الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الأسرة والمجتمع

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :أبن حشيان)       :: اهل القبور الميتين (آخر رد :فارس المورقي)       :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نواف العيلي)       :: ملخص قبيلة النفعه (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: متسيده ماني على بندتكفون (آخر رد :الريشاوي)       :: ياويل قلبي ليت سارة هلن لي (آخر رد :الريشاوي)       :: الشمري ضيف عندكم يالهيلا (آخر رد :العيداني الدهيمي)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 23-Dec-2009, 08:19 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
اسير عيونها
عضو فضي

الصورة الرمزية اسير عيونها

إحصائية العضو







اسير عيونها غير متواجد حالياً

افتراضي بعض المعلومات عن زواج المسيار

المسيار بمفهوم عام ومطلق هو : التردد أو الزيارة




وزواج المسيار هو : تردد الزوج إلي الزوجة بحسب الضروف باشتراط وعلم الزوجين مسبقا ً
وبعيداً عن كل المسميات فقد كان الأصل في هذا النوع من الزيجات حتى من قديم الزمن موجود لأنه تختلف ضروف الناس عن بعضها وخاصة في الزواج الثاني أو الثالث للرجل وأيضا تختلف ضروف المراه فهناك الارمله وهناك العانس وهناك المطلقة وهناك من تعول وترعى أهلها وعلية وبعلم كافة الطرفين يتم الاشتراط والاتفاق على كيفية الزواج حتى ولو لم يكتب نصا في العقد ويتم الزواج وتستمر الحياة رغبته من كلا الطرفين
ومع تطور الزمن وكثرة هذه الحالات وأنانية وشهوانيه بعض الرجال تم تشويه المقصد والمعنى وأصبح السواد الأعظم يتخذه ذريعة لإشباع الرغبات فقط !

فهو إذا هنا يختلف عن الزواج الطبيعي بأن المراه تتنازل فيه عن بعض الحقوق .

أما النظرة الشرعية لزواج المسيار هي إذا تحققت أركان وشروط الزواج أصبح مباح بغض النظر عن المسمى والمسميات فالنظرة الشرعية لا تنظر للا لفاظ والمباني بل تأخذ العبرة في العقود للمقاصد والمعاني فإذا كان الزواج فيه العقد والاجاب والقبول والشهود وفيه المهر فهو زواج مكتمل الشروط والأركان أي خرج من دائرة التحريم كأصل



قد لا يقبله المجتمع ولكنه ليس كل ما لايقبله المجتمع محرم ! فمثلا المجتمع وخاصته المجتمع السعودي لا يقبل مثلا بزواج الرجل من خادمته وبزواج المرأة من سائقها ! هل معنى هذا أن الزواج باطل ومحرم شرعا ً إذا أخذنا بعين الاعتبار استيفاء كافة أركان وشروط الزواج ؟

الاجابه بطبيعة الحال لا، إذا ً نأتي لعمليه القصد من وراء الزواج إذا كان القصد من وراء الزواج هو فقط اخذ الذريعة لإشباع رغبات الرجل الجنسية لفترة مؤقتة ومعامله المرأة كأنها سلعه أو غانيه تحت غطاء شرعي فالنظرة والحكم هنا يختلف باختلاف المقصد والنية لان لا توجد هناك امراءة تقبل بزواج المسيار إلا لظروف خاصه يعلمها الزوجين وعند استغلال الرجل لهذه الظروف لإشباع رغباته الجنسية فقط واختلاف نيته ومقصده عن نية ومقصد المرأة فهنا قمة الظلم والحيوانية أن جاز لي التعبير !


إذا هناك زواج له ضروفه ووضعه الخاص إذا اجتمعت النية وحسن المقصد مع العمل فهو محمود وإذا اختلفت فهو مذموم اجتماعيا وحتى شرعيا ً ..















رد مع اقتباس
غير مقروء 03-Jan-2010, 08:40 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ولدعساف

مشرف سابق


الصورة الرمزية ولدعساف

إحصائية العضو







ولدعساف غير متواجد حالياً

افتراضي

وأنا اخوك الزواج واحد لا مسيار ولا غير حنا نطيع الله ورسوله ونهتدي بهدي محمد عليه الصلاة والسلام أما الوقت هذا فيستر الله















التوقيع





قال أبوبكر الصديق - رضي الله عنه -
( الموت أهون مما بعده، و أشدّ مما قبله )

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


حسبي الله ونعم الوكيل

كتبت وقد أيقنت يوم كتابتي .. بأن يدي تفنى ويبقى كتابها
فإن كتبت خيراً ستجزى بمثله .. وإن كتبت شرا عليها حسابها
رد مع اقتباس
غير مقروء 05-Jan-2010, 10:19 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
اسير عيونها
عضو فضي

الصورة الرمزية اسير عيونها

إحصائية العضو







اسير عيونها غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور على المرور















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »02:06 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي