عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 14-Jul-2003, 03:41 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ابن هليل
عضو نشيط

الصورة الرمزية ابن هليل

إحصائية العضو






التوقيت


ابن هليل غير متواجد حالياً

افتراضي

[TABLE="width:70%;"][CELL="filter:;"]
الأخ هنيدس يامرحبابك ونقاش العقال لانريد فيه (ههههه) وغيرها!!!!!!!!
لأنها لن تزيد ولن تنقص,,, ونريد الحوار يعتمدعلى روح التفاهم لكي يخرج بنتيجه,,,,

ودع الههه لأهلها ياهنيدس فأنت اكبر من ذلك!!!!!!
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
بالنسبه للشبابه:- فالمعروف والمشهور أنها حلف وليس نسب؟؟
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
بالنسبه للذوي ثبيت من الروقه فهم من ثبتة بني سعد وهم أنفسهم يقولون ذلك ولديهم براهين ,,,,,ومشايخ عتيبه يقولون هذا الكلام

ولن تستطيع أن تغير الحقيقه ياهنيدس مهما كان!!!!!!!!!

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
بالنسبه لعيال منصور فهم يرجعون الى صرار بن ثابت

واستمع الى شاعرهم المشهور حامدبن صويلح القثامي رحمه الله في محاوره له
مع مطلق الثبيتي يقول

صرار جد الكل وحنا له جنود-------يوم القبايل تفتخر بجدودها

ويقول شاعر عتيبه مستور العصيمي//

مرحبا تريحبةً ريحها مثل العبير-----في حلال ثبيت مرجع عتيبه كلها

فهذان شاعران كبيران من ((عيال منصورو)) وهم مقرون بذلك ولست اعلم منهم ياهنيدس

بالنسبه للتقسيمات عتيبه فقد درج فالعصور المتاخره ((برقا----روق))

والصحيح أن برقا كما ذكرت عيال منصور

وشملا((المقطه والنفعه)) وهم عيال شملان

والقسم الثالث: الثبته

ودمجت جميعها فالعصور المتاخره واصبحت يطلق عليها((برقا))

ولا خلاف في ذلك

والسلم ختام
[/CELL][/TABLE]