![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() السلام عليكم
ماهو اجمل طاروق (لحن ) سمعته للمحاوره انا من ناحيتي اجمل طاروق لحن حبيب مع سفر بالمغتره وحبيب مع تركي بحفل محمد الذيب |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||||
|
![]() هناك الحان كثيره ومميزه منها لحن (ربما ) من ابتكار حبيب العازمي ولحن صج ولا خطا ولحن العالم الله
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() محمد بن روق عليك أفكار ومواضيع عجيبه
بالنسبه لي هذي المحاورة |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() لحن المنصوري ويا فلاح المورقي علي الساحه
ولانبغا شهاده من هل البصره وبغدادي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() مشكور على هذا الموضوع
بالنسبه لي من افضل الالحان اللي سمعتها عقب شبت نارها ..< لعب عليه مستور وحبيب العازمي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() لحن عبدالله المسعودي مع مستور العصيمي
مجنون ليلى سقى الرمل بدموعه عشرين ليله وليله مايلقاها |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() أنا اقول جميع طواريق حبيب مميزة ومبتكرة وجميلة جدا
سواء كانت القديمة او الجديدة ومنها الزلامي يدفع البابور والبابور دقر ... في المحيط الاطلسي والونش عيا لا يجره مع الزلامي وكذلك حنا بلشا في الحضارم والزيود ,, مع الحضرمي تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() السلام عليكم شكرا يابن روق على المواضيع المميزة التي تتحفنا بها دوما,,, حبيب مميز في كل شي ... في معانية ... في قوة بيته ... في طروقه ... في ألحانه .... في أخلاقة وقد كان له دور كبير في نقل المحارة من الشكل القديم إلى ماهي عليه الان حيث دعم ساحة المحاورة ببعض العناصر التي تجذب الجماهير كالفكاهة واللآلحان والموالات وقد نجح في جذب الجماهير حتى انتشر هذا الفن إلى أرجاء الجزيرة العربية. وهناك نقطة مهمة جدا ( لقد حافظ حبيب العازمي على المعنى وقوة البيت التي تعتبر أساس في لعب المحاورة وأضاف لها اللحن والفكاهه ) وهذا معادلة صعبة جدا حيث نرى اليوم من يقلد حبيب في الشكل ويفقد المضمون ومن الألحان الجديد والعديدة التي أتى بها للمحاورة أتذكر : ياليت الشباب يباع واشريه بفلوس ^^^ علشان أبو تركي تخفى عروقه ( مع مستور العصيمي ) وكذلك واحد من الاثنين يطلع برا ( مع مستور العصيمي ) وكذلك الثبيتي يجر الصوت في وسط حرة ^^^ حرة دونها الروقه وبرقا وراها ( مع مطلق ) وكذلك يالعصيمي غن غن ,, غن بالطرق الجديد ^^^ كم هزمنا عد عد ... يوم شبت نارها ( مع مستور العصيمي ) وكذلك جدك رخمتن من بيوت رخوم ^^^ يشرق بكلمها ما يطلعها ( مع فيصل ) وكذلك ليل ما ينسري والنور ولع وطفى ^^^ أنت واحد يحبك واربعة ماتحبك ( مع صياف ) وكذلك ياصقر خلك صقر وان كان منت بصقر ^^^ ترا طيور الفضا تاقع على اشكالها ( مع صقرسليم ) وكذلك والله اني لاقض الطايرة في المطار ^^^ واربط اطلق مضيفة في دركسونها جميلة جدا ( مع مستور العصيمي ) وكذلك اكتبوها فالصحافة ياموامين الصحافة ^^^ ماتت الناقة وروس ديوسها في فم ولدها ( مع هلال السيالي ) وهناك ارث كبييييييييييييير خلفة حبيب العازمي بحاجة إلى من يغوووص فيه ويناقشة من اي الجوانب سواء من جانب الشعر والمعاني او من جانب الألحان او من جانب الفكاهه وهو بحق يثري الساحة الشعبية... وقد ندمت كثيرا عندما تصفحت احدى المواقع الخاصة بالشعر وانت تعرفها يابن روق فقد وجدت شاعر ليس له تلك الشهرة ومقل جدا في حفلاته ووجدت احد الكتاب البارعين جدا في تحليل وتصوير وتضخيم البيت الشعري يكتب عن هذا الشاعر ويتنقى ابياته ويصورها في قالب درامي مدعم ببعض القصص من خارج المحاورة حتى جعل من ذلك الشاعر اسطورة عظيمة على النت. نعم ندمت لو كان عندنا مثل ذلك الكاتب البارع ( رغم تحفظي على بعض كتاباته ) فإن عندنا شعراء لهم من الإرث الشعري مايصلح لتأليف الكتب والدواوين ولكن هذا الإرث بدأت تسرقه الآجيال الجديدة من الشعراء وتلعب عية وكأنه ملك خاص لهم وهو بحاجة للحفظ والكتابه عنه ... أطلت عليك وخرجت عن الموضوع ولي رجعة أخرى في موضوع الألحان تقبل تجيات أخوك الجوراسي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |