من الشاعر العتيبي الى الشيخ المري ( الغفران وسحب جنسياتهم ) - الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة
الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > شعراء قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 23-Apr-2006, 04:58 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ابـن نـعـيـس
مشرف سابق
إحصائية العضو







ابـن نـعـيـس غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابـن نـعـيـس
Thumbs up من الشاعر العتيبي الى الشيخ المري ( الغفران وسحب جنسياتهم )

هذه الرائعه لم انقلها عن الشاعر نفسه وانما وجدتها مسجله باسمه في احد المنتديات واترككم معها

كما هي مسجله باسمه وبدون تعديل

وهي تظامنا مع سحب جنسيات الغفران من قبل حاكم قطر

----------------------------------------------------------


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الموضوع: الى الشيخ طالب بن محمد بن شريم، إهداء، و ما نقص عن مقامكم( بسبب خلل غير مقصود) نرجوا الصفح عنه من كرمكم و نبل ذاتكم.


المناسبة: طالعت أمس و أنا في رحلة داخلية، جريدة ( تنقل من جريدة أخرى) أصابتني بالذهول، تنسب عن الشيخ شيئاً يشبه توافق رأيه ( تقريباً) مع فكرة انتزاع جنسيات فخذ الغفران، فهي أول مرة، و لا يشبهها سوى إنتزاع المملكة مضطرة لجنسية بن لادن، و الكويت لجنسية أبو غيث.


يقـول الشاعـر اللـي مــن ضمـيـره يـبـدع الالـحـانلـحــونٍ لـــه ٍ بـوســم عتـيـبـه الـهـيــلا مـوسـمـهـا
عليهـا شاهـد ٍ لـه، خـص ، مـا هــو شـاهـد العـربـانو لـه نفـسٍ عـن اللـي مـا يصـيـب اريــاه عاصمـهـا
تبـيـن ابـيـات شـعـره مــا تشـابـهـا مـــن القـيـفـانقـوافـي الغـيـر، و افـكـار الـعـوارف مــا تصـادمـهـا
ولايتبـع خطـا المخطـي، ولا ينشـد عـن الـلـي كــانمـــا دام انـــه عـلــى الـبـرهـان حجـتـهـا مقـومـهـا
غـفـور للخـطـا، مــا دام يـرقـى بالفـتـى الـغُـفـرانوعــن نــاس ٍ عوايـدهـا الـخـطـا نـفـسـه مكـرمـهـا
الـه شرهـة علـى الطيـب، والـه صـده عـن الرديـانوالـــه يـمـنـىً عـــن الـهـزلـة وراعـيـهـا يشـيـمـهـا
عـسـى قــولٍ لـيـا قلـنـاه مــا لــه فعـلـنـا بـرهــانيـخـيــب، ولا يــوفــق ربــــي، أبــيـــات نـنـظـمـهـا
و عسى عرف الخلا ، اللي يختفي في حاضر الميدانتــصــاب افـــــواه عــرافـــه بــعـــلاتٍ تـكـمـمـهـا
وعسـى كـف البخيـل يشلـهـا الله، و الكـريـم يـعـانو رجـــل ٍ بالـخـطـا تـسـعـى يـعـيــق الله تـقـدمـهـا
تـولـم يــا نديـبـي، فــوق مـنـتـج مـصـنـع الالـمــانجديد و كرت ب" اشتت قرت" تحت اشراف حاكمها
نقيـنـا لــك جـديـد الصـنـع، يـبـري كـنـه السـرحـانكـمـنـك مـــن ريـاجـيـل لـــزوم الـطـيـب تخـدمـهـا
تولـم مـا يبـي لـك وصـف للطرقـة يــا بــو فلـحـانلـحـيـث انك،نـجـيـب الطـيـبـة، قـاضــي لـوازمـهــا
تـحـرك و اطـلـب الله فالـفـلاح و ســم بالـرحـمـانتـراهــا مـــا تـتــم اهــــداف و الله مــــا يتـمـمـهـا
و اخـذ منـي ، رسالـة ، و الرسـالـه فوقـهـا عـنـوانوفــا، و لطـالـب ابــن شـريـم ، قدمـهـا و سلـمـهـا
و تريح عـن عنـا المشـوار، فـي بيـت الشعـر هـولانتـبـا تـلـقـا بـــه الـمــرّة، جـلــوسٍ عـنــد مقَـدمـهـا
و تـبـا تلـقـى لـيـا جيـتـه ، مزايـيـن الـبـكـار ألـــوانمحشـمـهـا الـفـهـيـدي مــــع مـنـاعـيـرٍ تحـشـمـهـا
و تـبــا تـلـقـا دلال، كيفـهـنـه مـــن جـبــل خـــولانو حـيـل ٍ ، عـنـد أبــو فيـصـل ، شواربـكـم يدسمـهـا
و قـلـه يــا نديـبـي: مــاش ســـرٍ يـقـبـل الكـتـمـانعـلـوم لــو كتمـنـا عـيـت اهــل الـصـحـف تكتـمـهـا
و قـل لـه يــا ولــد لاهــوم، بشـرنـا عــن الغِـفـرانعـسـاهـا كـذبــة مـــا بـيــن واهـمـهــا و مـوهـمـهـا
عسـاهـا مــن دعـايـاتٍ ، تضـخـم حجمـهـا الـعـدوانهـدفـهـا تـكـســر الـهـيـبـة و عـزوتـكــم تقـسـمـهـا
يحسـب انــك تـفـرط بالـلـزوم الجـاهـل الخـسـرانيـبـا الـمـرة سحـابـة صـيـف مـــا تـثـبـت معالـمـهـا
تسبـب عنـد ابــن ثـانـي، و غـيّـر محـتـوى الجـرنـانو عـاقـب سـتــة آلافٍ، لا جـــل و احـــد، يجـرمـهـا
فخيـذة كامـلـة، تكـفـا يــا طـالـب، طـيـب الـجـدانيجر اقصـى عـراوي القلـب، شـوف الضيـم ضايمهـا
جـزع فيهـم، يهـودي يحـامـي عــن حـقـوق انـسـانو حنـا أولـى منـه بـاسـم الحمـيـة، و انــت فاهمـهـا
و تسمـع عـن قوانـيـن الــدول مــن مـصـر لليـابـانطبـيـعـة كـــل دولـــة ، هـيـبـة الـقـانـون تحكـمـهـا
خلاصتهـا- مـا اطـول لـك- يجنّـس ساكـن الاوطــانو ابــــــو جنـسـيـتـيـن،الاولـة يـــقـــدر يـسـلـمـهــا
لكـن الثانيـة، لـو جنسـت، مـا امـسـى لـهـا ضـمّـانعلـى ارغامـه عـلـى انــه يتـلـف الاولــى و يعدمـهـا
قـوانـيـنٍ، بـقــى مفعـولـهـا ســـاري، بـــلا بـطــلانالا ان الــدولــة ام الـشـعــب عــيــت لا تـعـمـمـهـا
و لا هـو نقـص فالغـفـران، لا، مــا حولـهـم نقـصـانلكـن البـدو فــي اوقــات العـوافـي تـنـزل اسهمـهـا
تشوف البدو، هم و السيف في وقت اللـزوم اخـوانو فـي غيـر اللـزوم، اثنينهـا امسـى الوقـت ظالمـهـا
تشـوف السيـف يـرجـع صولـجـان بملـعـب الـغـرانعليتـي يـا السيـوف الحـدب، يـا مـا اشيـن تصرمـهـا
لــو الغـفـران، جــو مــن سـوريـا و لا جـبـل لبـنـانعـلـي مــن الـثـلاث الـحـارمـه مـــا احـــد يكلـمـهـا
و لــو الغـفـران شـلـة قهوجـيـة فاسـفـل الـديــوانمـا يمسـي عــن بلـدهـا راعــي الصـومـال داحمـهـا
و لـو الغـفـران شيـعـه، كلـمـا نـاحـوا تـنـوح إيــرانلتـنـعـاد الجـنـاسـي مـــن عـتــب قُـــم و تـبـرمـهـا
لـكـن حـكـايـة الـغـفـران، صـكــت دونـهــا بـيـبـانو قــام يشيلـهـا فــي الـصـحـف نـصــاب يعظـمـهـا
و حـالـت دون قصتـهـم عبـيـد القـصـر و النـسـوانو ردي أصــل ٍ، تـسـره رمـيـة الاجــواد فــي فمـهـا
و بنـي هاجـر تراهـم يـا بـو فيصـل للرفـيـق أعــوانلـكـن الخـيـل قـامــت مـطــرق الـمـنـاع تلطـمـهـا
و قــوف و تنتـظـر ردك، لعـلـك تـطـلـق الارســـانتفضـل صــح عـلـى اولـهـا، تـراهـا ابـلـت شكايمـهـا
عسى الصبر الطويـل اللـي صبرتـوا، يعقبـه عمـرانتــرا التـاريـخ، مــا يـرحـم، و مـثـلـك مـــا يهـدمـهـا
و قـصـة هالنـبـا الـلـي بالجـريـدة، ســو لــه تـبـيـانتـرى عينـي مـن الـنـوم، البـيـان الشـيـن، محرمـهـا
تـراهــا، و الله اعـلــم، حـجــة يـدفــع بـهــا جَـبَــانيـبــا يـحـمـي مـكـانـه ، لـــو مكانـتـكـم يحـطـمـهـا
يفكـر يبـنـي أمـجـاده؟ و يـهـدم مجـدكـم؟ غلـطـاننسـي سيرتكـم الـلـي مــا هقـيـت الــلاش يفهمـهـا
قـل المـرة سلايـل يــام، قـولـوا يــام مــن هـمـدانرجــالٍ لــو ذبحـهـا الـجـوع مــا بـاعــت محـازمـهـا















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
رد مع اقتباس
غير مقروء 23-Apr-2006, 08:55 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
شامخ الشامخ
عضو نشيط
إحصائية العضو






شامخ الشامخ غير متواجد حالياً

افتراضي

ابن نعيس صح الله لسانك ولسان قايلها
صراحه هذي نخوه من الشاعر سرهيد ولا هي غريبه على اللي مثله

لاهنت وبيضالله وجهك وجه الشاعر سرهيد العتيبي















رد مع اقتباس
غير مقروء 23-Apr-2006, 11:44 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ابـن نـعـيـس
مشرف سابق
إحصائية العضو







ابـن نـعـيـس غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابـن نـعـيـس
افتراضي

شامخ الشامخ

صح بدنك وبيض الله وجهك

ومرووورك نور الصفحه يالغالي



تحياااااااااااااااااااااااااااااااااتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Apr-2006, 08:36 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
نواف بن منصور
عضو فعال
إحصائية العضو






نواف بن منصور غير متواجد حالياً

افتراضي

بيض الله وجهك

وصح لسان الشاعر


لاهنت















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Apr-2006, 09:37 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
مؤمن
مراقب سابق
إحصائية العضو







مؤمن غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور ابن نعيس على القصيدة

فعلاً قصيدة ترفع الراس

ولك كل الحب والمودة















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Apr-2006, 10:26 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
talal08
عضو نشيط

الصورة الرمزية talal08

إحصائية العضو







talal08 غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى talal08 إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى talal08
افتراضي

يا اخوان هذا الشاعر سرهيد العتيبي ما سمعنا له قصايد من قبل ،،،

وهذا الشاعر تسبب على العتبان اللي في قطر وأزعل الناس اللي فوق ،،،

لانه قال قصيدة قبل هالقصيدة عن سالفة الغفران ايضا وسب فيها ناس واجد ،،،

لكن تدارك الامر بعض الشيبان وطلبوا رد من الشاعر جهز العتيبي قصيدة على سرهيد ،،،

والقصيدة محفوظة ، هي التي هدأت من الغضب ،،،

والغفران اخطأوا وبعد الخطأ زادوا الطين بله ، وراحوا يسوون امور كثيرة تزعل الناس اللي فوق عليهم ومحقوا على البدو عامة ،

وبيني وبينكم وش دخل العتبان اللي في اقصى السعودية في غفران قطر ولا هم مكلوفين فيهم ،،،


وتبين في اخر الامر ان المدعي سرهيد العتيبي بانه مري ومن الغفران ،،،

وانا متأكد لو سمع هالقصيدة شاعر من شعراء عتيبة لاتضح ان فيها مصطلحات غير مصلطلحات قبيلة عتيبة ومثل ما تعرفون ان الشعار يعرفون طواريق بعضهم ،،،


وتسلمون ،،،،

عتيبي قطر















رد مع اقتباس
غير مقروء 25-Apr-2006, 12:18 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ابـن نـعـيـس
مشرف سابق
إحصائية العضو







ابـن نـعـيـس غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابـن نـعـيـس
افتراضي

نواف بن منصور


ووجهك


مشكووور على تواصلك الدائم


تحيااااااااااااااااااااااااااااااااتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 25-Apr-2006, 12:19 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
ابـن نـعـيـس
مشرف سابق
إحصائية العضو







ابـن نـعـيـس غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابـن نـعـيـس
افتراضي

اثلث


الشكر الاول والاخير لمرووورك الرائع


تحياااااااااااااااااااااااااااتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 25-Apr-2006, 12:25 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
ابـن نـعـيـس
مشرف سابق
إحصائية العضو







ابـن نـعـيـس غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابـن نـعـيـس
افتراضي

اخي العزيز


الشاعر سرهيد له عده قصايد ومعرووووفه


اما عما ذكرت فا فعلة الغفران لا تستحق الطرد وسحب الجنسيات

فخذ كامل بسبب شخص واحد ينتمي الى نفس الفخذ

والقبايل تتفاعل مع بعضها البعض عند الحاجه

او عندما يرون ظلم ما وقع على احدى هذه القبايل

فهذا من شيم القبايل المتعارف عليها

فهاضت قريحت الشاعر وفيظ عن ما يجول في خاطره بهذه الابيات

________________________________________________


لاهنت


ويعطيك العافيه

مشكووور على مرووورك وتواصلك


تحيااااااااااااااااااااااااااتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 25-Apr-2006, 08:59 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
نواف2007

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو






نواف2007 غير متواجد حالياً

افتراضي

ابن نعيس

لاهنت

والله يعطيك الف الف الف عافيه

تحياااااااااااااااااااااااتي















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »08:05 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي