز مشاهدة المشاركة

وهالصورة قبل احداث البقيع ومشاركة نخاولة حرب الهطيقا فيها

عن عاصم بن سليمان الأحول قال : قلت لأنس : أحرم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة؟ , قال : نعم , ما بين كذا إلى كذا , لا يقطع شجرها , من أحدث فيها حدثا , فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين )


وليست المرة الاول التي يعبث فيها نخاولة حرب في مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم


وهذا نص تاريخي على ماقام به نخاولة حرب في مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم:


قال الإمام والخطيب في المسجد النبوي الشريف السيد جعفر بن الحسين المدني رحمه الله في مخطوطته الأخبار الغريبة عن أحداث عام 1155 للهجرة ما نصه : " قال الخطيب عبد الرحمن بن حسين الأنصاري رحمه الله تعالى : ثم تولى مشيخة الحرم عبدالرحمن آغا الكبير وذلك في سنة إحدى وخمسين بعد المائة والألف وعزل سنة ستة وخمسين بعد المائة و الألف, وتوفي بمصر سنة 1162, وهو الذي صارت في زمنه الفتنة العظيمة الشهيرة بفتنة كابوس , ... وقتلوا حسين كابوس فحينئذ عظم الأمر على أهل الحارة وأرسل شيخ الحرم للدولة العلية يعرفها بذلك , وكذلك أرسل لوالي جدة , والشريف مسعود , فأرسل الشريف مسعود جردة ودس على أميرها بأن شيخ الحرم لم يطع أهل القلعة في مطلوبهم من إخراج الخمسة الأنفار فأنت معهم عليه , وبلغ ذلك شيخ الحرم فأرسل إلى هزاع شيخ حرب , واستماله بالمال بأن يرد عنه الجردة , فجمع من قدر, واستدعى بهزاع وعيد مشايخ حرب , ومكنهم من المدينة غير مرة , فأخربوها ونهبوها , وجلا أكثر الناس إلى المناخة , واستمر الحال على ذلك إلى رجب , فأرسل الشريف مسعود بن سعيد أمير مكة في الصلح بينهم ظاهرا وكان مبطنا لأهل القلعة فمشت بينهم الهدنة , إلى مجيء الحاج , ولما وصل الحاج الشامي إلى المدينة أتى الفارمان بعزل عبد الرحمن آغا الكبير شيخ الحرم , ونصب عبد الرحمن أغا الصغير نائب الحرم وخازندار سابقا في السنة المذكورة وهي سنة ست وخمسين بعد المائة والألف , وذلك بما ذهب للدولة العلية من العروض من الشريف وغيره".


وقال المفتي العلامة الشيخ محمد بن سعيد بن محمد أمين سفر المدني رحمهما الله تعالى في تلك الحادثة قصيدة تدمى لها القلوب , حيث استهلها بالبكاء على بلدة المختار ، والشكوى إلى الله من عظيم هذا المصاب ، ثم يؤرخ هذا الحدث ليصور هذه الفتنة حيث يراها فريدة الفتن في تاريخ الإسلام لأنها استمرت أكثر من سبعة أشهر ، ولحق الناس من جرائها بلاء عظيم :



ط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى               بلدة               المختار                يبكي                ويندب                ُويشتكيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى                  الله                   العظيم                   ويرغب                   ُ
ويحزن                    مما                    قدط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬تاها                    من                    البلاويرهب                       مما                        حل                        فيها                        ويرعب                        ُ
ويرثي                     لها                      مماط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬راهاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬دوهاويأنف                      من                       تلك                       الخطوب                       ويغضب                       ُ
و                   والله                    لوط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن                    الجبال                    تصعدتلما               رعاها               حقت               بل               الأمرط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬صعب               ُ
ففي                   مائة                    من                    بعدط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لف                    وستةوخمسينط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬بد               الدهر               ما               منه               يعجب                ُ
بدت                   فتنةط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬مياء                    فيهاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬دهشتط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ولي                 العقل                 واحتار                  الطبيب                  المجربُ
تموج                      كموج                      البحر                      في                       ظلمة                       الدجىتظن                        شرابا                        وهي                        نار                         تلتهب                         ُ
وتخدط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ذا                          اللب                          السليم                          بمكرهاوتعبث                             بالحبر                              العليم                              وتلعب                              ُ
وما                      جاء                      في                       الإسلام                       قطعا                       نظيرهاولا                في                قديم                الدهر                مذ                 كان                 يثرب                 ُ
وإن                   كان                   قتل                    الشيخط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ظم                    فتنةوهتك                           يزيد                           للمحارمط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬غرب                            ُ
ولكن                                        هذي                                         فتنة                                         مستمرةفليس                   لها                    بعد                    المطالط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬مغرب                    ُ
أقامتط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لينا                    فوق                     سبعةط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬شهروليس              يرجى               بعدط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن               سوف               تذهب               ُ
وعمت                                         بأنواط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬البلاء                                         فمالهاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ريق                يظن                الخير                فيه                يركب                 ُ
وأعيا                              فرار                              الناس                              منها                              فكلمنط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬راد               النجا                منها                تجر                وتجذب                ُ
فما                               هي                                إلا                                ردّة                                جاهليةتسير                             إلى                              سر                              القلوب                              وتثقبُ
فنسأل                                        مولانا                                        الكريم                                        يعيذناوكل                       منيب                       من                        لظاها                        وتطلب                        ُ
ونرفط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬شكوانا                          إلى                           باب                           جودهفذاك                           لناط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ند                           الشدائد                           مهربُ
وندعوا                   رسول                   الله                   في                    كلط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬زمةليشفط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬عند                    الله                    فهو                    المقرب                    ُ
وننهى                          إلى                           سلطاننا                           دامط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬دلهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬بى              الفتوح               محمود               ونبدي               ونرغب               ُ
ونستنصر                  الأشراف                   منط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬حمدفنصرهم                                                           للمستغيث                                                           مجربُ
على            حرب            ٍالطاغين             مط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬منط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬انهمط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى                   حرب                   ِجيران                   النبي                    وحزبُ
فيا                         لنمى                         يا                         لزيد                         ويا                          بنيسعيد                             ومسعود                              ماذا                              التجنب                              ُ
أغيثواط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬غيثوا                          بادروا                          دار                           جدكمفقد                             حرق                             الأعراب                             فيها                             وأخربُ
وجاسوا                                       خلال                                       الدورة                                        ينهبونهافشرقط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬نها                                        ساكنوها                                         وغربُ
فصارت                         خلاء                         وحشة                          بعدط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬نسهاوأرجف                                      فيها                                      المفسدون                                      وأرعبُ
وعط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬طل       منها        مسجد        المصطفى        فلايذاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬بهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لم ولا القسط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ينصب ُ
ومنط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬جب                   منط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬المصلي                    دخولهوأعداء                              دين                              الله                               من                               تقربُ
وأعجب                           من                           هذاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ذان                           مؤذنفمن                       جاء                       يسعى                       بالبنادق                       يحجب                       ُ
وأعجب                              من                              هذين                              رميهم                              بهفمن                      رامهم                      بالرمي                       للكفر                       ينسب                       ُ
يقولون                             يرمون                             النبي                             وما                              دروابأنهم                           بالنص                            للكفرط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬قرب                            ُ
أيرضى                      رسول                      الله                       ما                       ارتكبوه                       منإخافة                                        جيران                                        النبي                                         وأرهبُ
أخاف                  رسول                   الله                   من                   قدط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬خافهمومن                             رامهم                             بالسوء                             فهو                             معذبُ
أيرضى                      رسول                      الله                      رميهم                       من                       المنائر                من                قد                جاء                للشرط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬يطلب                 ُ
فكم                              قتلوا                              منها                              بريئا                               موحداولم                             يخشوا                             بطش                             الإله                             ويرقبُ
فإن                                      دماء                                       المسلمين                                       وعرضهممن                   المسجد                   الأعلىط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬حق                   وأوجب                   ُ
وأما                              رسول                              الله                               فهو                               بقبرهوراميط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬اديه                            إليه                             مقرب                             ُ
فلو                              كان                               حيا                               والعدو                               بجنبهيصولط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى                   الإسلام                   لا                   شك                   يضربُ
أما                             كان                             الصحب                              الأكابر                              حولهتدافط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬عنه                          الكافرين                          وتضرب                           ُ
وأعداؤه                             من                             خالفوا                             شرعه                             وقدط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬باحوا                           حماه                           للعدو                            وأخربُ
وقدط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬بطلواط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬حكامه                   في                   وصيةوأرث                                        وتزويج                                        للكفر                                         صوَّبُ
وقد                              بدؤا                              بالرمي                              كل                               موحدفقتل                          جمط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ٌ                          بالرصاص                           وصُوِّبُ
فإن                             تركوا                             يستأصوا                             كل                              مؤمنويرضى                                      بذاك                                      المنكر                                       المتعصبُ
فحكمهم                                       حكم                                       الكلاب                                       بمسجدتنجسه                                         هلا                                         تزاح                                          وتضربُ
يقولون                      جهلا                      قدط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ناط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ميرناوقد                        خالفوا                        الشرط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬الشريف                         وكذبُ
ويبدون                   من                   فرط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬الخداط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬نصيحةوهم                   لولي                   الأمرط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬صى                    وأكذب                    ُ
وليس       لوالي        في        المعاصي        إط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬طاعةومن                   رد                   هذا                    القول                    فهو                    مكذب                    ُ
وأقسم                   لوط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن                    الأغاقةط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬صاهملصالواط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ليه                                       بالسيوف                                       ونصبُ
ولكنط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬غراضا                          لهم                          قد                           تحكمتفجدواط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى                                        تنفيذها                                        وتعصبُ
فإن                      كان                      يرضي                       فعلهم                       فهو                       مثلهموإنكان                       لا                       يرضى                        فهم                        قد                        تغلبُ
بلى                       صار                       رهنا                       في                        يديهم                        موافقالأغراضهم                                      والعقل                                       منهم                                       مغيبُ
فخالفط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬مر                     الله                     واتبط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬الهوىفها                هو                ذا                في                ورطة                الجهل                 ينشب                 ُ
يخاف                     حساباط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬اجلا                     دونط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬جلويفسدط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ضعافا                   لما                   منه                    يرهب                    ُ
ويطلب                                       بالفرمان                                       إخراج                                        ستةوهم                  منهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ولى                   بالصواب                   وأصوب                   ُ
حموا                          بلدة                          المختار                           وهوط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬باحهافأيهم                                         بالنفيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ولى                                         وأنسبُ
إذا                   جاء                    فرمانط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى                    وفق                    قصدهينفذا                               وفيما                               سواه                               يغيب                                ُ
واخراج                            فرمان                            باخراج                             بعض                             منلديه                       فلم                       يخرجه                       والفرق                       معرب                       ُ
إذا                       جاء                       فرمان                       يتفويض                        سيد                        الجميط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬عليه                    وهو                    يأبى                    وينكب                     ُ
علىط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن                   في                   الفرمان                   إنهاء                    كاذبفإخراجهم                              بالكذب                              لا                              يترتب                              ُ
وقدط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لق                الفرمان                 بالشرط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬فارتضوامرافعة                                         وهو                                         الذي                                         يتجنبُ
فقالوا                    له                     إذا                     لم                     تط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لشريعةنعرف                             مولانا                             الشريف                             ونكتب                              ُ
فلم                          يرض                          بالأمرين                           واتبط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬التييفرط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬منهاكل                            شر                            ويعقب                            ُ
وقرب                    (                    هزاعا                    )                    وحكمهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لىمدينة                       خير                       الخلق                       يؤذي                       ويرهب                        ُ
فما                            رأى                            القاضي                             انشقاق                             العصىقضى                      بأن                      يخرجوا                       دفعا                       لما                       يتجنبُ
فلم                              يكتفوا                              منها                              بإخراج                              ستةومالوا                             إلى                             حرب                             العباد                             وأنشبُ
وشنواط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ليهم                                         غارة                                          جاهليةاحاطوا                       بهم                       من                       كل                        وجه                        ونقبُ
فأدركهم                                       لطف                                       الإله                                        فدافعواط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن                        المحصنات                        المؤمنات                         فأوجبُ
وحاول                            بعض                            الناس                            بالصلح                             بينهمط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى                دخن                والأمر                فيه                مذبذب                ُ
بأن                                        يخرجوامنها                                        ثمانيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬شرةويوفهم                                       كل                                       الحقوق                                        ويحسبُ
فإن                       لم                       يوفوهم                        فلا                        صلح                        بينهمإلى                                         مدة                                         معلومة                                          فتغيبُ
فلما                            مضت                            لم                            يسلموهم                            حقوقهموقد                باء                هزاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬بما                كان                يكسب                 ُ
وعاين                 بعضط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬صحاب                 الحصار                 الذين                  قدنفوهم                            بظلمٍ                             بغي                             حرب                             فأغضبُ
فجاؤهم                             بليل                             تحت                             قلعتهم                              فمامضت                          ساعة                          حتىط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لوا                           وتغلبُ
فلماط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لوها                                        كبروا                                        فتصاغرتقلوب                                     الأعادي                                      واستكانوا                                      وأرعبُ
ولما                         حوىط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬هل                         الحصار                          حصارهموقد                             يئس                             الأحزاب                             منهم                             وخيبُ
سعى                       بينهم                       بالصلح                       من                       هو                       ناصحفسارط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬أصحاب                                      الحصار                                      وقربُ
وصرح                                         بالمنط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬الأغا                                          وجندهولاذوا                                          بهزاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬وأغروا                                          وأنبُ
وأرضوه                                       بالمال                                       الكثير                                       فجائهمبجيش                  كجيش                   الفيل                   واللهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬غلب                   ُ
ووافقهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬يد                                           فجاء                                           بجندهمعينا                              له                              والشر                              للشر                              يجلبُ
فعاثوا                                         بأنواط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬الفساد                                         بطيبةوآذوا                                       إمام                                       المرسلين                                       وأغضبُ
فهل                             سمعت                              إذن                              بحاكم                              بلدةيغيرط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ليها                                          بالعدو                                          ويجلبُ
وهبط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن         منهم         ستة          قدط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬صوه          هلط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬صاه                    جميط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬المؤمنين                    واذنبُ
وهبط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن         منهم         جمعاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬صوه         فهل         لهدليلط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى                   قتل                    العصاة                    فيعرب                    ُ
وما                           ذنبط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬فال                           صغار                            ونسوةط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬خيفوا            ومن            رمي            المدافط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬أرهبُ
فكم                             مرأة                             ماتت                             برعب                             وحاملرمت                      حملها                      والخوف                       للكل                       متعب                       ُ
وما                  بال                  دار                  المصطفى                   حينط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬خربتوجدد                                          للخوارج                                          منصب                                          ُ
وولى              (              هزاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬وعيد              )ط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬مورهاوأبعد                                       منها                                       المسلمون                                        وجنبُ
بغى       نصر       (        هزاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬)        وقدط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬الما        بغىومن                   يبغ                   ذا                    بغي                    فذاك                    المخيب                    ُ
فهلا                              دعا                              مولاه                              مسعود                              الذيينال                        لديه                        كل                         خير                         ويجلب                         ُ
ومن                       هو                       في                       قطر                       الحجاز                       مفوضويعزل                       منه                       من                        يشاء                        وينصب                        ُ
ولكن       (       هزاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬)        إلى        الجور        مسرط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ومسعود                           المرضي                           في                            العدل                            يرغبُ
فإن          كان          (          هزاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬)ط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬تى           بجنودهفنحن                             بحول                              الله                              نعلوا                              ونغلبُ
جاء                  بأعراب                  ٍحفاةٍ                  كأنهمكلاب   تعاوىط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬و    فساء    تصوبُ
ألوف           ولكن           ليس            فيهم            شجاعةسوىط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬نهم في الكفر حزب مخرب ُ
إذا            قيل            جاءوكم             تكاد             قلوبهمتطير           من           الرعب           الشديد            وتهربُ
ُ
فلم يظفروا  منط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬يبة  بمرادهمسوىط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬كل من جاؤا بهم وتسببُ
ونهب             حبوب             المسلمين              ودورهمواسواقهم         والله          يحصي          ويحسب          ُ
وحرقٌ           بنار           سوف           يصلونها           غداوهدمٍ          وحفرٍ           في           البيوت           لينهبُ
وقد          ترك          الناس           المدينة           وانتهوالخارجها                إلا                 قليلا                 فأتعبُ
وماط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬جبي        من        كفر        حرب        ٍ         وإنمامن المرتضىط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬فعالهمط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬تعجب ُ
ومن           قال           همط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬هدى            سبيلا            وحثهمط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى هتك دار المصطفى فهوط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬جب ُ
أليست                     بدار                     العلم                     والدين                     والهدىوأرضا                 بها                  جبريل                  يأتي                  ويذهب                  ُ
فيا             ويحها             من             قربة             ماط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬جلهاوأطيبها                  إذا                  حل                  فيها                  المطيب                  ُ
ويا              ويلهم              من              مالك              الملك               في               غدإذاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬دخلوا                 نار                 الجحيم                 وعذبُ
فلولا                      رسول                      الله                      فيها                       وصحبهوهمة           قاضي           الشرط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬والحق           يغلب            ُ
لما         حام         فيها         الطير          منط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ظم          بغيهاولكن                 حماها                  كل                  شهم                  مجرب                  ُ
أولئكط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬صحاب                        الحصار                         وأهلهاوقائد                      مولانا                      الشريف                      المهذب                      ُ
فكم                       وقعة                       فيها                       تخر                       لوقعهاوجوه                الأعادي                في                التراب                 وتسحب                 ُ
فمنها                 ببيت                 الذيح                 في                  يوم                  جمعةوقد                               ملؤوه                               بالجنود                               ورتبُ
فكرط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ليهم                         بالسيوف                          حماتهافهل                 يعجزن                 الأسد                 كلب                  وثعلب                  ُ
فقتل                           منهمط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬صبة                           جاهليةثلاثون                 كلبا                  غير                  جمط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬صوبُ
ولم                 يحم                 كلب                 منهم                  دون                  نفسهبل                 استسلموا                 كالبدن                 حين                 تقرب                 ُ
ويومط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬توه                  إلى                  القلعة                  التيتحصن                           فيهاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬هلها                           وتجنبُ
وقدط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬زمواط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن    يفتحوها    بعزمهمفداروا                              حواليها                              ومنها                               تقربُ
فما                  راعهم                  إلا                  وقد                  فتحت                  لهموكرط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ليهم             كل             ليث             مذرب              ُ
ففروا                             جميعا                             كالجراد                             وبعضهملشدة           ما           يخشىط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى           البعض            يركبُ
وذبح                منهم                بضعةط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬شرة                 فاجراومنط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى   بعض    وجمط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬مصوب    ُ
فعادوا                      حيارى                      لا                       يقر                       قرارهموما                  منهم                   إلا                   كئيب                   مخيب                   ُ
وذلك                 فضل                  الله                  يؤتيه                  من                  يشاوما            النصرط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لا            منه            وهو             المقلبُ
ثلاثةط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لاف             من             البدو             غير             منحماهم                    من                    السودان                     والكل                     محربُ
يغيرون                من                خمسين                من                بعد                 زعمهمط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى           الفتح           والمقدورعنهم           يحجب            ُ
فهذا                     وبال                     البغي                      والظلم                      والأذىومن                 حارب                 الله                 العظيم                 سيغلب                 ُ
وذاك                             بأنفاس                             الشريف                             وعزمهوهمة                       فهو                       المهاب                       المحبب                       ُ
هو                الملك                المرضي                في                الناس                 حكمهوسيرته                 في                 العدل                 تتلى                  وتكتب                  ُ
يحوط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬رعاياه                           برفق                           ورأفةفما  مثله  في  الرفقط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬م  ولاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ب   ُ
حمى                            الحرمين                            الأعظمين                            بسيفهفدانت  لهط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬م  القرى  وهيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬رحب   ُ
وعارضه                 فيط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬يبة                  كل                  ظالمفعاملهم                              بالحلم                              كي                               يتهذبُ
فما                       زادهم                       إلا                       نفورا                        وجرأةط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى             الله             حتى             حابوا             وتصلبُ
فأنهوا                            لهزاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬برد                             جنودهوفيهم                 بنوا                 الهيجاء                 معد                  ويعرب                  ُ
ويقدمهم       منط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ل       زيدط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬صابةوكل            في            حومة             الحربط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬شهب             ُ
فردهمط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن                قصدهم                بعد                 معركتحطم                    فيه                     السمر                     والبيض                     تخضبُ
وذلك                      من                      جور                      الزمان                       وقهرهيحار                  له                  لب                   البيب                   ويعجب                   ُ
أتعدواط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬سود            من            لؤي            ابن            غالبفيمنعها            كلب            من            البدوط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬جرب             ُ
ولاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬جب                 فالحكم                 لله                  وحدهوكم            حكمة            في             الكونط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬نا             تغيبُ
ولا            بدط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬أن            يستدرجوا            ثم            يؤخذواكأخذةط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ادا                           وثمود                           فيذهبُ
فنرجوا           لهم            قتلا            سريعاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى            يديط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬بي        النصر         مسعود         ليصفو         مشرب         ُ
فيا                  ابن                  سعيد                  جد                  بنصر                  معجلفقد                     حاربت                     حرب                     فصدوا                      وأجلبُ
وصرح            (            هزاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬)            بإبطال            حكمهمفما                 لم                 يذاقوا                 السيف                  لن                  يتأوبُ
وما                      حده                      حتى                      يعارض                      حكمكمولكن                 ذيل                 الجهل                 والبغي                 يسحب                 ُ
وقدكان               من               خدامكمط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬حمد                الدّداشواهم                      بنار                      الحكم                      حتى                      تعذبُ
ولكن                      برد                      الحكم                       جرأهم                       ومادرواط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن         شؤم         البغي         للقتل         يوجب         ُ
ولما                      تمادى                      حلمكم                      يزاد                      بغيهمخصوصاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لينا                       فاستطالوا                       وأتعبُ
فإن                  قتلوا                  مناط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لت                  دماؤناونحن    ندىط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن    يقتلواط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬و    يصلبُ
وأعظم                      من                       هذا                       قضية                       مرأةرمت                 بزناها                 اثنبين                  وهي                  تكذب                  ُ
فصمصمت                       الأعرابط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن                       يقتلوهمابطاغوتهم                            والجهل                             فيهم                             مركبُ
ووافقهم                                              حكامنا                                              فتعاونواط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬لى            ذاك            القتل            الحرام             وعذبُ
فوالله                  لم                  يسمط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬بهذا                   بملةولا                       ملة                       فيها                       يحيى                       وأخطبُ
إلى            غير            هذا            من            مظالمط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬وجبتلجيران                خير                 الخلقط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن                 يتغربُ
فإن                 لم                 يطيقوا                 حالفوهم                  فيا                  لهامصائب                منا                الحر                 في                 الموت                 يرغبُ
ُ
وما ذاكط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن جبن بنا غيرط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ننابلينا                            بحكام                            لحربٍ                            يقربُ
ويعط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬طونهمط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬موالنا   لقتالناوذلكط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ن            معلومكم            ليس             يعزبُ
إذا        كان         جيش         منكم         جاء         مصلحايصدونه            بغيا             فلسنا             نعيب             ُ
وكم قبله صدوا الحجيج وكمط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬توامن      الإثم      والعدوان      ما      ليست       يحسب       ُ
فم         يبق         إلا          دعوة          الملك          فوقناوإن           تمهلوهم            للخلافة            يطلب            ُ
فبادر حماك الله  في  قتلط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬صبةلها       في       قبيح       الكفر       دين        ومذهب        ُ
فمثلك            من            يدعى            لكل            ملمةومثلك من يرجى إذاط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ز مطلب  ُ
وسر  بجنود  النصر   قاصدط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬يبةفيلقاك           بالإقبال           سهل           ومرحب           ُ
فليس           لها           يابن            الكرام            سواكملفصل            قضاء             بيننا             يترقب             ُ
فلا  زلت  مقصودا  لكلط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬ظيمة  ٍولا  زلت  مسعودا  وفألكط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬يب  ُ
عليك         صلاة         الله         في         كل          لحظةوإخوانك        السادات        ما         انهل         صيّب         ُ






هزاع : هو هزاع بن مبارك بن مضيان

عيد : هو عيد بن بدوي بن أحمد بن رحمة بن مضيان















آخر تعديل البيطار يوم 28-Oct-2009 في 11:33 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 29-Oct-2009, 09:50 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
العكام
عضو فضي
إحصائية العضو






العكام غير متواجد حالياً

افتراضي

بارك الله فيك يالبيطار وياليتك افردت موضوع لمثل هذه الحادثة وفي التقصي عن المخطوطة وجدت مايلي:

11 ـ الأخبار الغريبة في ذكر ما وقع بطيبة الحبيبة. جعفر بن السيد هاشم المدني. مكتبة الخانجي بالقاهرة ، ط1، 1413هـ ، يتكون الكتاب من (111) ص من القطع العادي ، فيها وصف مخطوطة الكتاب ، ثم ذكر هذه الفتن :1- بين أهل المدينة وبني علي سنة (1111)هـ 2- قصة العهد (1134هـ) 3- بشير آغا (1148) 4- عبد الرحمن آغا الكبير (1155) ثم عدد الفتنة الأولى ، الثانية ...حتى وصل السابعة سنة (1194) .

الرابط
http://www.facebook.com/topic.php?ui...327&topic=9382

فماهي فتنة النخاولة بني علي من حرب في مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟















رد مع اقتباس
غير مقروء 29-Oct-2009, 02:46 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الهيـ(صبي)ـلا
عضو ذهبي
إحصائية العضو






الهيـ(صبي)ـلا غير متواجد حالياً

افتراضي

جـاء                بأعـراب                ٍحفـاةٍ                 كأنـهـمكلاب   تعاوىط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬و   فسـاء   تصـوبُ
ألوف           ولكن           ليس           فيهم            شجاعـةسوىط·آ·ط¢آ¸ط£آ¢أ¢â‚¬ع‘ط¢آ¬نهم في الكفر حزب مخرب ُ
إذا           قيل            جاءوكـم            تكـاد            قلوبهـمتطير           من           الرعب           الشديد           وتهـربُ















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:27 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي