الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 02-May-2005, 09:48 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
هنيدس الروقي
عبدالرحمن بن محمد بن هجهوج
رحمه الله
إحصائية العضو







هنيدس الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي الأخ الكريم الأحيوي مع التحية : القضية بسيطة جداً جداً جداً

نقل لي صنت بن صنهات دعوتكم لنا بالبحث في شبابة وما أصلها وطلب منا ابداء الرأي والتعليق

ونجيب ....

طالما انكم اخترتم المفتاح لبحث أصل شبابه لديكم عبر الفرع الشهير بني سعد ...

وهذا أمر ليس بالسهل

فلزم أخي الكريم التنبه إلى وضع موروث بني سعد نصب أعينكم وعدم إغفاله أو وضعه على الرف

ثم إن بني سعد في موروثهم وما قاله بوركهات عنهم والجاسر وغيرهم :

أن بني سعد هم بني سعد بن بكر بن هوازن

ولا يعقل أن نضرب بعرض الحائط هذا الموروث خدمة لبحث مؤقت

أو بحجة انهم لا يعلمون ونحن أدرى منهم

وهذا لا يعني أخي العزيز اننا لا نقدر بحثكم المؤقر أو لا نقدر بحث القداح حفظه الله

بل هناك أمور اتفق انا شخصياً معكم فيها

ولكن لا يجب ان يقال ان عتيبة من كذا كذا نسباً الا على بينه

كما لا يجب ان تخالف هذه البينة الموروث

وإلا فهل يعقل ان نترك موروثنا وما قاله قدمائنا وإن كان مختلفاً فيه؟

فالقضية بسيطة جداً جداً جداً وهي :

(( إن البحث أولاً يجب أن يمر عبر الموروث ويتطابق معه))

ونحن قلنا ما لدينا بخصوص أنساب عتيبة (بعد ان دللنا على ذلك بالموروث) تلميحاً وإن اختلف معنا بعض الاخوه

ولعلكم تعلمون نتيجة بحوثنا

ولكننا لا نهمل الموروث ولو على حساب أنفسنا

ونتطلع إلى بحوث اخوتنا المفيدة التي تكمل ما لدينا وتصب في خدمة موروث قبيلتنا

فالخلافات في الجزئيات اسهل من الخلاف في الكل

وندعو لكم في مراجعاتكم بالتوفيق

أخوكم
هنيدس















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
أ‡أ،أٹأ¦أ‍أ*أڑ أ¥أڈأ*أ¥ أ£أ¤ أ‌أ‘أ¥أ¦أڈأ*
رد مع اقتباس
غير مقروء 02-May-2005, 10:00 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
منصورر( الابرق)
عضو فعال
إحصائية العضو






منصورر( الابرق) غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ العزيز هنيدس

بيظ الله وجهك وسلمت يمينك

استمر ونحن معك وبالله التوفيق

تحياتي لشخصك الكريم















رد مع اقتباس
غير مقروء 02-May-2005, 10:18 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
مرزوق حمدان العتيبي
مشـرف عام

الصورة الرمزية مرزوق حمدان العتيبي

إحصائية العضو






مرزوق حمدان العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

....
بيض الله وجهك يا استاذ هنيدس
زاد نا الله واياك من العلم النافع...
اشكرك جزيل الشكر على وجودك ومجهودك ..
تحياتي















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
فدوة ٍ للمصطفى روحي وماتملك يميني = كيف (لا) واللي خلقني حط حبه في كياني
حط حبه في كياني ماتغيّره السنيني = وانثني من دون عرضه بالذراع وباللساني
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



@Marzouq_MHD
رد مع اقتباس
غير مقروء 03-May-2005, 01:48 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
جزاء العتيبي
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






جزاء العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور اخوي هنيدس وبيظ الله وجه















رد مع اقتباس
غير مقروء 03-May-2005, 02:01 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الفراهيدي
مشرف سابق
إحصائية العضو







الفراهيدي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الفراهيدي
افتراضي

هنيدس...

بيض الله وجهك وسلمت يمينك ..

ماقصرت..















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

AL-frahedi@hotmail.com


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
رد مع اقتباس
غير مقروء 03-May-2005, 02:01 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
مدركة
عضو فعال
إحصائية العضو






مدركة غير متواجد حالياً

افتراضي

بيض الله وجهك سير وحنا معك















رد مع اقتباس
غير مقروء 03-May-2005, 02:55 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ابو فراس
مراقب سابق
إحصائية العضو






ابو فراس غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ الفاضل هنيدس
تحيه طيبه
اسمح لي اتلقف شوي
الموضوع اصبح جدلي نوعا ما
ولكن عندي سؤال عن الموروث
هل كل موروث حقيقه ؟ ولماذا نجادل القبائل الاخرى في موروثهاونطعن فيه ؟؟ مع اننا لانقبل التشكيك في موروثنا حتى ولو وجدنا الدليل !!!
وحقيقه ان ماتقوم به جهد قيم ولكن الا يكفيك مصدر موثوق به للتشكيك في هذا الموروث ؟؟
تعلم ان لدى القداح وثيقه ترفع النسب الي كنانه وقد تحدى من يشكك فيها
فلماذا نرجع ونقول الموروث
بالمنطق يا اخي الكريم لدينا وثيقه تقول انكم من كنانه وتاريخها عام 1005هـ ونقول لا موروثنا غير !!!!
وهل نقول ان الوثيقه مزوره ؟؟ يستحيل فقد فحصت في الداره
وموجود منها اكثر من نسخه مع اشخاص لايعرف بعضهم بعض ولايعرفون قيمتها !!!
ولو ان القداح حصل عليها لطواها الزمان
تحياتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 03-May-2005, 03:30 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
منصورر( الابرق)
عضو فعال
إحصائية العضو






منصورر( الابرق) غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ المحترم ابو فراس

تطرقت للموروث وشككت فيه ومن المعلوم ان المراجع التي تتكلم عن الانساب وخذت من الموروث في كل قبيله الا اذا الذين قامو بتاليف كتب الانساب كان لكل واحد منهم مكتب للمواليد وقامو بتسجيل هولا البشر في سجلات لديهم فهذا شي اخر

لم تولف كتب الانساب الا من المورث في كل قبيله

قلت 000



بالمنطق يا اخي الكريم لدينا وثيقه تقول انكم من كنانه وتاريخها عام 1005هـ ونقول لا موروثنا غير !!!!
وهل نقول ان الوثيقه مزوره ؟؟ يستحيل فقد فحصت في الداره

هل هذا يعني ان القداح اثبت نسبه في كنانه نريد منك توضيح ذلك

لاحظنا منك التعميم بقولك انكم من كنانه

هل الوثيقه جمعت جميع فروع عتيبه والحقتهم في كنانه

هذا مستحيل ان توجد وثيقه تجمع جميع فروع عتيبه في كنانه

وبني سعد ليست مرجع لعتيبه كلها وانتم اعرف بهذا الامر

لك التحيه والتقدير















رد مع اقتباس
غير مقروء 03-May-2005, 02:16 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
وجه الحقيقة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






وجه الحقيقة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فراس
الاخ الفاضل هنيدس
تحيه طيبه
اسمح لي اتلقف شوي
الموضوع اصبح جدلي نوعا ما
ولكن عندي سؤال عن الموروث
هل كل موروث حقيقه ؟ ولماذا نجادل القبائل الاخرى في موروثهاونطعن فيه ؟؟ مع اننا لانقبل التشكيك في موروثنا حتى ولو وجدنا الدليل !!!
وحقيقه ان ماتقوم به جهد قيم ولكن الا يكفيك مصدر موثوق به للتشكيك في هذا الموروث ؟؟
تعلم ان لدى القداح وثيقه ترفع النسب الي كنانه وقد تحدى من يشكك فيها
فلماذا نرجع ونقول الموروث
بالمنطق يا اخي الكريم لدينا وثيقه تقول انكم من كنانه وتاريخها عام 1005هـ ونقول لا موروثنا غير !!!!
وهل نقول ان الوثيقه مزوره ؟؟ يستحيل فقد فحصت في الداره
وموجود منها اكثر من نسخه مع اشخاص لايعرف بعضهم بعض ولايعرفون قيمتها !!!
ولو ان القداح حصل عليها لطواها الزمان
تحياتي
الأخ ابو فراس

الوثيقة التي عند القداح لاترفع النسب إلى كنانة لا من بعيد ولا من قريب

تحياتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 03-May-2005, 03:38 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
ابو فراس
مراقب سابق
إحصائية العضو






ابو فراس غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصورر( الابرق)
الاخ المحترم ابو فراس

تطرقت للموروث وشككت فيه ومن المعلوم ان المراجع التي تتكلم عن الانساب وخذت من الموروث في كل قبيله الا اذا الذين قامو بتاليف كتب الانساب كان لكل واحد منهم مكتب للمواليد وقامو بتسجيل هولا البشر في سجلات لديهم فهذا شي اخر

لم تولف كتب الانساب الا من المورث في كل قبيله

قلت 000



بالمنطق يا اخي الكريم لدينا وثيقه تقول انكم من كنانه وتاريخها عام 1005هـ ونقول لا موروثنا غير !!!!
وهل نقول ان الوثيقه مزوره ؟؟ يستحيل فقد فحصت في الداره

هل هذا يعني ان القداح اثبت نسبه في كنانه نريد منك توضيح ذلك

لاحظنا منك التعميم بقولك انكم من كنانه

هل الوثيقه جمعت جميع فروع عتيبه والحقتهم في كنانه

هذا مستحيل ان توجد وثيقه تجمع جميع فروع عتيبه في كنانه

وبني سعد ليست مرجع لعتيبه كلها وانتم اعرف بهذا الامر

لك التحيه والتقدير

الاخ منصور
(( ابن دخين يقول ان عتيبه جميعهم ينتسبون الى سعد ))
وانت تقول بني سعد ليست مرجع لعتيبه كلها !!!!!
اليس الذي قال هذا هو الموروث
لماذا تناقضه وانت مؤيد لماهو موروث
ثم ان وثيقة القداح رفعت النسب من شملان الى شباب مروراً بسعد بن حجاج بن مسعود بن اكوع بن عتيب
اين سعد بكر ؟؟؟
ومتى عاش ؟؟
وتاريخ حياة سعد بن حجاج ؟؟
اين القواعد التاريخيه في معرفة السنوات التي عاش بها كل جد ؟؟؟
ومقارنة ذلك بماورد في تسلسل وثيقة القداح
القضيه ليست قضية تشكيك في موروث او تعصب لراي معين
انما هي ادلة وجدها القداح ودرسها وخرج منها بنتائج مقنعه















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »02:40 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي