عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 16-Oct-2008, 07:44 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
برزان0
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


برزان0 غير متواجد حالياً

افتراضي

اخي العفااااااااااااااااااااار ماقلت هو الحقيقة..............ولانزعل من ذكرها

فدولة ابن رشيد كان قااااااااااااائمة على التعصب للقبيلة ولم تكن رافعة لواء الاسلام ولايعني ذلك انهم ليسوا عادلين

وخصوصا في عهد محمد بن رشيد ولكم مع ذلك كله.... تعتمد علاقة ابن رشيد مع القبائل على علاقتها مع قبيلته

ولاحداث كثيرة........................ومن الاسباب التي جعلت القبائل..تنفر من حكم الرشيد هو تعصبه لقبيلته...وعدم الحكم

بالعدل اذا تعلق الامر بشمر...... ومن الامور التي اعزت ال سعود هو رفعهم راية الاسلام وعدم التفرقة بين احد ولو بصورة

ظاهريه..اما ال رشيد فالوضع يختلف..............وهذا ليس عيب

فالايام دول والحرب سجال

الاخ هاجس الشعر نعم كان هناك بعض من حاضرة بني تميم.....وبعض من المرتزقة من القبائل ولكن انت تعلم ان هؤلاء

لايمكن ان يكون جيش يجابه اقوى القبائل في نجد ومنها عتيبة..............واذا كنت انت عتيبي

فانظر الى قصائد عتيبة في حروووبها مع ابن رشيد وانا شوف اورد اليك البعض

قصيدة احد الحفاة في معركة مع ابن رشيد

وابن لغيصم طاح منا على الثرا
ونحدهم عن مالنا بحدور


ابن لغيصم امير فخذ المسعود من شمر...او احدهم ويقووووول

جنايز الضفران حافي وشمر................امسى بها سبع الخلا مسرور

وقول العتيبي الاخر

واشيب عيني من تنازي الخيل بالتومان
الي اقبلت خيلا الي خيلا تناحيه
...""" الشرط الاخير غير صحيح ربما

وقصيدة العتيبي الاخر ويقول فيها

وعلى ابرقيه نهاراً شاعت اذكـاره = روس المواليد من هولـه يشيبهـا
نمرن تشادي لجيش الروم كـراره = فيها الطنايا طبول الحرب تضربها
قدامها يرسـل الزيـزوم سبـاره = يبا المعاشيـر والخلـف يتحلبهـا
وقال العرب قدمكم والبل كما القاره = والخيل من دونها الفرسـان تدبهـا
ومالو على البل وكلً يرفع شعـاره = واشتدة المعركة والطيـر حامبهـا
وقف صنيتان دون الشول وصغاره = خيال صفراً على الفرسان يوثبهـا
يمصقلً يوم يلمـع كـن غيمـاره = غيمار نجمٍ تحـدر مـن كواكبهـا
كم فارسً من يده ذيب الخلى زاره = من دون مزيونتن تلفـح جنايبهـا
عفراً ليا روحة في الـذود نـواره = تكسر لحس المـوده يـوم يندبهـا
ترعى قراراً تعاقـب فيـه نـواره = في ظل شيخً سهاف القود يطربهـا
شيخ ليا طق زير الحرب وانـذاره = يروي العبابيس والرايات ينصبهـا
ويد حم بربعً على الردات جسـاره = في حومة المعركة تروي مغالبهـا

كل هؤالاء الشعار والفرسان ذكرو شمر وهمشو البقية كيف تكون.............. طبعا هناك المزيد ولكن اكتفي بهذا القدر















رد مع اقتباس